أهالي جرش يثمنون قرار جلالة الملك بسحب السفير الأردني من إسرائيل


جراسا -

جرش- نضال هايل البرماوي
ثمن أهالي محافظة جرش قرار جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم بسحب السفير الأردني من إسرائيل، ورفض عودة سفير الكيان إلى عمان، بسبب الأحداث في غزه واحتجاجا على الانتهاكات بحق الفلسطينيين.
مستشار وزير التنمية السياسية محمد السلامات قال ان نؤكد وقوفنا خلف الجهود الكبيرة التي يقودها جلالة الملك وسعيه لاستقطاب جهد دولي قوي لوقف الة الحرب الغاشمة والحرب غير الانسانية التي تشنها قوات الاحتلال على قطاع غزة وآخرها القرار الحكيم بسحب سفير المملكة الأردنية الهاشمية من اسرائيل ومنع عودة السفير الاسرائيلي للأردن حتى وقف هذه الحرب..
رئيس بلدية برما المحامي عقاب البرماوي اكد ان جهودكم الكبيرة التي يبذلها جلالة الملك في وقف الحرب على الأشقاء الفلسطينيين جهود كبيره وتؤكد حرص جلالة الملك على استمرار للنهج الهاشمي في الدفاع عنّ القضية الفلسطينية و الأقصى الشريف بالحفاظ على المقدسات الإسلامية والمسيحية وهذا ليس بغريب على جلالته فهذا ديدنكم الذي سرتم عليه منذ اعتلائكم العرش الهاشمي.
رئيس مؤسسة اعمار جرش الدكتور علي العتوم قال ن قرار جلالة الملك بسحب السفير الردني من اسرائيل جاء انسجاماً ورغبة مع ابناء شعبه ضد الجرائم التي يرتكبها الإحتلال في قطاع عزة.
واضاف ان جلالة الملك اول من سعى لوقف العدوان على الأشقاء الفلسطينيين وجاءت هذه الخطوة ايمانا من جلالته وابناء شعبه بأن، الأقرب للقضية الفلسطينية والدفاع عنها.
الدكتور باسم عضيبات مدير تربية جرش السابق اكد إن استدعاء سفيرنا خطوة مهمة ومشرفة وتحمل دلالات سياسية تؤكد عمق الموقف الأردني الرافض بشدة للعدوان على قطاع غزة، مشيدا بالموقف الذي يبذله جلالة الملك دوليا بتواصله المستمر لوقف العدوان الإسرائيلي على غزه، ومحليا من خلال ارسال المساعدات الى الأشقاء الفلسطينيين.

واكد رئيس مجلس محافظة جرش السيد رائد العتوم أن جلالة الملك دائما صاحب المواقف الثابتة وان قرارته تأتي بالأوقات والمواقف المناسبة ونعلن ونجدد قوفنا بكل عزم وحزم خلف مواقف جلالة الملك لما تمثله القيادة الهاشمية من حنكة وحكمة قل نظيرهما في العالم.
رئيس نادي اتحاد جرش الرياضي عادل الزبون ثمن قرار جلالة الملك عبدالله الثاني بسحب السفير الأردني من إسرائيل
وأكدوا أن هذه الخطوة هي واحدة من عناوين حنكة جلالة الملك التي تنحاز دائما لصالح الوطن وكرامة أهله وترابه، والوقوف مع الأشقاء في فلسطين والدفاع المستمر عن القضية الفلسطينية.

ثمن الدكتور علي قوقزه رئيس بلدية جرش السابق قرار جلالة الملك بسحب السفير الأردني من إسرائيل وموقف جلالة الملك عبدالله الثاني إلى جانب الحق الفلسطيني وإصراره على إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، مؤكدًة على تلاحمها الوطني ووقوفها خلف القيادة الهاشمية المظفرة، والجيش، والأجهزة الأمنية، فيما يخص القضية الفلسطينية ليتمكن الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة واقامة دولته المستقلة.
واكد رئيس مجلس التطوير التربوي في محافظة جرش السيد عادل نظامي على موقف جلالة الملك ووقوفه دائما مع رغبة الشعب الأردني وقوفه مع القضية الفلسطينية.
واضاف ونحن كأردنيين الهوية وقضيتنا فلسطينية هي الهم الاول للهاشميين عبر التاريخ ودلالة ذلك استشهاد الملك المؤسس على اسوار القدس وندعم موقف جلالة الملك الذي هو دائما هو ثقة الأردنيين والعرب جميعا
من جانبهم رحبوا ابناء مخيم غزة ومخيم سوف في محافظة جرش لجان خدمات المخيمات والهيئات ومؤسسات المجتمع المدني والفعاليات الشعبية في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في جرش بقرار الحكومة باستدعاء السفير الأردني من إسرائيل، ومطالبتها بعدم عودة السفير الإسرائيلي إلى الأردن.
واعتبروا أن هذا القرار صائب ويعكس الموقف الحاسم للأردن في وقوفه ضد العدوان الغاشم الذي تشنه قوات الاحتلال على غزة، وارتكابها أبشع الجرائم وأعظم الكوارث بحق الشعب الفلسطيني في غزة دون مراعاة للمدنيين، خاصة النساء والأطفال، ضاربة بعرض الحائط القرارات الدولية.
وأعربوا عن فخرهم بأن يكون الأردن أول دولة عربية وإسلامية تتخذ هذا القرار، ما يدل على قوة التلاحم بين الشعبين الأردني والفلسطيني، والذي يبدو جليا منذ أن بدأت هذه الحرب وحتى اليوم.
وأشادت لجان خدمات المخيمات والهيئات الاستشارية بجهود جلالة الملك عبدالله الثاني الدبلوماسية الأردنية من أجل وقف الحرب والمعاناة عن أهالي غزة وحماية المدنيين ووصول المساعدات إليهم، ورفضه القاطع لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم، مؤكدين وقوفهم خلف القيادة الهاشمية الحكيمة حتى تتوقف هذه الحرب الغاشمة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات