تساؤلات – لمصلحة من ؟ ..


أين الداعي الى مسيرات الاحتدام والمواجهة ,, من يدَعون المطالبة بالاصلاحات ويدعون إليها من جهة ومن يدعون الى المواجهة العكسية لهذه الدعوة من جهة اخرى ؟
نحن وطن نتفق بأن الولاء لله سبحانه وتعالى وللوطن ومليكه , هكذا ولدنا وهكذا سنموت , فلن نسمح لمن يزاودون للنيل من استقرار الوطن ولن نسمح بالاساءة وهدر دماء ابناء هذا الوطن الغالي . ان التساؤلات كثيرة ؛ من المحرك ؟ ومن المستفيد من هذه المواجهات ؟ لأن فلان فقد منصب فلم يحالفه الحظ بالاحتفاظ به فاصبح يدَعي اللامعقول ويتلاعب بمشاعر الاخرين لأهداف بغيضة ؟ أم لأن فلان يطمح بأن يزاود علينا بالوطنية !
التساؤل لماذا ؟ ...
لماذا لايكون الحوار هو السبيل ؟ ولماذا نصل الى عنف يمتد ضد الوطن واستقراره ؟ لماذا الطعن والمزايدات للوصول الى الهاوية ؟ والكثير الكثير الذي نحاول فيه معرفة من يحرك تلك الاطراف التي تزاود بالحرية وباسم الديمقراطية ؟ ومن المحرك في الجهة المقابلة للرد بالعنف ؟
نحن وطن متماسك ,, معتز بقيادته ,, ولن يكون الطريق سهلا للتلاعب بمشاعر ابناء وطننا كما يعتقد البعض .. ولأن الاردن شعبه آمن بكل حبة تراب لبناء أمتد منذ نشأته بالإيمان بالله عزوجل وبعقيدة راسخة غير مجروحة وعاطفة أخوة صادقة تبني وحدة جريئة نحو الأمل لبناء وطن يعتز به كل من ينتمي إليه .
إن الاهداف التي ترمي للنيل من هذا الوطن لن تجد سبيلا عند شباب الأردن الصادق الذي يؤمن بالحوار والمنطق .. فلن نسمح لأي طرف بالتلاعب بمشاعرنا فكل ابناء الأردن شيوخا وشبابا ونساءا تماشوا معا ويعيشون قصة كفاح ويؤمنون بأننا سنصل يدا واحدة بقيادة حكيمة تعالج الأخطاء وفق نهج ديمقراطي عصري تنبثق عنه الرؤيا التي نحلم بها ,, نحو مستقبل يملأه الامل والتفاؤل ,, لمواصلة البناء دون التطرف والمزايدات التي تحاول التلاعب لخلق الفتن من خلال تلك المواجهات العنيفة التي تولد الحقد والانتقام بين ابناء هذا الوطن .
لنقف سويا ونتساءل من المستفيد من هذه المواجهات ؟ ذلك لنصل الى الحقيقة ، ولنسير يدا بيد كما تعودنا دائما للخروج من الأزمات المختلفة بالحوار والرأي الصائب لنستطيع من خلاله معالجة الأمور بالصورة الديمقراطية الحقيقية ونصل الى الاصلاح المنشود ,, فالاصلاح لايكون بالمواجهات والعنف , ولنبقى مستمرين بالمطالبة ولكن دون تلاعب أو مصالح لأطراف مغرضة توصلنا في النهاية الى تساؤلات لمصلحة من ؟ ...



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات