الامير مرعد يثمن رعاية «البلقاء التطبيقية» لطلبة الاحتياجات الخاصة


جراسا -

استقبل سمو الأمير مرعد بن رعد رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في مكتبه رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني بحضور الأمين العام للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الدكتور مهند العزة وعدد من حملة شهادة الدكتوراة من ذوي الإحتياجات الخاصة للنظر في تعيينهم في جامعة البلقاء التطبيقية.
وأشاد سمو الأمير مرعد بتعاون جامعة البلقاء مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والرعاية التي توليها الجامعة للطلبة من ذوي الإحتياجات الخاصة من خلال توفير بيئة دراسية ملائمة وداعمة ووسائل الوصول والتقنيات المساعدة والأبنية الصديقة لضمان مشاركتهم الفعالة في العملية التعليمية.
وقال الأستاذ الدكتور العجلوني أن جامعة البلقاء تعنى بتعيين ذوي الإحتياجات الخاصة كخطوة نحو التكافل الإجتماعي والتعليم المتساوي وتحقيق التوازن والتنوع في بيئة التعلم وتمكينهم من الإنخراط في مساراتهم الأكاديمية ،حيث تعتبر الجامعة من أعلى الجامعات في نسبة تشغيل ذوي الإحتياجات الخاصة من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية للوصول إلى النسب المحددة قانونيا 4 ٪ من اعضاء هيئة التدريس.
وأضاف العجلوني أن الجامعة تعلن دائماً عن حاجتها لتعيين أعضاء هيئة تدريس في كافة كلياتها المنتشرة في كافة محافظات المملكة ولا يوجد أي مانع من تعيينهم والفاصل هو تحقيق معايير التعيين في الجامعة.
وأشاد العجلوني بالمستوى المتميز لذوي الإحتياجات الخاصة من أعضاء الهيئة التدريسية حيث حصل بعضاً منهم على أعلى الرتب الأكاديمية إضافة إلى الإبداع بالبحث العلمي، مشيراً إلى تحقيق طالبة من ذوي الهمم المراكز الأولى في المملكة في اختبارات الشامل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات