العمل الإسلامي : على البخيت ان يتوقف عن الاستخفاف بعقول الاردنيين واستقالته اصبحت واجبة


جراسا -

خاص- اعتبر حزب جبهة العمل الإسلامي المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء معروف البخيت حول سفر السجين المحكوم خالد شاهين بملهاه هزلية مكشوفة ،مؤكداً بان ما ساقه رئيس مجلس الوزراء يعد "استخفافاً بالشعب الأردني الحر الذي لا تنطلي عليه مثل هذه الفبركات" .

ورفض مسؤول الملف الوطني في الحزب محمد عواد الزيود في تصريح له اليوم تحميل الأجهزة الطبية مسؤولية سفر شاهين قائلاً"هناك حالة من الاجماع الاردني تدلل بوضوح على ان من قام بتهريب خالد شاهين هي الحكومة نفسها وليس التقارير الطبية , حيث يشهد الجميع بكفاءة المؤسسات الطبية الأردنية وفاعليتها وجاهزيتها".

واتهم الحكومة بتهريب شاهين ،مستهجناً انخراط لجنة مكافحة الفساد في البحث عن كبش فداء للقضية التي شغلت الرأي العام الأردني لفترة كبيرة وتتحدث عن ابرز ملفات الفساد بديلاً عن الحكومة .

وقال :"هذه مهزلة أخرى تضمها الحكومة الى سجلاتها الإبداعية"،اذ ان هذه المعاملة "لا يمارسها أشخاص عاديون مع دائنيهم فضلاً عن حكومة تدعي انها تسير وفق برنامج اصلاحي وخطط لمتابعة الفساد للمحافظة على اموال الشعب".

وتساءل الزيود عن مبررات دعوة البخيت للمواطنين الى التوقف عن الحديث في القضية , وقال :"المتابع لم يلاحظ حتى اللحظة أية جديّة ومتابعة حكومية صادقة وإجراءات صحيحة لمحاسبة الفساد والمفسدين في هذه القضية أو غيرها".

وقال "إنّ المطلوب إسقاط هذه الحكومة التي تتستر على الفساد والفاسدين وإختيار حكومة انقاذ وطني مشهود لها بالنزاهة والنظافة ومؤتمنة على مصالح الأردن المقدسة لإنقاذ البلد من ما يعانيه من أزمات وعلى كآفة المحاور حكومة تكون ممثلة للشعب الأردني وليس ممثلة على الشعب الأردني ".
 



تعليقات القراء

خربشاني
المطلوب اسقاطكم..وليس الحكومه..:-P
20-06-2011 03:47 PM
ابناء عشائر الشمال الاردنيين الهاشميين

لانريد استقاله البخيت رجل دولة وطني

وانتم لاتحددوا استقالة اوغيره خليكم انتم بحالكم افضل لكم

هذا وضعنا بالاردن لاتملوا علينا نحن نملى على غيرنا هذه اجندكم اصبحت مكشوفه

البخيت عرف كيف يتصرف معكم لذا انتم كرهتوا البخيت ومن ومعه

هؤلاء رجال الاردن الاوفياء الذين صدوا عن الاردن مؤامراتكم الهدامه

انتم كل شىء تتدخلوا فيه والمفروض منكم انتم كما تدعون اسلامييون ان تهدوا الوضع لا ان

تثيروا النعرات العنصرية وتدخلوا على الاردن الاجندة الصهيونية الهدامة التى لاتخدم

الاردن ولاتخدم العرب والمسلمين ونحن مع دولة رئيس الوزراء البطل النشمي

ونحن نرفض كل ما تقوله وتفكروا به الاسلامي ينصح ويرشد ويهدي

لا يمكر ويخرب ويهدم انتم لاتمتوا الى الاسلام بصله الاسلام برىء منكم ومن اعمالكم

حمى الله الاردن منكم ومن اعمالكم وتصرفاتكم حمى الله جلالة الملك المعظم

اللهم ابعد شرهم عنا وعن الاردن ليش ما تشوفوا شو صار بالبلاد العربية

غيروا هل هم مستقرين الاوضاع عنده اسواء من اول بملايين المرات

الحمد الاردن بخير ونعمة من الله ونحن مع الهاشميين ومنهم ونفديهم بارواحنا
20-06-2011 03:49 PM
اردني عبادي
جبهة العمل ام ماذا؟ لقد وقفنا خلفاها في الانتخابات التي تمت عام 1989 الا اننا لمن نحصل على شيء بل كنا شهود زور لمجموعه من الاقطاعيين الملتحيين ، وعندما تعرض لك مشكله وتذهب اليهم يقولون ان الدين يمنع ذلك وان ديننا لايسمح لن بذلك وهلم جر وكأننا نحن لادين لنا ولانعرف الدين ، اليس قضاء الحوائج والعمل على مساعدة الناس من اولويات الشرع الاسلامي ، هؤلاء المنظرين يضحكون علينا بلحاهم التي هي غطاء لتجارتهم التي لاتنتمي للدين بشيء وحمايه لمصالحهم ، اتقوا الله في هذا البلد الآمن شعب ظروفه لاتسر عدو ولاصديق وانتم تريدونها خراب كما هو في مصر وتونس واليمن وسوريا كفى مللنا منكمو
20-06-2011 04:25 PM
البلقاء
لا اريد ان اظيف على ما قالوه الاشراف من الاردنيين اصحاب التعليق 1 و 2 ولحفاظا على ما تبقى من ماء وجوهك يفضل ان تسكتو افضل لكم الشعب الاردني كارها لكم الى يوم الدين , ونحن مع حكومة رحم الشعب وحكومة العسكر وهم الافياء للوطن والملك والشعب
20-06-2011 05:00 PM
مواطن
كم عمارة في عمان فيها حارس من دولة مجاورة ( عمالة وافدة ) صحيح بيجيب عملة صعبة لكن عنا شباب وطن عاطلين عن العمل دورة تأهيلية لابن البلد وبيصير حارس قد الدنيا وخادم امين وغيور على مصلحة الوطن والعمالة الوافدة لها محاسن وسلبيات من سلبياتها ان منهم من يعرف عن بيئة اجتماعية في ضواحي عمان الغربية اكثر من كوادر بعض اجهزتنا الامنية . بدلا من ان تعج المدارس بعدد كبير من الطلاب لايريدون التعليم لماذا لانؤهلهم وبعد الصف التاسع ليكونوا حراسا للعمارات وعندهم مهارات شطف الدرج وتلميع السيارات والنجارة والميكانيك صدقوا ياناس عمان الغربية فيها شواغر للعاطلين عن العمل بتكفي لعشر سنين لكن وينك ياحكومة عن مشاريع التنمية البشرية المستدامة
20-06-2011 05:31 PM
راما
بالنسبة للمؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء كان مخيبا للامال ..... تعامل الحكومة مع ملف تسفير السجين اشبه بتجريب حلول امام الشارع ،،،،،،،، بالبداية حاولوا اقناع الشارع بان لا شبهة فساد بالموضوع ومن ثم تمت اقالة وزيري الصحة والعدل ولم يجد الامر ومن ثم حاول البخيت ان يناى بنفسه عن الامر باحثا عن شخوص وجهات اخرى لتحميلها عبء وعاقبة ذلك كلام رئيس الوزراء كان محاولة ابعاد نفسه ووزير داخليته عن الامر وتبعاته مع ان وزير الداخلية اكثر شخص دافع عن قانونية قرار تسفير السجين وهو من وقع على قرار اخلاء سبيل السجين والسماح له بالسفر وتحدث اكثر من مرة على ان لا شبهة فساد بالموضوع وان الحكومة لديها ضمانات لعودة او اعادة السجين ويبقى السؤال اين الضمانات واين قانونية السفر او التسفير ... اذا كانت كل قضية فساد سيتم التعامل معها بهذا الغموض وتحصين البعض من المحاسبة وتحميل المسؤولية اعتباطا ،،، فاذا هذا مؤشر على انه لا نية حقيقية في مكافحة الفساد لا قضاء على الفساد دون تفعيل المحاسبة الحقيقية بكل شفافية .... لا نعلم ان القالة او الاستقالة مجدية ام لا المهم الحساب العلني بناء على نتائج مقنعة
20-06-2011 05:31 PM
المواطن بين ساونا الفقر والبطالة وجاكوزي الفساد
فترة قصيرة ويجب أن تخرج من الساونا وإلا فإنك ستتضرر ولربما تفارق الحياة .البطالة هم من هموم الشارع الاردني شبابه وشاباته والحكومة منهمكة في تقليب ملفات مسبح الجاكوزي الذي يدفع قضايا الفساد ماالذي يستفيده العاطل عن العمل عند سماع قصص الفساد ؟! ظلام الفقر خيم على مواطننا ونريد من الحكومة ضخ موارد بشرية جديدة في كافة مرافق الدولة نريدها ثورة بيضاء في وطننا ليس عيبا أن نرى موظفا شعره أبيضا في مؤسسة حكومية ولكن الكارثة العظمى أن يكون هذا الشخص يحرم شابا من العمل حيث لم يقدم استقالته والحكومة لم تخاطبه بكتاب إنهاء خدمات . ارجو من كافة وزراء الحكومة عمل خطة يتم فيها جرد اسماء المستحقين للتقاعد في مؤسساتهم وكم يمكن بإقالتهم توفير فرص للشباب وهو أهم مايمكن مناقشته في مجلس النواب ، وعلى الجميع توفير موارد مالية لتوظيف الشباب وليس توظيف ملفات الفساد لغض الطرف عن معاناة المواطن
20-06-2011 05:33 PM
مواطن مطحون
لا ادري لماذا كل هذا الخوف من الاخوان ولما بنظر اليهم على انهم بعبع وانهم يريدون تخريب البلد مع ان العكس هو الصحيح فالإخوان حزب يدعو للاصلاح والديمقراطيه ولمحاربة الفساد

والاخوان المسلمون لديهم اجنده وطنية اردنية بامتياز هدفها تطوير الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية ومحاربة الفساد ووقف النهب الحاصل في خزينة الدولة ووقف بيع مقدرات الوطن وممتلكاته ومؤسساته العامة التي هي ملك للشعب وتوزيع الثروة على ابناء الشعب بالتساوي وتحقيق العدالة للجميع.

قيادات الاخوان المسلمين هم اردنيون مهما اختلفت اصولهم ومنابتهم وهم لا يختلفون في ولائهم وانتمائهم للبلد وللعرش الهاشمي ولن يسمحوا بجر البلاد الى اية مشاكل لا سمح الله، بل ان اغلب قيادات الحزب هم من ابناء عشائر اردنية معروفة و تاريخها حافل وسيرتها طيبة .


لكن المشكلة ان شعبنا مسكين ويصدق الرواية والاشاعات التي تطلقها بعض الجهات التي لا تريد الاصلاح.

تلك الجهات المستفيدة من الوضع الحالي والتي تعبيء جيوبها على حساب الشعب المسكين.
والتي توهم الناس ان الاخوان لديهم اجنده خارجية خفية ويجب محاربتهم والوقوف ضد مخططاتهم الخبيثة. تلك الجهات التي تريد ان تحشر الشعب المسكين بين مطرقة البخيت وسندان الاخوان .....

يا ترى ؟ الى متى سيستمر هذا الحال؟ والى متى سوف تستمر هذه الجهات بتخويف الناس من بعبع الاخوان؟ لكي تبقى مستفيده من الفساد الذي بات موجودا في كل دوائر الدولة ومؤسساتها تقريبا ؟

من ناحية اخرى هل الحكومة جاده في محاربة الفساد ؟ وهل اتخذت الحكومة خطوات جاده في موضوع شاهين ؟ او البورصة ؟ او فساد امانة عمان؟ او بيع البوتاس والفوسفات والاسمنت التي تعتبر عصب الاقتصاد الاردني الى شركات اجنبية ؟ ماذا عن بيع ميناء العقبة ؟ وماذا عن الكازينو الذي تسبب في تكبد خزينة الدولة اكثر من مليار دينار؟ ماذا عن المديونية الخارجية التي وصلت الى 17 مليار تقريبا وماذا عن فوائد تلك الديون والفوائد المركبة التي تبلغ حوالي مليار دينار سنويا والتي تزداد يوما بعد يوم والتي يتم دفعها من جيب المواطن المسكين عبر زياده الضرائب والاسعار.

ماذا عن الاسعار التي تزداد يوما بعد يوم في ظل تناقص او ثبات الرواتب؟ ماذا عن البطالة ؟ وماذا عن اكثر من ربع مليون اردني واردنية ينتظرون توظيف ديوان الخدمة .

ماذا بخصوص ملف موارد وملف سكن كريم لعيش كريم وغيرها الكثير من القضايا التي مضى عليها اشهر في مكافحة الفساد ويدعون ان التحقيقات فيها انتهت ولكن لحد الان لم تنشر نتائج اي قضية.

ماذا عن قضايا الفساد في امبراطورية عمان الكبرى التي لحد الان لم تكشف نتيجة التحقيق في اي منها.

ماذا عن رواتب العاملين في الوحده الاستثمارية في الضمان الاجتماعي وشركة تطوير اراضي المفرق التي يتقاضى مديرها راتبا شهريا يفوق 20 الف دينار وغيرها من المؤسسات المستقلة التي تعين فيها السكرتيرة براتب يبلغ الاف الدنانير.

اين تذهب المساعدات الدولية المستمره ؟ و المنح النفطية من دول الخليج والعراق؟

ماذا عن اساطيل السيارت الحكومية المسخرة لتوصيل ابناء وزوجات المسؤولين بل لتنقلات حيواناتهم الاليفة والبنزين من دم الشعب.

وغيرها الكثير .....
20-06-2011 05:35 PM
محمد العباديl
والله ما في غيركم مستخف عقول الاردنين ومنصبين حالكو اوصيا على الشعب حلنو وكفاكم نفاق لانكم اصبحتم مكشوفين
20-06-2011 05:40 PM
طباخ
هيك طنجره بده هيك غطاء
20-06-2011 05:45 PM
البريئ مسجون والنصاب برا حلو والله الكلام
يا سياده البخيت الي قضيه عفيت عن النصاب المحتال وخليت القضيه الي علي شغاله شو اسوي دخيلك احكيلي يا سياده رئيس الوزرا
20-06-2011 06:00 PM
عبدالحميد القلاب
شبعنا دجل يا اخوان حلوا عنا والله البلد بدونكم بالف خير وانتم اساس كل المصائب بالوطن العربي
اوراقكم مكشوفة لكل الاردنيين ولم يبق معكم الا من هو منكم فقط
الحكومة ان شاءالله باقية وانتم الذاهبون بلا رجعة .
20-06-2011 06:05 PM
فحيصي
البخيت اشرف من كل الاخوان المسلمين عملاء حماس
20-06-2011 08:31 PM
لبو فارس
لو البلد ما ظل فيها زلم ما تحلموا يصير واحد منكم رئيس وزراء
20-06-2011 08:52 PM
ابو اصطيف
انتم الذين تحتكرون الدين خيرا" تفعلوا ان تبقوا معتكفين و اتركوا الباقي لغبركم. اريحوا واستريحوا.
20-06-2011 09:31 PM
المغــــــــــــــــاريز
الشعب: على العمل الإسلامي ان يتوقف عن الاستخفاف بعقول الاردنيين واسكاتهم اصبح واجبا
20-06-2011 09:42 PM
ابن الضفه فلسطين
احنا في فلسطين مش معجبهم فياض رغم انو اكثر واحد بشتغل حتى انو كان يساعد الناس في جد الزيتون الفلسطيني وانتو مش معجبهم البخيت ومنين بدنا نجيبلهم رؤساء وزرات الله يكون بعون في هيك وقت الظاهر ان الدنيا اخر وقت لكن اقول من هنا من فلسطين تحيه الى قيادتكم التي نعشقها نحن هنا فلسطين وتحيه الى كل الاشراف من الشعب الاردني وتحيه الى صناع الوحده الاردنيه الفلسطينيه وفي النهايه فلسطين والاردن ارض طاهره ولا تعيش فيها الفتن انشاء الله
20-06-2011 10:19 PM
ابن الضفه فلسطين
احنا في فلسطين مش معجبهم فياض رغم انو اكثر واحد بشتغل حتى انو كان يساعد الناس في جد الزيتون الفلسطيني وانتو مش معجبهم البخيت ومنين بدنا نجيبلهم رؤساء وزرات الله يكون بعون في هيك وقت الظاهر ان الدنيا اخر وقت لكن اقول من هنا من فلسطين تحيه الى قيادتكم التي نعشقها نحن هنا فلسطين وتحيه الى كل الاشراف من الشعب الاردني وتحيه الى صناع الوحده الاردنيه الفلسطينيه وفي النهايه فلسطين والاردن ارض طاهره ولا تعيش فيها الفتن انشاء الله
20-06-2011 10:20 PM
طبشوره
الى كل المعلقين المنافقين الان صار البخيت وحكومته يهتم بمصلحه المواطن اتقوا الله
20-06-2011 10:34 PM
ابن الزعيم
أمضيا دكتور ولا ترد على أشياء تافهه

و أنا مع تعليق 16
21-06-2011 12:23 AM
هيك مظبطة بدها هيك ختم
يبدو ان بعبع وفزاعة الاخوان يخوفان الاردنيين فعلا .

هنيئا للحكومة بهذا الشعب الساذج

21-06-2011 01:46 AM
وبعدان معاكم
ها ك طنجرة بدها هاك غطه ومش هاك وبس خللوه
21-06-2011 02:00 AM
اربد
لو ان كل كلب عوى القمته حجرا الفيت كل حجرا بدينار
21-06-2011 04:47 AM
اردنيه
ما حدى طلبكو تحكو باسمنا ... وبعتقد انه احنا شعب واعي وبنعرف شو مصلحتنا
وكلنا تحت امر سيدنا ... والبخيت الله يعينه على الضغط اللي هو فيه ... وانتو بس شاطرين تحكو وبطالبو .. والله بينكو وبين الفهم الله .
21-06-2011 08:54 AM
اردني
اتركونا من جبهة العمل الاسلامي ورجونا شو رايحين تعملوا انتوا يا معلقين بكفي وطنيه زائفه البخيت واعوانه مستخفين بشكل بعقولنا تحركوا انتوا واسقطوا حكومته عم بسرق وبنهب عينك عينك لو عندكوا شوية وطنيه ما بضل دقيقة وحده
21-06-2011 08:56 AM
اردنيه الى تعليق 25
اردني بعتقد لو بتعرف شو معنى وطنيه .. كان ماحكيت هيك ..
21-06-2011 11:55 AM
محمد
الى تعليق 25(اردنى)
معروف لم يسرق انت تبالغ وبرعونه فائقه لا تتكلم عن الشرفاء والمخلصين فكر لماذا هذه الزوبعه ضد معروف اذا كنت اردنى والا اسكت وللابد
22-06-2011 01:43 AM
ربابعه
لو اجيبلكوا عمر بن الخطاب رضي الله عنه رئيس وزراء غير تطلبوا اسقاطه
22-06-2011 06:31 AM
زرقاوي
شباب ... خاصة من رقم 1 الى رقم 4 وما أيده من الآخرين ,,,,, لا تتعصبوا لهذا البخيت لأنه لا ناقة لكم ولا بعير , يعني شدة الحيل هذه للبخيت لا تسمن ولا تغني من جوع , هذا الرجل استخف بعقول الاردنيين جميعا وانتم عارفين .
عمي ... سفر شاهين شبهة والطب عندنا أفضل من امريكا ,,, نكذب على مين
بعدين من متى ببعثوا سجين للعلاج في الخارج مع انه عندنا المساجين بموتوا وما ببعثوهم لمستشفى حكومي ولا عشان السجين مليان وزنا وذهبا !!!!!
لك الله يا بطل الاردن أحمد , دافعت عن وطنك حبسوك وغيرك نهب الوطن وكافئوه
للعلم تكاليف اقامة شاهين في بريطانيا مدفوعة الأجر من الحكومة .
شو بتتصوروا من واحد رخص لعب القمار في الاردن
أهلين وطنية
22-06-2011 09:25 AM
اردني
الى 26 اصلا الشعب الاردني ما بعرف سوى الاغاني والتصفيق شعب ........الامور واضحه للكل بنحكي نحن في امان وميتين من الجوع ومن الوطنيه انك تحاربي الفساد وعدم السكوت عنه الامور واضحه جدا يجب ان يحكم الشعب نفسه بنفسه هذا معترف ومشروع بجميع الاديان ليس هناك احد افضل من الاخر يجب القيام بملكيه دستريه حكم نيابي ملكي.
23-06-2011 09:21 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات