هل يعتقد الترك إننا بانتظار "ويكيليكس" آخر لتتضح حقيقة دراما شركة تطوير العقبة ؟؟


اجزم والكثيرين قد لا يصل الحال في البلاد إلى النحو الذي ينخر عظمها ويهدُّ مداميك كيانها وكينونتها وحالة السخط الشعبي التي باتت تنذر بتسونامي لو بادرت الحكومة الراهنة وما سبقها من حكومات لها نصيبها من العطب الذي أصاب المسيرة لو انخرطت في تنفيذ ما كان منهاجا لها عبر كتب التكليف ...!!! .

ألم يطلب الملك من الرئيس : إننا نكلفك بإجراء عملية تقييم شاملة، تفضي إلى إجراءات فاعلة تعالج أخطاء الماضي، وإلى خطة عمل واضحة تمضي بمسيرة الإصلاح إلى الأمام ؟.

مهمة الملك هي توجيه حكوماته بمثل تلك الخطابات، لا أن " تتغوّل" وتواصل الحكومات ومسؤوليها بكل مفاصلها الكذب وتستمرئ اللعبة والضحك على الذقون والخاسر فيها أولا وأخيرا الشعب الذي صار مستقبله ومستقبل وطنه بالكامل ألعوبة بين حكومات متتالية كلما جاءت واحدة لسدة القرار لعنت أختها الذاهبة بما خف حمله وغلا ثمنه ومعها كل ملفات فسادها والإفساد .

وهنا نستعيد كلام الملك حين يقول: إلا أن المسيرة عانت من ثغرات وختلالات أنتجها خوف البعض من التغيير ومقاومتهم له حماية لمصالحهم، والتردد في اتخاذ القرار من قبل الكثيرين ممن أوكلت إليهم أمانة المسؤولية، إضافة إلى سياسات الاسترضاء التي قدمت المصالح الخاصة على الصالح العام، فكلفت الوطن غالياً وحرمته العديد من فرص الإنجاز.

مثل هذه المقدمة وهذه التساؤلات نسوقها، ليس اقتناصاً لمناسبة أو تصيّدا في الماء العكر فهو "عكر من "أساسه" أو أنهم "عكّروه" و"ملوّث" أيضا أو أنهم "لوّثوه" ووصل الحال إلى قمة التلوث والوبأ ما عصف في ساحة الأردن "العاصفة بما جسُم من الأحداث والتداعيات" هو الحكاية التي حاولوا تصغيرها ووضعها في حجم هم أرادوا أن تكون فيه لكنها ستكون كرة من نار وليس بردا وسلاما كما يظنون ستلتهم كل ما تتدحرج فيه وعليه !.

وهنا يستذكرنا تساؤل للرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة هل لا زال يعتقد أننا بانتظار "ويكيليكس" آخر لتضح حقيقة دراما شركة تطوير العقبة والتي كان آخرها وأظن ليس أخيرا قرارا بتعيين الموظفة " ألاء ألغرام " توجيهي راسب بــ 1500 دينار لتشرف على مشروع نقل الميناء للموقع الجديد ؟؟!! قرار الترك والذي قوبل بانتقادات كبيرة وعارمة من قبل موظفي الشركة على اعتبار أن الموظفة الجديدة لم تحل عليهم من السماوات العلى ولا تحمل معجزة الأنبياء وإنما جاءت استرضاء لأحدهم ، آما المدير التنفيذي بالشركة والذي حاول التصدي لقرار التعيين في بداية الأمر والذي وعد في وقت لاحق برفع راتبه الشهري لــ 5 ألاف دينار فقط مقابل تمرير قرار التعيين ليتم إحضار شهادات مزوره للموظفة وبخبرات مزوره !!!.

لكن أخر وثائق ويكيليكس التي حطت بين يدينا تبين حقيقة ما يحدث من دراما داخل أروقة شركة تطوير العقبة أن أقدم محمد الترك على استبدال سيارته القديمة بأخرى جديدة " جيب مرسيدس " بقيمة 54 ألف دينار ويحضر دراجته النارية بدلا من أن يجلب الاستثمارات للعقبة الخاصة ؟؟؟!! لتبين أجندة الإصلاح التي لطالما آوهم بها أردنيون ومن ضمنها محاربة الفساد والمحسوبية وسياسة الاسترضاء التي أضرت بالبلاد والعباد ، لنتقدم خطوة إلى الأمام ولنرجع ألف خطوة إلى الخلف ونحن ونحاول أن نراجع انجازات الشركة طيلة أعوامها الستة السابقة .

دكتور البلاد حفظك الله ورعاك أن شعار الشد على البطون وربط الأحزمة فقد ظل شعاراً للعامة من الشعب ، في حين أن الشركة والقائمين عليها تنفق الأموال من غير حسيب أو رقيب ، فأول إجراء اتخذه الرئيس التنفيذي للشركة تفعيلا لسياسة الشد على البطون هو استبدال سيارته بسيارة قدرت قيمتها 54 ألف دينار فقط وإحضار سائقه الخاص من شركة تطوير معان براتب 1300 دينار فقط لا غير !!!!! .

آما على مستوى المواطن العادي وخلال الفترة السابقة نجد أن المواطن البسيط قد تجرع بطريقة مباشرة وغير مباشرة راضيا أو كارها صامتا أو باكيا غالبا أو مغلوبا على امره ودفع ثمن سياسات الاسترضاء والتي لطالما حذر منها الملك .

د. البخيت ... العقبة والتي وعدت مطلع العام 2004 بشركة تطوير العقبة والتي وصفت بالغيمة الماطرة تحمل عكس التوقعات ليسقى من غيثها وتغدق الخير على البعض فانتفخت جيوب ممن أدركوا مستقبل العقبة آلا أن ثمة مؤشرات واقعية باتت تنذر بانهيار الشركة خاصة وإنها تعيش هذه الأيام واقع مرير ومديونية عالية تجاوزت 150 مليون دينار ويرافقها حالة البذخ وهدر للمال العام.

رغم ذلك اجزم باستطاعة الشركة النهوض مجددا إذا قرر أصحاب الأمر فيها استبدال حالتها الشبه متوفاة،والذين استهوتهم الكراسي والمناصب والفشخرة وغاب عن أذهانهم دعاء الاستسقاء " اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانتين “.


لكن حقيقة الأمر يبدوا بان شريحة المسؤولين في الشركة اكتفوا ببعض الإنجازات المتواضعة وراحوا ينطوون تحت حجج وأعذار مستهلكة بات لا يطاق سماعها، ولعل صورتها الحالية المشوهة الباحثة عن مكتسبات شخصية دليل على أن غيمة " شركة تطوير العقبة " تحتاج لرياح عاتية لاستمطارها.

اعذروني فأنا اكتب للمسؤولين وليس لمكاتبهم وكراسيهم المخملية لأنني أرى حان الوقت لنطالب بالتغيير... التغيير للفاشلين، وأظن والظن عند العرب بمعنى اليقين لم يعد هناك مجالا لنزول وحي من السماوات العلى على مدراء فاشلين يبحثون عن الفشخرة وتقاعد أو سفر ومياومات ونمر حمراء ويطبخون طبختهم على نار هادئة بينما الأردنيون يكوون بنار الفساد والمفسدين كُتب عليهم بقضاء وقدر أو من دونهما !!!... !!!

كل ذلك ويأتي الترك إلى العقبة بدراجته النارية بدلا من جذب الاستثمار لربما فات الرجل دعاء الاستسقاء حينما حلت قدماه بأروقة مكاتب الشركة

آليس من حق الأردنيون أن يتساءلوا عن حكومة وهي المدعومة بكتاب تكليف ملكي أن تطارد زُمر الفساد والإفساد والمفسدين ممن ساهموا بكتابة المقدمة الأولى لانهيارنا ؟؟ إذا من يمنع البخيت من القيام بذلك .. ومن يُكبّله !؟

أبو سالم في المرة السابقة حينما كتب مقال كان قد طالك بعثت لي برسالة لا زلت احتفظ بها وتحديدا بتاريخ 19 / 9 /2010 وجاء فيها " حسبي الله ونعم الوكيل " لا عليك يا صديقي فقول الحقيقة بات يزعج الكثير ولتعلم وليعلم من لا يريد أن يعلم أن نقف مخروسين مكتوفي الأيدي ونحن نشاهد نهبا لثرواتنا الوطنية فهذا لن يحدث يا صديقي مهما كانت النتائج والتضحيات .

حذاري انتبهوا .. قبل فوات الأوان !!! والله المستعان على ما نحن ما فيه من بلاء وابتلاء






ملاحظة الصورة تبين السيارة الجديدة للترك ودراجته النارية التي جلبها للعقبة بدلا من الاستثمار ... وسلامكتوا

Tawarh1010@yahoo.com



تعليقات القراء

عاهد الكفاوين
الله يعطيك العافيه اخي يوسف ولكن للاسف بتنفخ في قربه مخزوقه وما حدا سامع حسبي الله ونعم الوكيل على كل واحد ما بتهمو مصلحه الوطن
21-05-2011 11:55 PM
صقر كركي
بجوز يا طوره يطلعوك انت الغلطان مش غيرك اكتب يا اخي وتحرى الحقيقة ولا تظلم الناس فوالله العظيم ان قلمك يشفي صداع المظلومين الذين لا يجدون قوت ابنائهم لأن غيرهم ينهبها من افواههم ليزيد بذخا وشراهه " حسبي الله ونعم الكيل"
22-05-2011 04:38 AM
راي
الترك والصقر وايوب وكل الشركات التي قامت بقيام سلطة منطقة العقبة الخاصة كل الكوادر التي حملت الامانه عشر اعوام ونصف وابدت كل معايير الفشل والانحطاط الا يكفي ؟ الم يحن وقت الرحيل ؟ليرحلوا بوثيقه واحدة كلهم عن بكرة ابيهم ام هل نحتاج لعشرة اعوام اخرى؟ يكفي الترك وغسان غانم وسليم المغربي ونسيمة الفاخري ومازن خليل والمدادحه وكل من فاتني اسمه يكفي يا بشر نحن نلهث وراء لقمة العيش المستورة ولا نحصلها وانتم تبذخون على حساب قوتنا
22-05-2011 07:49 AM
sahar
الى صاحب التعليق رقم 3 صدقني غسان غانم رجل شريف ومن اصحاب الايادي البيض حرام الظلم
22-05-2011 10:15 AM
سحر الخطيب
غسان غانم ونسيمة الفاخري اصحاب ايادي بيضاء الجماعة خدموا ناس كتير والله حرام عليكم الناس ما بتستحق الا التقدير
22-05-2011 10:21 AM
امل
يا جماعة بيكفي وين المسؤوليين عن هيك فوضى رجاءا اوقفوا المهزلة وحاسبوا كل الفاسدين
22-05-2011 11:38 AM
بنت البلد
أرجو من الأخ أن يسأل أهل العقبه عن المهندس غسان غانم وجميعهم يعرفونه ويعرفون اخلاصه في عمله ونظافة يده ومساعدته لجميع المحتاجين من عمال ووقفته معهم في أي وقت . وسمعته النظيفه تسبقه في جميع المجالات التي عمل بها في خدمة وطنه في الكرك وعمان والزرقاء والعقبه وفي جميع أنحاء المملكة .
22-05-2011 12:09 PM
زياد
ارجو ان يصل صوتك ويعتبر منذ اللحظة كل مسؤول قادم الى منصب او اي مسؤول جالس على مكتبه العاجي انه مسؤول امام الله قبل البشر وليعلموا انهم من اولى واجباتهم تنفيذ التوجيهات الملكية واسمح لي يا اخي يوسف ان أوضح اننا لم تقتصر أومور مسؤولينا على تعين فلان او فولانه فقط وأنما يجب عليهم وضع مخافة الله امام اعينهم في اتخاذ قراراته وهم يعو تماما انهم مسؤولون وارجو ان يصلي صوتي معك فالفساد المنتشر يبدأ من منطلق ارضاء الاخرين فإن ابتعد مسؤولينا عن الشللية والمحسوبية فثق تماما انها اول طرق العلاج من الفساد 
22-05-2011 01:49 PM
راي
يشهد الله انني لم اطعن بهم شخصيا او باخلاقياتهم لكنها اسماء رافقت قيام السلطة في العقبة ولغاية الان والاوضاع في تردي والى الاسوا فتولد لدي شعور ان تغيير البطانة العاملة قد ينهي الاشكالية.منذ قيام سلطة العقبة الخاصة والامل يصغر والطموح يضمحل والانجازات تتلاشى لا شيء يكبر الا اسماءهم ومناصبهم ورواتبهم. مع اعتذاري لشخصهم الكريم وسامحوني اذا كان رايي وانتقادي قد اسيء فهمه
22-05-2011 02:32 PM
أولا : ؟؟
أولا : الشعب يريد اسقاط الفساد وزمر المفسدين .
ثانيا : الشعب يريد وقف نهب ثوراته الوطنية .
ثالثا : الشعب يريد وقف تفويض اراضي اليلاد والعباد .
رابعا : الشعب يريد استعادة ثرواتة الوطنية والتي بيعت بالمزاد العلني بحجة الاستثمار .
خامسا : الشعب طفح به الكيل وبلغ السيل الزبى :
سادسا : الشعب يريد وظيفة بــ 300 دينار والقضاء على البطالة .
سابعا : الشعب يسأل هل هذه الطالب باتت من المستحيلات .؟؟؟
ثامنا : الشعب بات يلطم حظه صباحا ومساء
تاسعا : الشعب يقول على رأي الكاتب " سلامتكوا "
عاشرا : اخشى من كتابتها ويتم شطب التعليق لانني وبصراحة ارغب بمشاهدته على شاشة جراسا .
22-05-2011 06:53 PM
ابوجهاد - العقبة
الى الاخ الطورة
تحية طيبة من العقبة التي ولدت وترعرعت بها وحاليا اعمل بها محاولا ان ارد لها بعض من خيراتها التي انعم الله بها علي فيها ........ لذا سوف اعتبر نفسي اكثر علما في أحوالها وشؤونها وتطورها وبذلك سوف تسمح لي ان اكتب معارضا لك في نقاط كثيره وارجو من جراسا ان تنشر حفاظا على حرية الراي والراي الاخر.
اولا : لقد تم اعلان منطقة العقبة الاقتصادية قبل اكثر من عشر سنوات وتطلعات الناس بها للنهوض بالمنطقة واملهم التطوير في شتى السبل والمجالات وزيادة دخولهم والاستفادة جميعا منها وسرعان ما بدات عجلت البناء والتطوير في مستوى الخدمة والبنية التحتية وما فكت الكوادر الفنية التابعة للمنطقة في عملية مستمرة تبارح كل المواقع حتى ان زوار وسكان العقبة تابعوا هذه العملية بحيث في كل اسبوع ينقضي كان آذانا عن بدا مشروع جديد ولاسف ان الاسماء المذكورة في تعليقات مقالكم (المهندس غسان غانم ) كان على راس الفريق العامل حيث انهم واصلوا الليل بالنهار لتنفيذ رؤيتهم وارتفع مستوى الخدمات المقدمة بشكل غير مسبوق واستمرت العملية حتى تغير رئيس السلطة معالي عقل بلتاجي وجاء العصر الذهبي للسلطة (ذلك كان توقع الناس آنذاك ) ولكن لاسف وبدأت في هذه المرحلة شركة تطوير العقبة وبدأت مرحلة جديدة من العمل بحيث ان ما لم يتم تنفيذه من خلال السلطة من مشاريع ممكنة تم تنفيذه من خلال الشركة ( مشروع تنظيم حركة الشاحنات، مدرسة العقبة الدولية ، وغيرها ) بالاضافة الى مشاريع الشراكة مع القطاع الخاص ( شركة العقبة للمشاريع الوطنية العقارية، شركة قرية العقبة اللوجستية، شركة ميناء الحاويات، شركة أسواق المدائن وغيرها) وازيدكم من الشعر أبياتا وليس بيت بلغت مشاريع الشركة خلال السنوات السابقة ما يزيد عن ٥٢ مليون دينار وذلك بفريق لشركة تطوير العقبة لم يتجاوز ٧٠ موظف ( من الرئيس وحتى السائق مع احترامي لك العاملين )
وكل ذلك كان المهندس غسان على راس هذا الفريق .
ثانيا : تشن حاليا حملة إعلامية شرسة ضد شركة تطوير العقبة يشنها شخصيات نيابية حاليا وسابقة أهدافها شخصية وغايتها تحقيق أغراضها بعدد من الطرق ، حيث المراد كسر انوف العاملين بالشركة وتروضيهم بحيث يتم تنفيذ أية رغبة لهذه الشخصيات دون اي تاخير او ان يتم استبدال العاملين نتيجة لهذه الحملة بآخرين قابلين المهادنة وتحقيق رغبات هذه الشخصيات دون تردد اما الاحتمال الاخر هو ان يتم تسليم المهام الى من هم اصلا مروضين وحسب علم اهل العقبة كلهم فقد هادنوا هذه الشخصيات سابقا.
لذا ارجو منك توخي الدقة والحذر فيما تكتب فقد تصيب من قدموا جزءا من حياتهم كتضحية لتطوير وانماء العقبة وحتى لا وتكون سلاحا بيد من يفسد ويخرب في البلد تحقيقا لمصلحته الشخصية والتاريخ واضح لكل فرد من افراد الوطن فلا داعي الترهات فقد قال لي والدي الذي هو الاخر قدم لهذه البلد الكثير ( الكلاب تنبح والقافلة تسير) والمسؤول السابق الذي تقدمت مقابلته الشخصية الموقع في السابق معروف عن اعماله وكيف استغلها استغلال جيدا في خدمة مصلحته الشخصية عندما كان في موقع المسؤولية
ارجو النشر للتوضيح  
22-05-2011 09:48 PM
وسيم بقاعين
إلى متى يستمر هذا النقد الهدّام، إلى متى يستمر اطلاق التهم على شخصيات مخلصة ووطنية، أيها القراء المحترمين إن شركة تطوير العقبة من انجح الشركات الحكومية الموجودة والتي تعمل على تحقيق رؤية سيد البلاد فعلى مدار السنوات الماضية قامت شركة تطوير العقبة بتنفيذ مشاريع مهمة في العقبة، قامت بتطوير الشاطىء الجنوبي ومطار الملك الحسين الدولي وميناء الركاب، قامت بجذب المستثمرين ووقعت اتفاقيات عديده للشراكة مع القطاع الخاص المحلي والعربي والأجنبي، قامت بتطوير آلاف الكيلومترات المربعه من أراضي العقبة وتوصيل خدمات البنية التحتية لها، ناهيك عن الخدمات المقدمة للدوائر الحكومية الأخرى وللمجتمع المحلي في العقبة من دعم للجمعيات الخيرية والمدارس الحكومية بالإضافة للبعثات الجامعية لأبناء العقبة. وتقوم حاليا على تنفيذ مشروع الميناء الجديد الذي يواجه صعوبات وتحديات أقوى من شركة تطوير العقبة بل قد لا ابالغ إذا قلت انها أقوى من الحكومة ومع ذلك ما تزال شركة تطوير العقبة تأخذ على عاتقها تحديات هذا المشروع الوطني الكبير بل والأكبر في تاريخ وطننا. كل هذه الأعمال تم تنفيذها بفترة قياسية مقارنة بالأمكانات المتاحة وفي فترة يمر بها وطننا بأزمة اقتصادية متأثرا بالأزمة الاقتصادية العالمية
في النهاية أود أن أذكر الجميع أنه لا يوجد أحد منا منزه عن الخطاء ولكن الإنجاز كبير والآمال أكبر والعزيمة أكبر وأكبر فمن يعمل يخطء ومن لا يعمل لا يخطء
23-05-2011 01:30 AM
وسيم بقاعين
إلى متى يستمر هذا النقد الهدّام، إلى متى يستمر اطلاق التهم على شخصيات مخلصة ووطنية، أيها القراء المحترمين إن شركة تطوير العقبة من انجح الشركات الحكومية الموجودة والتي تعمل على تحقيق رؤية سيد البلاد فعلى مدار السنوات الماضية قامت شركة تطوير العقبة بتنفيذ مشاريع مهمة في العقبة، قامت بتطوير الشاطىء الجنوبي ومطار الملك الحسين الدولي وميناء الركاب، قامت بجذب المستثمرين ووقعت اتفاقيات عديده للشراكة مع القطاع الخاص المحلي والعربي والأجنبي، قامت بتطوير آلاف الكيلومترات المربعه من أراضي العقبة وتوصيل خدمات البنية التحتية لها، ناهيك عن الخدمات المقدمة للدوائر الحكومية الأخرى وللمجتمع المحلي في العقبة من دعم للجمعيات الخيرية والمدارس الحكومية بالإضافة للبعثات الجامعية لأبناء العقبة. وتقوم حاليا على تنفيذ مشروع الميناء الجديد الذي يواجه صعوبات وتحديات أقوى من شركة تطوير العقبة بل قد لا ابالغ إذا قلت انها أقوى من الحكومة ومع ذلك ما تزال شركة تطوير العقبة تأخذ على عاتقها تحديات هذا المشروع الوطني الكبير بل والأكبر في تاريخ وطننا. كل هذه الأعمال تم تنفيذها بفترة قياسية مقارنة بالأمكانات المتاحة وفي فترة يمر بها وطننا بأزمة اقتصادية متأثرا بالأزمة الاقتصادية العالمية
في النهاية أود أن أذكر الجميع أنه لا يوجد أحد منا منزه عن الخطاء ولكن الإنجاز كبير والآمال أكبر والعزيمة أكبر وأكبر فمن يعمل يخطء ومن لا يعمل لا يخطء
23-05-2011 01:57 AM
ابوالمهند - معان
انت عظيم يا ابو عمار
23-05-2011 08:00 AM
الصحفي حسين السلامين
مقال غاية في الاهمية استاذ يويف الطورة فســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر يا ابو عمار بخطوات ثابته والى الامام دوما، وربنا يحميك.
23-05-2011 10:10 AM
الصحفي حسين السلامين
مقال غاية في الاهمية استاذ يويف الطورة فســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر يا ابو عمار بخطوات ثابته والى الامام دوما، وربنا يحميك.
23-05-2011 10:12 AM
القحمي
خليك على قدّك يا أبني بعدين أنت حيرتنا عجب قبل شهر وصلّت الترك للقمر واليوم عاوز تمسح فيه الأرض ليه ما أتضل على طريق واحدة مع أو ضد ولا أنت مع القوي وبلاش ذبذبة
23-05-2011 10:19 AM
يوسف الطورة ... الى القمحي
بداية يا صديقي فهل ذكرتني اين وكيف اوصلت الترك للقمر ؟؟؟ ارجو ان تنتبه اكثر في المرات القادمة
وشكرا
23-05-2011 03:47 PM
الصغير
لا تلتفت للخلف كي تظل كبيرا وابقى انا بعينيك وعينيها صغيرا يكبر .
23-05-2011 04:43 PM
الصحفي عمر ابو هلاله
الجرأة في الطرح والثبات على الموقف اصبحت عملة نادرة وانت استاذ يوسف الطورة من القلة الذين ما زالوا يحافظون على الثوابت في الدفاع عن الوطن وكشف مواقع الخلل.
23-05-2011 04:49 PM
الى الصغير
لله درك ما اجمل وارقى ما تتفوهين به ... وستبقين والصغير ولا زلت بالانتظار
23-05-2011 05:10 PM
ابو العبد
كبير يا أبا عمّار فعلاً قول وفعل شاء من شاء وأبى من أبى
وصوّر يا مصوّر وأنشر يا صحافة الصناعة فوق والباقي .........
23-05-2011 08:35 PM
ابو مجحم
سواليفك حصيدة يا طرة ما ادري مين دافعلك لحتى تخبص مثل هيك سوالف روح اصدق مع نفسك اول
24-05-2011 08:48 AM
ابو قادي إلى ابو مجحم
ليه همه الصحافيين بيشتغلوا مع اللي بدفع أكثر
24-05-2011 01:10 PM
الله يحميك يا وطن
كم مذكرة تفاهم وهمية وقعها عماد بيك وما هي بدلات السفر وكلف السفر والاقامات في الفنادق التي كبدها للشركة في كل سنوات ادارته.
24-05-2011 01:22 PM
الى ابو مجحم
الوطن وعشقه اغلى من المتشدقين والكاتب ما بتكلم وبسولف حصيدة بل سواليف المتشدقن هي الحصيدة فالكاتب استند لدلائل ووثائق اما امثالك يهاجمون على الطالعة والنازله ويبدو بان لك مصلحة خاصة اسكت عاد بكفي تخب...
24-05-2011 02:49 PM
عامر
يسلم لسانك استاذ يوسف وبارك الله فيك وهذا شيء يؤسف له كثيرا بان تتقاضى فتاة ذات نفوذ راتب تقاعدي وقدره 1500 دينارا على الاقل وهي توجيهي راسب في حين ان هناك مهندسين في غاية التأهيل ويقيمون في العقبة ولا يجدون عملا ونحن لا زلنا نتحدث عن الولاء والانتماء واننا لعلى ثقة تامة بان جلالة الملك سيعطي توجيهاته السامية وقريبا جدا بتزويده باسماء المهندسين العاطلين عن العمل والمقيمين في العقبة لتقوم الحكومة بتعيينهم وان يقتطع من رواتب المسؤولين المستهترين والذين يعمدون الى اغضاب المواطنين وبطرق غير مباشرة
25-05-2011 12:23 AM
عموم سكان العقبة
هذا نداء منا نحن عموم سكان العقبة الى هيئة مكافحة الفساد لانه والله ثم والله ان معنوياتنا وللاسف في الحضيض بل لم يتبقى لدينا معنويات ويشهد الله ان تصرفات مثل هؤلاء المسؤولين لهي تضر بالوطن والمواطن ونرجوا الله ان نسمع وقريبا شيئا يثلج صدورنا
25-05-2011 12:29 AM
الجعافرة
يا اخوان نحن نطمئنكم جميعا بانه سيكون هناك قرار من قبل دولة الرئيس النظيف معروف البخيت وسيحول هذا المسؤول الى القضاء بتهمة االاهمال بواجبات الوظيفة ونحن الان في عصر محاربة ومكافة الفساد والمفسدين
25-05-2011 12:34 AM
مهندس في غاية التأهيل والولاء والانتماء وعاطل عن العمل
نحن نطلب من دولة البرئيس ان يقوم باستبدال جميع المسؤولين في شركة التطوير بما فيهم المدير والنائب وان يتم تعيين آخرين جدد من المقيمين في العقبة حتى نتساوى في الدستور ولا يجوز محمد يرث ومحمد لا يرث يا دولة الرئيس وان نبقى مصفقين وننظر بعيوننا ونتحسر بقلوبنا
25-05-2011 12:52 AM
مهندس متألم ومحتار
وماذا بخصوص السائق الذي يعمل في منزل السيد الترك في عمان براتب يقارب 1400 دينار وبمسمى منسق اداري واسم السائق هو..................ونرجوا تحركا سريعا لهيئة مكافحة الفساد ودائرة المخابرات العامة والاجهزة الامنية المختصة
25-05-2011 12:58 AM
الاقل حظا
نتمنى على جلالة الملك ان يأتي لهذه الشركة متخفيا ليرى حجم البيروقراطية فيها والمكاتب المغلقة والموظفين الذين لا يداومون ولا نستطيع دخول هذه الشركة كمواطنين ابدا
25-05-2011 01:00 AM
اطفال المهندسين الابرياء
شكرا لك يا استاذ يوسف وبارك الله فيك وفي هذا الموقع الشفاف والنزيه ونحن نطلب من كافة كتابنا وكافة المواقع الالكترونية ان تركز على قضايا الفساد ومحاربة الفاسدين فلا يجوز بحال من الاحوال ان يحرم المهندسين المؤهلين من العمل ويتم تعين توجيهي راسب وبراتب خيالي.....وينكم يا مسؤووووووووووووووولللللللللللللللللللللللللللييييييييييييينا.....اللهم عليك بالظالمين الفاسدين
25-05-2011 01:06 AM
مهندسون عاطلون عن العمل وواثقون من عدالة دولة الرئيس
نحن لعلى ثقة تامة بان دولة الرئيس لا يعلم بذلك ابدا ولكنه الآن قد علم واننا لعلى يقين تام بان هناك تحقيقات من قبل دولته ستتم لان لم يعد هناك فرصة للعابثين بان يكتفى باقالتهم بل وبتحويلهم للقضاء حتى يكونوا عبرة لغيرهم
25-05-2011 01:08 AM
موظفين/ شركة التطوير
الى الرقم 13 (وسيم بقاعين) ننصحك بان تذهب لتنام قليلا فعلى ما يبدوا انك متعبا بعض الشيء ولم يعد الوقت الآن هو نفسه في السابق وعن ماذا تتكلم وما هي هذه الانجازات التي تتحدث عنها اهي تعيين فتاة توجيهي راسب براتب 1500 دينار وقد يكون اكثر من ذلك بكثير ام عن راتب السائق براتب 1400 دينار وقد يكون اكثر من ذلك وانت تعلم ان الشركة بحاجة ماسة الى مهندسين مؤهلين واستبدال المهندسين الحاليين وان يكون هناك دوام في الشركة لا ان يكون الموظفين في مواقع انت تراهم فيها.......فنرجوك توخي الصدق وعدم المحاباة والنفاق يا استاذ وسيم وان تكون كما هو اسمك الجميل فشركة تطوير العقبة تحتضر وقد ادخلت الى غرفة العناية المركزة ودخلت في غيبوبة السكري ولا نعتقد انها ستفيق منها ابدا ابدا وعظم الله اجركم وشكر سعيكم
25-05-2011 01:20 AM
مهندسين نفذ صبرهم
نرجوك يا دولة الرئيس وانت من نثق بك ان تأمر بوقف هذه المهازل وهذا الفساد وفعلا شيء لا يتصوره العقل ان توجيهي راسب يأخذ راتب 1500 دينار وسائق 1400 دينار وهناك مهندسين يتسولون ونحن ةنتكلم عن اعادة الهيكلة ة ومحاولة رفع المعنويات وانت يا دولة الرئيس تعرف ما معنى المعنويات ونعلم تماما ان جلالة الملك عندما يزور وحدات عسكرية اول ما يسألهم عن المعنوية نرجوك نرجوك نرجوك نرجوك نرجوك نرجوك نرجوك نرجوك نرجوك نرجوك نرجوك نرجوك نرجوك نرنرجوك جوك نرجوك نرجوك نرجوك نرجوك نرجوك نرجوك نرجوك
25-05-2011 01:27 AM
الى الرقم 11 ابو جهاد
للاسف الشديد لم نفهم شيئا مما كتبت ويا ليت تكتب من جديد لعلنا نستطيع اخذ فكرة معينة
25-05-2011 01:29 AM
الى الرقم 11 ابو جهاد
للاسف الشديد لم نفهم شيئا مما كتبت ويا ليت تكتب من جديد لعلنا نستطيع اخذ فكرة معينة
25-05-2011 01:29 AM
اخ ياوطني
ليست ا لعقبه بأاحسن حالا من المفرق حتى المناطق التنمويه اصبحت مزارع عائليه وجهويه وتنموية للاقارب والحبايب كيف تقنع المواطن الاردني بجدوئ الاصلاحات التي امر بها جلالة الملك ولا يجد من الحكومه اية جديه في الاصلاح
25-05-2011 01:57 AM
الى رقم رقم 26
اكتب وانتقد وانتا مصحصح ناقصك خبرة حكي وبلاش هزة ذنب لصديقك الطورة ورئيس التحرير ولا تحم بالك كثير ليش انتا بتعرف اكثر من الحكي شو قدمت للاردن
25-05-2011 08:37 AM
موظفين مطلعين ومنصفين
نتمنى على هذا الموقع الجماهيري المحبوب نشر اسماء مجلس الادارة لشركة تطوير العقبة لتعرفوا الحقائق وبان هذه الشركات هي مزارع فعلا للمتنفذين كما كتب احد المعلقين وحتى نطلب منهم بان لا يحدثوننا ابدا عن الانتماء والولاء والاخلاص والوطنية والتضحية بل بان لا نستقبلهم في احتفالاتنا ومهرجاناتنا
25-05-2011 10:46 AM
اردنيون جائعون ومتسولون ومخلصين
يا ليت يا موقع جراسا ان تستطيعوا نشر رواتب المدير التنفيذي ونائبه والمهندسين وباقي الموظفين واعضاء مجلس الادارة الذين لا يرفون الا فقط وفقط رواتبهم حيث تصلهم في كل اماكنهم داخل الوطن وخارجه
25-05-2011 10:49 AM
مهندس من شركة تطوير العقبة
ممكن يا جراسا نتعرف على مؤهلات السيد الترك غير انه ابن الباشا وهل هو مهندس ونحن نعرف ان هذه الشركة بحاجة الى مهندسين وليس مهما كل من يتكلم كلمتين انجليزي ان يبقى ينظر فيهم فالاطفال اليوم يتكلمون انجليزي واسباني كمان
25-05-2011 10:52 AM
موظفة في مفوضية العقبة
يشهد الله ان ما نقراه ونسمعه لهو امر مهول ومخيف فالمستفيدون اقلة وابناء ذوات ولم يعد هناك اهمية للعلم وعلينا ان نطالب باغلاق مدارسنا وجامعاتنا.......والخاسر الوحيد هو الوطن ثم الوطن ثم الوطن ونتمنى على المخابرات العامة التدخل فنحن نثق بهم كثيرا كثيرا
25-05-2011 10:55 AM
موظفة في مفوضية العقبة
يشهد الله ان ما نقراه ونسمعه لهو امر مهول ومخيف فالمستفيدون اقلة وابناء ذوات ولم يعد هناك اهمية للعلم وعلينا ان نطالب باغلاق مدارسنا وجامعاتنا.......والخاسر الوحيد هو الوطن ثم الوطن ثم الوطن ونتمنى على المخابرات العامة التدخل فنحن نثق بهم كثيرا كثيرا
25-05-2011 10:56 AM
حباشنة
الى الرقم 42 بارك الله فيك ونتحدى اية جهة اذا استطاعت ان تحصل على هذه المعلومات فهم يعدونها سرية للغاية حتى اجهزة الرقابة فباعتقادي لا يستطيعون ذلك وكان هذه الشركات لا تخضع للقوانين الاردنية للاسف الشديد وارجوا ان لا تهتموا بالرواتب الاساسية ولكن الراتب الاجمالي هم الاهم حيث يشمل العلاوات والمخصصات والاضافي وبعض الهبات وكل ما يخطر ببالكم وكلها اموال شعب والله المستعان
25-05-2011 11:14 AM
الى الرقم 41
والله يا خوي انك بتحكي عين الصواب واكيد ابناء اصحاب الدولة والمعالي والمتنفذين ولا يوجد حراثين ولاحراث ابن حراث واحد لكن الصبر طيب والخير قادم بعون الله
25-05-2011 11:18 AM
حراث ابا عن اجداد
والله يا اخوان الباشا ابنه باشا حتى لو لم يكن مهندسا او متعلما والحراث اكيد ابنه حراث حتى لوكان مهندسا
25-05-2011 11:26 AM
المناطق الاقل حظا-الكرك
الحمد لله على هذه التعليقات وهذا يعطينا انطباع بان الناس تغيرت وانه لا لمزيد من الظلم وعلى الاقل فليتحرر ابنائنا مستقبلا....ولا ومليون لا للمتنفذين وابنائهم وانسبائهم وسنكون لهم بالمرصاد في ثورات سلمية سلاحنا فيها القلم والكلمة الصادقة والله ولينا وهو ناصرنا
25-05-2011 11:30 AM
الحراثين المؤهلين - الكرك
بارك الله فيكم يا موقع جراسا على نشر هذه الفضائح وهذا هو مطلب سيد البلاد بمحاربة الفساد والفاسدين المفسدين فقد قال جلالة الملك لا وجود لفاسد بيننا وعلينا ان نتكاتف جميعا للقضاء على الفساد والتخلص من المتنفذين وان يكون الجميع متساويين في الحقوق والواجبات حتى تستقر الاوضاع وتستقيم المسيرة وترتفع المعنويات ويكون الرابح هو الوطن والمواطن
25-05-2011 11:35 AM
ضباط متقاعدون متالمون
لا ومليون لا للفاسدين المفسدين اينما كانوا وحيثما وجدوا وبارك الله ي كل من يقف لهم بالمرصاد
25-05-2011 11:36 AM
موظفة في شركة التطوير
استاذ يوسف الطورة بارك الله فيك وهذا ما هو معروف والمخفي اعظم بكثير فكلهم يتكاتفون ومتفقون بان لا تتسرب عنهم اية اسرار وهذا بطبيعة الحال لخدمتهم حتى يحافظون على النعيم الذي هم فيه ولكن فليعلم الجميع بان ويكيليكس قادم وسيكون موظف منتمي ومخلص لوطنه ومن بينهم
25-05-2011 11:40 AM
اطفال العقبة المقهورين
ابدعت يا استاذ يوسف ولكن اسرارهم اكبر من ذلك بكثير ودليل ذلك انه لا يستطيع احد الدخول الى هذه الشركة الا بمواعيد ومرافقات حتى لا يختلي باي موظف او يعرف اي شيء محظور ومن حقنا الدستوري كمواطنين ابرياء في العقبة ان نعرف كل ما يدور في منطقتنا ومدينتنا ولماذا الاسرار والاولى ان تكون جميع الامور واضحة وشفافة ومعلن عنها لانه شركة مدنية وليست عسكرية
25-05-2011 11:44 AM
الى الرقم 45
نعم ومليون نعم للتوجيهي الساقط(الراسب)ولاوالف لا للتعليم بعد اليوم ما دامت الامور هكذا ويا خسارة على الاموال التي انفقناها للعلم لاننا لم نستطع الابتعاث على حساب الحكومة بسبب المتنفذين الذين لا يبقون ولا يذرون
25-05-2011 11:47 AM
المهندس
انا موظف في الشركة ولا اعرف اعضاء مجلس الادارة باستثناء انني اعرف ان السيد .............وهو ابن دولة السيد..........هو من ظمن هذه التركيبة ولم نشاهده ولا نعرفة ؟؟!!!!ويا خسارة على هذا الوطن الجميل
25-05-2011 11:51 AM
مجموعة موظفين
نحن مجموعة موظفين في نفس الشركة ويشهد الله انه لا يوجد عندنا اية معنوية او نفس للعمل ولذلك نلجأ الى الهروب من العمل والانتباه الى مصالحنا الخاصة وهذا ما انتبهنا اليه مؤخرا للاسف الشديد وذلك لان.القاري مثل.........
25-05-2011 11:54 AM
موظف جامعي براتب 213
يا هملالي على هيك علم وهيك وظائف ولذلك فقد قررت بان لا اذهب غدا الى العمل فلم يعد عندي اية معنويات وكلنا ابناء تسعة شهور وكما قرانا في الدستور اننا متساوون في الحقوق والواجبات ولذلك فالاولى بالعمل هم من يتقاضون مثل هذه الرواتب بل يجب عليهم المبيت داخل مكاتبهم
25-05-2011 11:57 AM
نداء عاجل من الحراثين لدولة رئيس الوزراء
لدي اقتراح لدولة رئيس الوزراء وهو ونظرا للظروف الاقتصادية الصعبة وعدم امكانية زيادة الرواتب فيتم تخفيض رواتب المؤسسات الخاصة ليكونوا متساويين مع باقي الاردنيين وهذا القرار سيغضب اقلة بسيطة جدا جدا من اصحاب الدولة والمعالي والمتنفذين ولكن الحل موجود وهو ان يصرف لهم مبالغ بشكل سري وبدون وظائف او ان يتم زيادة مخصصات اولياء امورهم وحتى لا تكون هناك تذمرات وتدني معنويات وقلة في الانتاج ومضيعة للوقت وهذا القرار سيقف خلفه كل الشعب الاردني وسيوفر على الدولة مبالغ كبيرة جدا جدا جدا ولا نعلم لماذا لا يتم اتخاذ مثل هذا القرار وهو مطلب نيابي وجماهيري وشعبية وقانوني وانساني ومعنوياتي واخلاقي وكل ما فيه خير للوطن والمواطن
25-05-2011 12:04 PM
مجموعة اطباء
ايها الاخوة المواطنين نسألكم بالله كيف بنا نحن الاطباء وتطلبون منا ان نوقف اضرابنا وقد درسنا لعشرات السنوات ودفعنا مئات الالوف ورواتبنا لم تصل لغاية 500 دينار وهذا التوجيهي الساقط يأخذ ثلاثة اضعاف وليخسا الخاسئون
25-05-2011 12:06 PM
مهندس للاسف
انا مهندس مؤهل ومنتمي ومخلص وعاطل عن العمل ممكن اني اشتغل مكانها يا دولة الرئيس ويا معالي رئيس هيئة مكافحة الفساد وبنفس الراتب وبدون خلوي ولا سيارة ولا وجبات فطور؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!يا حرام عليكم جميعا فاتقوا الله فينا وفي الوطن وفي الاجيال القادمة وحسبنا الله ونعم الوكيل.................
25-05-2011 12:09 PM
مهندسون.....يا سلام
يا سلام والله لم نستخدم القوة بعد ...سنطارد الفاسدين العابثين فرد فرد جماعة جماعة دار دار حارة حارة قرية قرية مدينة مدينة زنقة زنقة شارع شارع شركة شركة مؤسسة مؤسسة مفوضية مفوضية وزارة وزارة هيئة هيئة ولا لفاسدين بيننا
25-05-2011 12:13 PM
مجموعات من اطباء الاسنان
نعم للرقم 59 فاذا ما صدر قرار بتخفيض الرواتب الى الحد المطلوب بحيث يصبح الجميع متساوون في الحقوق والواجبات والروانب فاننا مستعدون لوقف اضرابنا وحينها نعمل بمعنويات عالية اما الان فاذا ما عملنا فسيكون هناك مخاطر واخطاء قد نرتكبها اثناء العمل بسبب التفكير في رواتب الاخرين والتمييز الصارخ في الرواتب
25-05-2011 12:19 PM
موظفين في سلطة العقبة الخاصة
نتمنى على موقع جراسا ان يبقي هذا الخبر في مكان بارز ولايام طويلة حتى يتسنى للجميع المشاهدة والقراءة والتعليق وان يعرف كل الاردنيين الشرفاء حقائق ما يجري في مؤسساتنا وشركاتنا وان لا يضع هذا الخبر في الارشيف مع شكرنا الجزيل
25-05-2011 12:23 PM
موظفين في سكة حديد العقة
دقت ساعة الزحف سنطارد الفاسدين المفسدين والملايين من ابناء شعبنا العظيم فلم يعد هناك ما يمكن تخبئته في ظل هذه المواقع الالكترونية الشفافة ومحاربة الفاسدين واجب وطني واخلاقي وقانوني وشرعي وحقوقي وانساني ودستوري وهو فريضة عين على كل مواطن ومواطنة
25-05-2011 12:27 PM
المظلومون في العقبة
هذا الرئيس البخيت ما فيه عنده وقراراته صارمة ويعمل بصمت وهذه القضية في شركة العقبة على ما يبدوا قد قصمت ظهر البعير فانتظروا جلسة مجلس الوزراء القادم وسترون ما يحل بهذه الشركة وبمديرها فالعمل لا صداقات فيه حتى لو كان هذا المدير ابن باشا ودولة الرئيس باشا وقد يكون صديق قديم لوالد المدير وايضا فنحن نترقب اجراءات بخصوص مفوضية العقبة
25-05-2011 02:07 PM
عدد كبير من المعلمين والمعلمات
نحن مع الاطباء ولا نريد نقابة معلمين ولا زيادات ولكن العدالة والمساواة بين الاردنيين في الحقوق والواجبات والرواتب اما بالزيادة لاصحاب الرواتب الهزيلة واما بتخفيضها لاصحاب الرواتب المهولة والضخمة وبذلك تحل كل المشاكل وترتفع المعنويات ونعمل جميعا فريقا واحدا وليس ما نشاهده الآن لان المتضرر الوحيد هو الوطن الذي يقلنا جميعا
25-05-2011 06:18 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات