تواصل التحضيرات لحفل الختام لجائزة الملك للياقة البدنية


جراسا -

تتواصل التحضيرات لإقامة حفل ختام الدورة السادسة من جائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية التي تنفذها وزارة التربية والتعليم سنويا بالشراكة مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية التي استهدفت هذا العام مشاركة ما يزيد على (600) ألف طالب وطالبة ممن تتراوح أعمارهم ما بين (9-17) سنة يمثلون مدارس وزارة التربية والتعليم والثقافة العسكرية والتعليم الخاص ووكالة الغوث الدولية في مختلف محافظات وألوية المملكة.
الاحتفال الذي سيقام برعاية ملكية سامية يوم (31) الشهر الجاري في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب يشارك فيه (160) طالبا وطالبة من المشاركين في الجائزة إلى جانب عدد من نجوم المنتخبات الوطنية الذين سيشاركون الطلبة أداء تمرينات الجائزة الخمسة المعتمدة, وهذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها نجوم المنتخبات الوطنية جنبا إلى جنب مع الطلبة حفل الختام المستوحى أصلا من واقع تمرينات الجائزة.
جهات داعمة
وفي إطار توسيع الشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي العامة والخاصة بهدف نشر ثقافة اللياقة البدنية بين أبناء المجتمع, سيقام حفل اختتام الدورة السادسة لهذا العام بدعم رجل الأعمال المستثمر حسن اسميك الداعم الرئيسي للاحتفال, إضافة إلى صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية الداعم الذهبي والشركة الأردنية لاتحاد المقاولين الداعم الفضي والبنك الأهلي الداعم البرونزي.
اللجنة العليا تجتمع الخميس
وفي السياق ذاته من المقرر أن تناقش اللجنة المنظمة العليا لجائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية خلال الاجتماع الذي ستعقده عند الساعة التاسعة من صباح بعد غد الخميس برئاسة وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي تحضيرات حفل الختام إضافة إلى اعتماد النتائج النهائية للطلبة الفائزين بالمستويات الوزارية الثلاثة الذهبية منها والفضية والبرونزية.
وكان ما مجموعه (47) ألف طالب وطالبة من الذين حصلوا على معدل إجمالي يزيد على (85%) شريطة أن لا تقل أية علامة من علامات الاختبارات الخمسة التي تتكون منها الجائزة عن (50%), قد تأهلوا للاختبار التحكيمي النهائي الذي اختتم في وقت سابق في مناطق ومحافظات المملكة كافة حيث خضع المتأهلون إلى اختبارات بإشراف لجان حيادية متخصصة لغايات التأكد من صحة نتائج الاختبارات البعدية التي جرت شارك فيها ما يزيد على (600) ألف طالب وطالبة ممن تتراوح أعمارهم ما بين (9-17) سنة. وعلى ضوء نتائج الاختبارات النهائية هذه, سيتم اعتماد الطلبة الفائزين بالمستويات الثلاثة الذهبية والفضية والبرونزية على مستوى الوزارة.
وتشير النتائج الأولية غير الرسمية إلى زيادة متوقعة في أعداد الفائزين بالمستويات الذهبية والفضية والبرونزية الوزارية وفي هذا إشارة إلى تحسن مستويات اللياقة البدنية للطلبة المشاركين من الفئة المستهدفة في الجائزة إضافة إلى زيادة أعدادهم بعد رفع الفئة العمرية هذا العام لتصبح من (9-17) سنة بدلا من (9-16) في الدورات السابقة.
يذكر أن جائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية التي تدخل هذا العام دورتها السادسة تهدف إلى نشر ثقافة اللياقة البدنية بين أبناء المجتمع المحلي وصولا إلى اعتماد ممارسة النشاط الرياضي جزءا من حياة المواطنين اليومية, حيث أقرت اللجنة العليا في وقت سابق رفع الفئة العمرية المشاركة في المشروع لتصبح من (9 - 17) سنة بدلا من (9- 16) في الدورات الماضية ويشارك في هذه الدورة عدد من مدارس جيوب الفقر بدعم من وزارة التخطيط.

(العرب اليوم)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات