فيل وردي بجنوب أفريقيا مصاب بحالة وراثية نادرة


جراسا -

انتشرت لقطات لفيل وردي نادر يلعب في حفرة مائية في حديقة «كروجر» الوطنية، بجنوب أفريقيا.

وقال علماء الأحياء البرية: إن الفيل الوردي الصغير (عمره سنة واحدة تقريباً) مصاب بحالة وراثية نادرة تسمى «المهق»، توقف إنتاج الجسم لصبغة الجلد «الميلانين»، ما يؤدي إلى آثار ضارة في بعض الأحيان، حسب «روسيا اليوم».

وقال ثيو بوتجيتر، مشغل رحلات السفاري، لموقع «لايف ساينس»: «إنه لشرف أن تكون قادراً على مشاهدة هذه الحيوانات النادرة والمميزة للغاية».

وأوضح أنه رأى قطيع الفيلة يوفر الحماية اللازمة للفيل الوردي الصغير.

وفي حين تتجنب بعض الحيوانات الأنواع الأخرى المصابة بالمهق، مثل سمك السلور، إلا أن الحيوانات المفترسة تلتهم بعض الأنواع، مثل التماسيح غريبة اللون، قبل أن تصل إلى مرحلة البلوغ.

كما يصطاد تجار الحيوانات الغريبة الأنواع المصابة بالمهق.

ويمكن لظاهرة المهق أن تقلل الصباغ في القزحية أيضاً، مما يسبب ضعف البصر لدى بعض الحيوانات، وبالتالي تضعف قدرتها على إيجاد الطعام أو اكتشاف الحيوانات المفترسة، أو حتى تعقب فريستها ومطاردتها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات