الأردنية توقع مذكرات تفاهم أكاديمية مع جامعات من كردستان العراق


جراسا -

وقع رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات في أربيل اليوم مذكرات تفاهم علمية وأكاديمية مع عدد من جامعات إقليم كردستان العراق، وذلك تتويجا لنجاح فعاليات ملتقى التعليم العالي الأردني الكردستاني.

ويأتي توقيع مذكرات التفاهم على هامش أعمال ملتقى التعليم العالي الأردني الكردستاني 2024، الذي اتّخذ عنوان "رسم المستقبل عبر التنمية المستدامة "، بتنظيمِ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبالتنسيق والتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الكردستانية وهيئة تنشيط السياحة الأردنية.

وقال عبيدات إن الجامعة الأردنية سعت من خلال إبرام مذكرات التفاهم مع الجامعات الكردستانية النظيرة إلى توطيد العلاقات الأكاديمية والتأسيس لأرضية مناسبة للتعاون بين الجامعات، إيمانًا بضرورة تبادل الخبرات، لما لها من أثر كبير في إثراء وتطوير الأداء المؤسساتي والأكاديمي والبحثي في مجتمع المعرفة المتجدد.

وأكد عبيدات رؤيته المشتركة مع الجانب الكردستاني، الرامية إلى ضرورة تشجيع التبادل الثقافي والطلابي، وإقامة المشاريع والبرامج العلمية والبحثية المشتركة، لما فيه مصلحة الجانبين الأردني والكردستاني.

إلى ذلك، عبر رؤساء الجامعات الكردستانية عن سعادتهم لإقامة علاقات علمية وأكاديمية مع الجامعة الأردنية، لما تتصف به من سمعة عالمية مرموقة وما حققته من إنجازات تاريخية على مقاييس التصنيف العالمية.

وكانت الأردنية وقعت مذكرات تفاهم مع المجلس الكردستاني للاختصاصات الطبية، وجامعة صلاح الدين، وأربيل التقنية، وهة ولير الطبية، وسوران، وكويه، وكردستان – هة ولير، وتشيك الطبية، وجيهان، ونولج، والجامعة اللبنانية الفرنسية، وأربيل الدولية، وبيان، واضافة الى جامعة كاتوليك.

وسيواصل رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات جولته على الجامعات الكردستانية في محافظتي السليمانية ودهوك لإبرام المزيد من اتفاقيات التعاون خلال اليومين المقبلين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات