لأول مرة .. شوارع ألمانيا تتزين بعبارة (رمضان مبارك)


جراسا -

تتزينُ شوارع مدينة فرانكفورت الألمانية بالأضواء مساء امس الأحد بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، في سابقة على المستوى الوطني وفقاً للسلطات والإعلام المحلي.

وكشف رسمياً عن لافتة كبيرة كتب عليها "رمضان مبارك" وعرض للأضواء على شكل نجوم وفوانيس، في حفل أقيم مساءً تمت خلاله إضاءة شارع للمشاة بوسط المدينة يعج بالمطاعم والمقاهي.

وتعد هذه "المرة الأولى التي تضاء فيها مدينة ألمانية خلال شهر رمضان" بحسب السلطات المحلية ووسائل الإعلام الألمانية.

ورحبت رئيسة بلدية مدينة فرانكفورت نرجس إسكندري غرونبرغ بــ "اللفتة "الرائعة" التي تشهد على "التعايش السلمي بين جميع سكان فرانكفورت".

وقالت مطلع الأسبوع "في أوقات الأزمات والحروب تعطي هذه الإضاءات أمل للجميع وتعزز تماسك مجتمعنا الحضاري والمتنوع".

ويبلغ عدد سكان المدينة، المركز المالي لألمانيا، أكثر من 750 ألف نسمة بينهم 100 ألف مسلم.

وبحسب صحيفة "بيلد" تم أيضاً نشر زينة رمضان في شوارع مدينة كولونيا لأول مرة رغم أن تمويلها جاء من تبرعات خاصة وليس من الأموال العامة.

ورحب مجلس "التنسيق الإسلامي فرع فرانكفورت"، بالبادرة التي اعتبرها علامة على "الاعتراف بالتنوع الثقافي والديني للمدينة العالمية".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات