ارتفاع نسبة الكوليسترول يزيد خطر الإصابة بالشريان التاجي


جراسا -

قالت الكلية الإمبريالية للعلوم والتكنولوجيا والطب في العاصمة البريطانية لندن إن ارتفاع نسبة كوليسترول الدم، وارتفاع ضغط الدم قبل الـ 55، يزيد خطورة الإصابة بأمراض الشريان التاجي بشكل خاص.

وأوضح علماء الكلية البريطانية أن ارتفاع ضغط الدم الانقباضي، وزيادة البروتين الدهني منخفض الكثافة، الكوليسترول الضار قبل 55 عاماً، يرتبط بشكل وثيق بزيادة خطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي.


ونصح الباحثون بخفض مستويات الكوليسترول في الدم، بتغيير نمط الحياة بشكل عام، بالحد من استهلاك الدهون المشبعة في اللحوم الحمراء ومشتقات الحليب كامل الدسم، والابتعاد عن الزيوت المحولة والمهدرجة.


وأشاروا إلى أن اتباع نظام غذائي متوازن يفيد في تقليل الكوليسترول في الدم، مع الحرص على العناصر الغذائية الغنية بأوميغا 3 مثل سمك السلمون، والرنغة، وبذور الكتان.


ونصحوا أيضاً بالأنشطة الرياضية بانتظام وبشكل معتدل، مع الابتعاد عن التدخين والحرص على خفض الوزن، والنوم الكافي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات