زيادة عالمية كبيرة في المصابين بالسرطان عام 2050


جراسا -

حذّر تقرير جديد من جمعية السرطان الأمريكية من أن عدد المصابين بالسرطان قد يرتفع بنسبة 77% بحلول عام 2050، مع تقدم سكان العالم في السن.

وقال التقرير إن هناك حوالي 20 مليون حالة سرطان، و9.7 مليون حالة وفاة بالسرطان في عام 2022، وهو آخر عام تتوفر عنه بيانات، بحسب "هيلث داي".

وأضاف: "ومع ذلك، "نعتقد أن هذا العدد سيرتفع إلى 35 مليون مصاب بحلول عام 2050، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى زيادة عدد السكان بين كبار السن".

وقال الدكتور ويليام داهوت، كبير المسؤولين العلميين في جمعية السرطان الأمريكية: "الكثير من مسببات السرطان التي شهدناها تقليدياً في البلدان ذات الدخل المرتفع، مثل التبغ والسمنة، تنتقل الآن إلى البلدان منخفضة الدخل".

وحذّر من أن "هذه بلدان لا تملك الأدوات اللازمة لاكتشاف السرطان مبكرا، وعلاج السرطان بشكل مناسب والوقاية منه بطرق غالباً ما يتم تنفيذها في بلدان أخرى".

لكن الخبر السار، بحسب التقرير، هو أنه يمكن التقليل من عوامل الخطر هذه بتغيير نمط الحياة.

وفي التقرير، كانت أنواع السرطان الأكثر شيوعاً هي: سرطان الرئة، والثدي لدى النساء، والقولون، والبروستاتا، والمعدة، والكبد، والغدة الدرقية، وعنق الرحم، والمثانة، وسرطان الغدد الليمفاوية.

كما كان سرطان الرئة السبب الرئيسي لوفيات السرطان، يليه سرطان القولون، والكبد، والثدي لدى النساء، والمعدة، والبنكرياس، والمريء، والبروستاتا، وعنق الرحم وسرطان الدم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات