وفاة «الرجل ذي الرئة الحديدية» عن 78 عاماً


جراسا -

توفي أمريكي يُلقّب بـ «الرجل ذو الرئة الحديدية»، إثر استخدامه لسبعة عقود آلة تساعده على التنفس، عن 78 عاماً، وفق ما أعلن شقيقه، وصفحة لجمع التبرعات له، الأربعاء.

توفي أمريكي يُلقّب بـ «الرجل ذو الرئة الحديدية»، إثر استخدامه لسبعة عقود آلة تساعده على التنفس، عن 78 عاماً، وفق ما أعلن شقيقه، وصفحة لجمع التبرعات له، الأربعاء.

وكان بول ألكسندر أصيب بمرض شلل الأطفال عندما كان طفلاً، ومذاك أصيب بالشلل من الرقبة إلى الأسفل. ورغم أنه كان يُضطرّ للبقاء محبوساً في كثير من الأحيان داخل هذه الآلة، التي كانت تغطي جسمه بالكامل، ولم تترك سوى رأسه مرئياً، فقد تمكن من الحصول على شهادة في القانون والعمل في هذا المجال. كما خاض مجال الكتابة، ونشر كتاباً.

وأعلن شقيقه فيليب ألكسندر، الخبر على فيسبوك «بقلب مثقل»، قائلاً إن بول «أثّر في الملايين من الناس، وكان مصدر إلهام لهم». ويذكر أن الرئة الحديدية عبارة عن حجرة تستخدم مضخات لتسمح للمريض بالتنفس. وقد ساعد هذا الاختراع في مكافحة الآثار المدمرة لشلل الأطفال.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات