حماية الجهاز المسروق .. ميزات جديدة في iOS 17.3


جراسا -

أصدرت شركة آبل تحديث نظام التشغيل iOS 17.3 يوم الإثنين وهو التحديث الثالث للبرنامج منذ ظهوره لأول مرة في سبتمبر (أيلول) الماضي.

ويضيف التحديث ميزات الأمان وميزات Apple Music التي كانت في مرحلة الاختبار التجريبي منذ ديسمبر (كانون الأول). والميزة الرئيسية التي تمت إضافتها في التحديث الأخير هي "حماية الجهاز المسروق" والتي توفر طبقة من الأمان للحسابات المرتبطة بالجهاز.

ويمكن تحديث البرنامج على أجهزة آيفون وآيباد المتوافقة من خلال الانتقال إلى الإعدادات، والنقر على الأيقونة العامة واختيار قائمة تحديث البرنامج، حيث يمكنك التحديث على الفور أو في الوقت الذي تفضله.

فيما يلي نظرة على أهم ما تضمن تحديث iOS 17.3 الجديد، بحسب صحيفة يو إس أي توداي:

حماية الجهاز المسروق
ستتطلب هذه الميزة، التي يجب على مستخدمي الإصدار التجريبي الاشتراك فيها، من المستخدمين إما استخدام Touch ID أو Face ID للوصول إلى المعلومات الحساسة، مثل كلمات مرور iCloud keychain والوصول إلى آبل كارد عندما يكونون بعيداً عن المنزل. كما أنها تنفذ تأخيراً لمدة ساعة واحدة بالإضافة إلى إجراء مسحين بيومتريين للوصول إلى الإعدادات التي من شأنها أن تجعل من الصعب العثور على الهاتف.

وتحدثت صحيفة وول ستريت جورنال في وقت سابق من هذا العام عن ارتفاع في سرقات أجهزة آيفون، حيث يتجسس الجناة على هواتف الضحايا للحصول على رمز المرور المطلوب للوصول إلى أجزاء حساسة من الهاتف، والوصول إلى الحسابات المصرفية وحسابات البريد الإلكتروني.



وقالت شركة أبل في بيان عندما تم إصدار الإصدار التجريبي من iOS 17.3 "في الحالات النادرة التي يمكن فيها للسارق ملاحظة المستخدم وهو يدخل رمز المرور ثم يسرق الجهاز، تضيف حماية الجهاز المسروق طبقة جديدة متطورة من الحماية".

قوائم التشغيل التعاونية


يتيح التحديث للمستخدمين التعاون في قوائم التشغيل مع مستخدمي آبل ميوزك الآخرين. ويمكن للمستخدمين دعوة الأصدقاء لإضافة الأغاني والرموز التعبيرية إلى قوائم التشغيل. وظهرت الميزة لأول مرة في الإصدار التجريبي لنظام iOS 17.2 ولكن لم يتم تضمينها في الإصدار الرسمي.


ميزات iOS 17.3 الأخرى
يتيح التحديث للمستخدمين بث الوسائط من آيفون إلى أجهزة التلفزيون في فنادق مختارة. وستعرض الأجهزة المحدثة معلومات AppleCare والضمان الخاصة بالمستخدم للأجهزة المرتبطة بمعرف آبل. وأعلنت الشركة عن وجود تحسينات لاكتشاف الأعطال في جميع طرازات آيفون 14 و15.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات