منتدى الخليل يدعو إلى بناء موقف عربي موحد تجاه العدوان الإسرائيلي على غزة


جراسا -

حيا منتدى الخليل للتنمية الشاملة نضال وصمود الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال الإسرائيلي الغاشم وممارساته العنصرية واعتداءات مستوطنيه على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة المشرفة، وتدنيس الحرم القدسي الشريف.

وقال المنتدى في بيان أصدره اليوم إن غياب الموقف العربي والإسلامي الموحد وعجز الأمم المتحدة عن فرض قرارات الشرعية الدولية على المحتل الإسرائيلي، وخاصة المتعلقة منها بالقدس أتاح للمحتل الإسرائيلي لسنوات طويلة التعدي على حقوق الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة على أرضه بعاصمتها القدس الشريف.

وأكد البيان أنه قد حان الوقت لكي تدرك جميع الأطراف أهمية وعمق الموقف الذي تمسك به جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين بخصوص حل الدولتين، ومصير القدس باعتبارها حجر الزاوية في الصراع والحل على حد سواء، وضرورة تشكيل موقف عربي وإسلامي ودولي مساند لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وبما يضمن أمن وإستقرار منطقة الشرق الأوسط ودولها وشعوبها.

وأشاد البيان بالجهود التي يبذلها جلالة الملك من اجل وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ووضع حد لما تتعرض له من تدمير وتقتيل لأهلها المرابطين على أرضهم وما تتعرض له مدن الضفة الغربية من اقتحامات وممارسات إجرامية من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال البيان سيظل الأردن الوفي لفلسطين الشقيقة واهلها، وأن وحدة الهدف والمصير تجعل من الأردن قيادة وشعبا وجيشا السند القوي الذي يقف إلى جانب الشعب الفلسطيني في محنته الراهنة، وفي كل وقت إلى أن يستعيد حريته واستقلاله وكرامته الوطنية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات