"إكس" تخسر دعوى قضائية رفعتها ضد شركة "إسرائيلية"


جراسا -

رفض قاض أمريكي دعوى اتهمت فيها شركة إكس المملوكة للملياردير إيلون ماسك شركة إسرائيلية لتجميع البيانات بنسخ وبيع محتوى بشكل غير قانوني، وببيع أدوات تسمح للآخرين بنسخ المحتوى من منصة التواصل الاجتماعي وبيعه.

وحكم وليام ألسوب القاضي في محكمة جزئية بسان فرانسيسكو أمس الخميس بأن إكس (تويتر سابقا) لم تستطع تقديم الادعاء بشكل منطقي ومقبول بأن شركة برايت داتا ليميتد انتهكت اتفاقية المستخدم الخاصة بها عن طريق إتاحة تجميع البيانات والتهرب من تقنية مكافحة التجميع الخاصة بإكس.


وقال ألسوب إن استخدام أدوات التجميع ليس احتيالا بطبيعته، وإن منح شركات وسائل التواصل الاجتماعي حرية تقرير كيفية استخدام البيانات العامة "يثير مخاطر احتمال احتكار المعلومات بما يضر بالمصلحة العامة”.


وأضاف أن إكس لا يحق لها "امتلاك حقوق الملكية الفكرية الفعلية” الخاصة بالمحتوى المحمي الذي يجعله مستخدمو إكس متاحا للعامة.

ولم يرد محامو المنصة أو الشركة الإسرائيلية اليوم الجمعة على طلبات للتعليق.

وذكر القاضي أن إكس يمكنها تعديل الدعوى، التي تسعى من خلالها للحصول على تعويضات غير محددة نظير ما لحق بها من أضرار تتمثل في خرق العقد والتعدي على ممتلكات الغير والاختلاس. ورفعت إكس، التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقرا، الدعوى القضائية ضد شركة برايت داتا في يوليو تموز الماضي.

رويترز



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات