تنظيم المسابقة الـ 25 للخطابة باللغة اليابانية في الأردن


جراسا -

استضافت الجامعة الأردنية بالتعاون مع سفارة اليابان في الأردن، فعاليات مسابقة الخطابة باللغة اليابانية بنسختها ال25، بالتعاون مع مكتب الأردن للوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) وجمعية خريجي جايكا في الأردن (JAAJ).

وحضر الحفل عميد كلية اللغات الأجنبية عدنان الصمادي وسفير اليابان في الأردن أوكوياما جيرو، بالإضافة إلى عدد من الضيوف والحضور الأكارم، وفق بيان السفارة اليابانية في عمان.

وأوضح البيان أن المسابقة تخدم غرضا مزدوجا يتمثل بتزويد الطلاب الأردنيين الذين يدرسون اللغة اليابانية بمنصة لعرض كفاءتهم اللغوية، إضافة إلى تعريف الجمهور بجوانب الثقافة اليابانية.

وأشار إلى أن حفل الافتتاح شهد عرضاً لآلة الكوتو، وهي آلة موسيقية يابانية تقليدية.

وفي كلمته الافتتاحية، أكد السفير جيرو على أهمية التبادل الثقافي وتعلم اللغة، مشيداً بتفاني الطلاب الأردنيين العارفين باللغة اليابانية، ومعرباً عن أمله في تعزيز العلاقات بين اليابان والأردن.

وبحسب البيان فقد تم إجراء المسابقة على جلستين وهما قسم الإلقاء وقسم الخاطبة

وفي قسم الإلقاء قدم تسعة متسابقين عرضا لكلمات الأغاني اليابانية المفضلة لديهم بكل شغف، وكشفت النتائج النهائية عن فوز حنين الزحلف بالمركز الأول، بينما فازت روان نعوش بالمركز الثاني.

أما في قسم الخطابة قدم تسعة متسابقين خطبهم البليغة حول موضوع "أشياء عن الأردن أريد أن أنقلها"، حيث برز كل من انس علي وعمار المشايخ كفائزين ضمن هذه الفئة.

وكان قد تم تكريم الفائزين الأول والثاني في كل قسم من قبل السفير أوكوياما.

كما تم تكريم آلاء غزال والتي تم منحها جائزة من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، وسامر سمحة والذي تم منحه جائزة من جمعية الجالية اليابانية في الأردن، آية السعداوي التي تم منحها جائزة من الجمعية الأكاديمية الأردنية اليابانية، ونور أبو شخيدم والتي تم منحه جائزة الصداقة اليابانية الأردنية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات