إطلاق برنامج التوعية البيئية في عجلون


جراسا -

أطلقت مديرية التربية والتعليم بمحافظة عجلون، بالتعاون مع مديرية البيئة والإدارة الملكية لحماية البيئة والجمعيات البيئية، اليوم الأحد، برنامج التوعية البيئية للمدارس في بلدة الوهادنة، بدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.


وقالت مسؤولة التوعية في الإدارة الملكية لحماية البيئة، المهندسة وفاء القضاة، إن الإدارة حريصة على القيام بمهمامها وواجباتها تجاه حماية البيئة والتركيز على أبرز المخالفات البيئية التي يتم تحريرها من قبل دوريات وكوادر الإدارة.


واستعرضت رئيس مركز الجنيد الزراعي، المهندسة رهام المومني، أهم مصادر المواد العضوية وهي أوراق النباتات والسيقان والجذور ومخلفات المحاصيل وبقايا الكائنات الحية، مشيرة إلى أهم مخاطر النفايات العضوية الحيوانية وتأكيد الجهات ذات العلاقة على التعامل معها ومعالجتها.


وبينت رئيس قسم التوعية في مديرية البيئة، سوسن عنيزات، مخاطر النفايات الصلبة وأهمية الحفاظ على البيئة والغابات والتغير المناخي و التنوع الحيوي الذي يدعم جميع أشكال الحياة، مؤكدة أن الحفاظ على البيئة والمقدرات الوطنية واجب ومسؤولية الجميع.


وقال رئيس جمعية الاقحوان الأبيض، جميل القرشي، إن الجمعية تسعى لإعادة تأهيل قطعة أرض في الوهادنة وزراعتها بالأشجار الحرجية ضمن المشروع الوطني للتشجير الذي أطلقته وزارة البيئة.


واشتمل البرنامج على تأسيس ناديين لحماية البيئة في المدرستين وإطلاق مسابقة للأبحات البيئية بحيث يصار إلى تكريم الأبحاث الفائزة لطلبة المدرستين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات