حصار غزة واقعياً وإلكترونيا .. وصورة الجريمة علانية


جراسا -

خاص- لم يقتصر الحصار على قطاع غزة على أرض الواقع بل آمتد الى أكثر الاماكن التي تعتبر متنفساً للفلسطينيين، بتوصيل رسالتهم والواقع الذي يعيشونه للعالم أجمع.

وقيدت العديد من منصات التواصل الاجتماعي "فيسبوك وانستغرام" ومنعت المحتوى الفلسطيني من الوصول بإخفاء منشوراتهم وحجبها عن المتابعين، عبرخاصة القصص.

كما اسُتخدمت منصات ميتا كأدوات لنشر وتهديد وقمع الفلسطنيين، فوصلت أكثر من 135 رسالة تهديد خاصة إلى الفلسطينين تعبر عن القتل المباشر لهم، دون وجود حد لها.

إلى جانب ذلك وصفت ميتا أكثر من 795 الف منشور داعم للقضية بــ"المزعجة والغير قانونية".

وأشارت إحصاءات لـ"صدى سوشيل" رصد من جانب الحكومات والمنصات أكثر من 3500 انتهاك رقمي ضد المحتوى الفلسطيني، إضافة لـ 8 الالف منشور تحريضي باللغة العبرية بدعوات لقتل الفلسطينيين والتضيق عليهم وتجويعهم بلغات اجنبية.

بدورها قامت منصة "X" وبالتعاون مع منتدى الانترنت العالمي لمكافحة الارهاب بمراقبة أكثر من 50 الف منشور، رغم تأكيد المنصة انها منصة شفافة.

وواجه إيلون ماسك مالك منصة "X"، خطر فرض عقوبات وغرامات باهظة، بعدما غمرت شبكته الاجتماعية بالصور والمعلومات ذات الدوافع السياسية، التي تقول السلطات إنها تنتهك على ما يبدو سياساتها وقانون الاتحاد الأوروبي الجديد لوسائل التواصل الاجتماعي.

فقام المسؤولون في بروكسل في جمع الأدلة استعدادا لتحقيق رسمي حول ما إذا كان "إكس" قد خالف قواعد الاتحاد الأوروبي، وانضمت السلطات في المملكة المتحدة وألمانيا إلى تلك الانتقادات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات