نائب يخاطب الحكومة لاستغلال خيرات البادية


جراسا -

أكد النائب غازي السرحان أنّ الموازنة بحاجة إلى برنامج اقتصادي قائم على استراتيجية وطنية شاملة تهدف لمعالجة ظواهر خطيرة ناجمة عن مشكلات الفقر والبطالة.

وقال السرحان في كلمة كتلة العهد النيابية، إنّه على الحكومة استغلال الموارد الطبيعية المتوفر في الأردن كالطاقة البديلة والمواقع المخلتفة والتوجه لدعم القطاع الخاص ليكون قادرًا على المنافسة بالمنتج الأردني اقليميًا وعالميًا.

وبين أنه لا بدمن إيجاد فرص عمل للأردنيين، داخليًا وخارجيًا بإيجاد اتفاقات توازنية قائمة على التدريب والتأهيل ليكون الأردني دومًا محصنًا علميًا ومهنيًا كما كان دائمًا مميزا على المستوى العربي والإقليمي.

وأشار إلى أنّ الإصلاح الاقتصادي والسياسي يحتاج للعمل برؤية جلالة الملك وهي الاعتماد على الذات، والخروج ببرامج وطنية تعتمد على تكافؤ الفرص وتحقيق العدالة الاجتماعية وتفعيل الاصلاح والإدارة والتخلص من البيروقراطية للتخلص من الترهل.

ويأمل السرحان بإيجاد استراتيجية واضحة وشاملة بمخرجات إيجابية تعود بالفائدة على جميع الفئات والأفراد الأردنية.

وخاطب رئيس الوزراء الأخذ بعين الاعتبار، باستغلال خيرات البادية الأردنية من خلال مشاريع تنموية ذات جدوى اقتصادية.

وأكد على مطلب عام وشامل للبادية يتمثل بإنشاء إقليم تنموي شامل للبوادي الثلاث.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات