الفايز : الحفاظ على الوحدة الوطنية صمام الامان للمجتمع و كل من يطعن او يشكك في الوحدة الوطنية لا يريد الخير للاردن


جراسا -

اعلن رئيس مجلس النواب فيصل الفايز ان المجتمع الاردني تحكمه منظومة من القيم والاخلاق والتقاليد والمبادىء التي تعتبر صمام الامان للمجتمع، واي خلل يمسها يؤدي الى تفتيت المجتمع، لافتا الى ان العنف الذي يشهده الاردن غير مسبوق ولا يعكس صورة المجتمع الاردني الاصيل والمحافظ.

ونوه الفايز خلال رعايته اليوم الثلاثاء برنامج مؤتمر البرلمانات الطلابية الاول بعنوان (نحو بيئة مدرسية خالية من العنف) الذي نظمته مدرسة ثيودور شنلر بالمشاركة مع مدارس مبرة ام الحسين ومركز الملكة رانيا للاسرة والطفل التابع لمؤسسة نهر الاردن ومدرسة (اس او اس) ومدرسة الوكالة للاناث ان الحفاظ على الوحدة الوطنية يعتبر صمام الامان للمجتمع وان كل من يطعن او يشكك في الوحدة الوطنية لا يريد الخير للاردن.

وشدد الفايز الى ضرورة الالتزام بالقانون واحترامه ومعاقبة كل من تسول له نفسه التعدي على القانون ومخالفته.

ونوه الفايز ان القيادة الهاشمية الحكيمة جمعت كل الاردنيين من شتى المنابت والاصول في بوتقة واحدة وحافظت على النسيج الاجتماعي، حيث ان الولاء للقيادة الهاشمية ينبثق من منطلق ادراك الخدمات التي قدمتها للوطن.

ولفت الفايز ان المجتمع الاردني هو مجتمع شبابي حيث يشكل الشباب ما نسبته70 بالمائة من المواطنين، مبينا ان جلالة الملك عبدالله الثاني يوجه جل الاهتمام لهذه الفئة باعتبارهم مستقبل الاردن وفرسان التغيير الذي يعول عليهم في البناء والتطوير.

واشار الى دور التربية الوطنية التي تفرض معرفة اي مواطن لتاريخ الاردن ونشأته، مشيرا الى دور الاسرة بالدرجة الاولى ومن ثم المدرسة ومؤسسات المجتمع المحلي في تكريس الانتماء للاردن والولاء لجلالة الملك عبدالله الثاني والمحافظة على التقاليد التي تنبذ العنف والتعصب.

وقال الفايز ان النظام الهاشمي تأسس على ركيزتين اساسيتين هما : العدالة والتسامح ، مبينا ان موضوع الاعتصام والتظاهر حق من حقوق الاردنيين بشرط عدم تعطيل الحياة او التأثير على حريات الآخرين ، مضيفا ان المجلس النيابي له الحق الدستوري بمناقشة جميع مشاريع القوانين التي تأتي من الحكومة.



تعليقات القراء

حسام البطيخي .
من خمسة وعشرون سنة عرفناك رجل بمعنى الكلمة .. عندما تقول تفعل ....................؟؟
31-05-2011 06:39 PM
ناريمان دقروق
الله يسلم لسانك والله كفيت و وفيت نعم والف نعم للوحدة الوطنية تحت ظل الراية الهاشمية،الله يديم جلالة الملك المفدى ويسدد خطاه ويديم كل الشرفاء والنشامى والنشميات في وطنا الغالي .
01-06-2011 09:19 AM
اردني وأفتخــر
بس راح نسال اولا عن المنحة النفطية المقدمة للأردن من الكويت اين ذهبت ايام حكومته ,,, وكفانا مزايدات على الوحدة الوطنية و,,, والرجل اذا قال فعل - ليس من جيبه - هم يفعلون على حساب الوطن وخدمة للمحاسيب ,,,هؤلاء نزلوا علينا بمظلات من السماء ونقول لهم كفـاكم ,,,لقد تعبنا منكم وأتبعتم الوطن ,
01-06-2011 11:35 AM
المهم
بياض وجهك لل تتبنى تجنيس ابناء الاردنيات ال 300 الف ويخلف عليك
01-06-2011 12:57 PM
من ابن الضفه فلسطين
والله انك فلسطيني واردني معا كل الاحترام لك من هنا من فلسطين الاردن وفلسطين بحاجه الى امثالك الله يوفقك ويوفق الشعب الاردني وقيادته الرائعه
01-06-2011 12:58 PM
من ابن الضفه فلسطين
والله انك فلسطيني واردني معا كل الاحترام لك من هنا من فلسطين الاردن وفلسطين بحاجه الى امثالك الله يوفقك ويوفق الشعب الاردني وقيادته الرائعه
01-06-2011 12:59 PM
محمد
والله دولتك من لما ظهرت على الساحه السياسيه وانت تردد هالعبارات المكتوبه وغيرهن ما فيه
01-06-2011 01:45 PM
(( عالمكشوف منذر العلاونة
نكررها هنا .هناك فئه ضاله ) لا تريد ولا تحب الخير للوطن ..ولكنهم مكشوفين عراه ..
01-06-2011 02:10 PM
المحاميه وصاف الكعابنه
نعم والف نعم للعائله الهاشميه العريقه نعم والف نعم للمظله الهاشميه التي نستظل بها
لا والف لالكل من تسول له نفسه الاقتراب من حمى بني هاشم
لا والف لالكل المنظرين العابثين بأمن الوطن
لاوالف لالكل المنادين بالحد من سلطات جلالته او مايدعى بالملكيه الدستوريه
نعم كل الاردنيين من شتى الاصول والمنابت في خندق الدفاع عن حمى هذا الوطن من عبث العابثين المغرضين
نعم كلنا رصاص في مسدس ابا الحسين وسلمت يامولاي وحفظ الله امن وامان الاردن
01-06-2011 03:21 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات