وفا: أمر إسرائيلي بالاستيلاء على 64 دونما في الخليل لإقامة مستوطنة


جراسا -

أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قرارا عسكريا بالاستيلاء على 64 دونما من أراضي منطقة البويرة الواقعة شمالي مدينة الخليل؛ لصالح إقامة مستوطنة سكنية وصناعية، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" الثلاثاء.

ويستهدف هذا القرار "منطقة حيوية" من المدينة، حيث "تُعد هذه الخطوة تمهيدا لتهجير السكان من المنطقة الذين يبلغ عددهم ما يُقارب 8 آلاف فلسطيني، للاستيلاء والسيطرة على ما يقارب 800 دونم" على ما ذكرت "وفا" الوكالة الرسمية.

ويأتي هذا القرار بالتزامن مع التوسع الاستيطاني الذي ارتفعت وتيرته في ظل الحرب على قطاع غزة.

وتداعى الثلاثاء، مسؤولون فلسطينيون لمناقشة "قرار الاحتلال العسكري بالاستيلاء على أراضي المواطنين، وإقامة مستوطنة عليها".

وأكدّ المجتمعون رفضهم واستنكارهم لهذا القرار، مُحذرين من استمرار وتعاظم الانتهاكات واعتداءات المستعمرين اليومية بحق الفلسطينيين، مُشددين على أهمية متابعة الملف قانونيا من خلال الطاقم القانوني المكلف بهذه القضية، مطالبين المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية بالتدخل العاجل والسريع؛ لوقف هذا الانتهاك الصارخ الذي ينذر بانفجار الوضع في المنطقة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات