أبرز المخاطر الصحية لدهون البطن


جراسا -

حذر البروفيسور إنجو فروبوزه من خطورة دهون البطن على الصحة، لأنها تعزز العمليات الالتهابية في الجسم من ناحية وترفع خطر الإصابة بداء السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية من ناحية أخرى.

محيط الخصر

وأوضح الأستاذ بالجامعة الرياضية الألمانية في كولونيا أن هذه المخاطر الصحية الجسيمة ترتفع بدءاً من محيط خصر يبلغ 101 سم للرجال و88 سم للنساء.

ويمكن قياس محيط الخصر بواسطة شريط قياس، والذي يتم وضعه في المنطقة الواقعة بين الضلوع وعظام الحوض.


وشدد البروفيسور الألماني على ضرورة اتخاذ تدابير لمواجهة دهون البطن عند الاقتراب من هذه القيم؛ حيث ينبغي اتباع نظام غذائي صحي يقوم على الخضروات والفواكة الطازجة ومنتجات الحبوب الكاملة مع الإقلال من الدهون والسكريات ومنتجات الدقيق الأبيض، والابتعاد عن الأطعمة الجاهزة والوجبات السريعة.


ومن الضروري أيضاً المواظبة على ممارسة الرياضة، مع مراعاة الجمع بين تمارين تقوية العضلات ورياضات قوة التحمل مثل المشي والركض وركوب الدراجات الهوائية والسباحة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات