انفعال فرسان حق


مع اولى خطواتي وزملائي من قصر عدل المفرق لدار المحافظة ، انتابني شعور الفرح والسعادة بمن حولي ، وتمتمت بنفسي ان كان الخوف من زلزال طبيعي ، قد ازاح المفاعل النووي من حدودنا مع ايلات الى محافظتي المظلومه على مر الدهر ، فان وقع خطوات فرسان الحق ستكون زلزال تحت مقعد كل من همش مدينتي ، وسيصل صدى وقع اقدامهم ليطيح بكل من سيحاول خطف حلم اطفالنا بحياة نحن عشناها قبلهم رغم قساوة المدينه على ساكنيها وعلى نفسها .

رغم حضارة الاعتصام ، وحرارة الروح والقضية ، وحفاوة الاستقبال ، انهمرعلى رأسي وابل من الاسئله عن مسؤولي المحافظة ، ومسؤوليتهم كحكام اداريين ينطقون باسم الملك ، بعدما طلب من جموع المعتصمين تزويد دار المحافظة بتفاصيل مخاطر المفاعل (المنحوس ).........يا الله كم نحن اشقياء ....وكم انتي شقية يا مفرقي ، حتى مسؤولينا يجهلون المخاطر البيئيه والصحيه وكذا المائيه جراء صرف عشرة مليارات دولار لبناء مصنع الموت في سلة خضار الاردن .

المفرق على مر السنين تربع الفقر في حدائقها الخاوية ، وسواعد ابناءها حمت حدود الوطن ، ولفحت شمسها الحارقة جباه ابنائها على باب المعسكر ، حيث يلهث اطفالها صبيحة كل يوم اثناء هرولتهم لسماع نشيد العلم ، عروس البادية ، ونبع التراث والاصالة تشد ازرها بباقي محافظات الوطن لتنطق وتقول ( كفى ) استهتار بالوطن .

كفى استهتار بما تبقى من مدينتي تحت مسمى محافظة ,مدينتي اثقلتها الاوجاع وكتم على انفاسها بطء التطور وخنق روتين النواقص ساكنيها وما تبقى من محبيها .

كفى تطاول على عروس البادية بعدما لوثت اراضايها بمحطات التنقيه لكل المحافظات ومن جميع المخارج والجهات ... كفى ....تسفيه لمطالب من لفحت جباههم ذرات ترابها الصحراوي الجاف .

مدينتي لم يعد ينقصها مفاعل انما ينقصها تفاعل حكومي.مع حلم اطفالها وذكريات شيوخها ..........مدينتي (ام الفزعات) من يفزع لها ؟؟؟؟؟؟؟

maenalfarhan@yahoo.com



تعليقات القراء

طفيلي
لا ينفع البكاء ولا العويل
10-06-2011 09:17 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات