أميركي ينافس «يوتيوب»


جراسا -

كثير من مستخدمي الإنترنت يعتبرون «يوتيوب» هو الموقع الأكبر للفيديو على الشبكة في العالم¡ لكن مايك ميتشود وبعضا من أصدقائه يحاولون تغيير هذا المفهوم عن طريق امتلاكهم لموقع على الإنترنت لعرض الفيديوهات على الإنترنت¡ الذي يعرض فيديوهات للكتب الكوميدية وألعاب الفيديو وعوالم متنوعة من الثقافة الشعبية.
وميتشود هو أحد ضحايا الأزمة الاقتصادية الأخيرة¡ حيث تم تسريحه من عمله¡ بعدها قرر دخول عالم الإنترنت والإعلان الذي حقق منه ربحا مضاعفا عما حققه في العام الماضي¡ وأسس شركته الخاصة بل ووظف فيها سبعة موظفين بدوام كامل.

وقال ميتشود (29 عاما) «الناس كانوا يسخرون من فكرة الفيديوهات على الإنترنت¡ لكنه الآن عمل حقيقي».

وأضاف: «نحن لسنا «يوتيوب» لكننا blip.tv»¡ بحسب صحيفة نيويورك تايمز الاثنين 6 يونيو 2011.

والعروض الموجودة على blip.TV والتي يصل عدد مشاهداتها إلى 330 مليون مشاهدة شهريا.

وأشهر البرامج والعروض التي تقدمها blip.TV هو البرنامج الأسبوعي «Nostalgia Critic» الذي يحقق ثلاثة ملايين مشاهدة في الشهر. وتقول دينا كابلان ـ من مؤسسي blip.TV ـ «الآن كل شريك في الموقع يحقق مليون دولار أرباح هذا العام».

ومثل «اليوتيوب» فإن blip.TV يتقاسم عائدات الإعلانات مع منتجي الفيديوهات¡ لكن على عكس «يوتيوب» الذي يعرض فيديوهات للهواة¡ و«نتفيلكس» الذي يعرض أفلام ومسلسلات تلفزيونية فإن blip.TV يركز فقط على الإنتاج¡ بدلا من التنافس مباشرة مع «يوتيوب»¡ لكنها آخذة في الاتساع ببطء في عالم الفيديو عبر الإنترنت.

ويكمن أحد حلول التي تضمن للموقع تطورا أكثر هو إضافة شكل جديد يضاف إلى المحتوى¡ والشكل الجديد للموقع يقسم الفيديوهات حسب نوعه¡ مثل: الرياضة¡ والكوميديا¡ وترتيب حسب المشاهدات.

وblip.TV مثلها مثل غيرها من شركات عرض الفيديوهات عبر الإنترنت شريكة في «يوتيوب»¡ على الرغم من أنها منافسة له في الوقت نفسه¡ وهو يتجنب أن يعلن عن منافسته للموقع الأكبر صراحة.

وقال ميتشود الى في فيديو بثه على موقعه: «شركتي لاتزال أمامها تطور كبير¡ لكني أؤمن بأنه خلال العام أو العامين المقبلين سيقدم أحدهم فيديو يجعل كل العالم يتحدث عنه».

وأشار ميتشود أن هذا الفيديو حينها سيجذب جمهور التلفزيون المرتبط بالتوقيت إلى الفيديو عبر الإنترنت¡ الذي لا حدود له من كل النواحي



تعليقات القراء

فااااااااااااااارس الكلمه
فعلا انه هالامريكي..يو......تيوب...!!!!!!!!!
10-06-2011 10:01 PM
دودة
اففف هاد اللي شاطرين فيه الامريكان يسوو مواقع ويجيبو مصاري.. بدل ما تنام وتطش مع شلتك بعبدون وتجيب ارقيلة وتقعد عجمب الشارع وتتفرج عالسيارات الفخمة وتنزل تف عحالك بتقعد تسويلي شركات
يزم صدفني انك هبيلة
10-06-2011 10:35 PM
الكاسر الى الدوده العبقريه
متى يجهز الموقع تبعنا ؟
11-06-2011 12:26 AM
أشواك ناعمة الى برواز
والله يا برواز راحت عليك’اجا الكاسر بتعليقاته الشيسمو,وشكلوا اقوى منك بهيك تعليقات.ههه
11-06-2011 02:20 AM
الكاسر الى 4
تعليقات الشيسمو زي شيبس ليز الحار
اول ما توكلها زاكيه كثير
بس بعدين تحس بوجعها وتندم انك اكلتها
زي وجع الشيسمو
11-06-2011 10:54 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات