أوكرانيا تستبعد «نهاية سعيدة» للهجوم المضاد


جراسا -

يبدو أن أوكرانيا فقدت الأمل في الهجوم المضاد، وتكشفت تلك الصورة بوضوح مع اعتراف رئيس أوكرانيا، فولوديمير زيلينسكي، بأنه لن تكون هناك «نهاية سعيدة» لكييف في هجومها المضاد على أي حال، لأن الجيش الأوكراني فقد الكثير من جنوده في ساحة المعركة.

واعتراف زيلينسكي، يعطي مصداقية للدوائر السياسية الرسمية في الغرب، والتي انتقدت بطء الهجوم المضاد، وعدم القدرة على اختراق الدفاعات الروسية، رغم الدعم الكبير من الغرب ومن الولابات المتحدة، عسكريا واقتصاديا ولوجستيا.



لا توجد نهاية سعيدة للهجوم المضاد
وفي تشبيه درامي للواقع داخل ساحات القتال في أوكرانيا، قال زيلينسكي، في حوار مع شبكة «CNN» ونشرته الرئاسة الأوكرانية عبر «تيليغرام»، أمس الإثنين: «كلنا نريد تحقيق النجاح والنهاية السعيدة. أولا، هذا ليس فيلما، ولا يستمر لمدة ساعة ونصف. هذا هجوم مضاد، هذا ليس فيلما مع نهاية سعيدة»

وتابع في اعترافه الصريح: «لن تكون لدينا نهاية سعيدة. لقد فقدنا الكثير من الأفراد. لن تكون لدينا نهاية سعيدة، يجب أن نعترف بذلك».

تقديم الغرب الأسلحة للقوات الأوكرانية لا يعني تحقيق نتائج سريعة.

وقال زيلينسكي، إن تقديم الغرب الأسلحة للقوات الأوكرانية لا يعني تحقيق نتائج سريعة في ساحة المعركة، وأضاف: «بينما نجلس ونتحدث عن هذا الهجوم المضاد، وعندما يقول كثيرون إنه يسير ببطء شديد، فإنه لا يزال مستمرا»

تشاؤم أميركي
وفي الأسابيع الأخيرة، بدأت تقارير إعلامية أميركية تتحدث عن أن كييف تجاهلت مرارا النصائح التي قدمتها لها الولايات المتحدة بشأن العمليات القتالية، مما أثار استياءً شديدا لدى الجانب الأميركي، وأن المسؤولين الأميركيين يوجهون انتقادات متزايدة لاستراتيجية الهجوم المضاد التي يتبناها الجيش الأوكراني، ويشعرون بالتشاؤم حيال احتمالات نجاحها.

لا وجود لأوكرانيا في السماء
وتعقيبا على الانتقادات الأميركية المتزايدة، قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الخميس الماضي 8 سبتمبر/ أيلول، في تصريحات صحفية: «الحرب تتباطأ. هذا صحيح، ونحن نعترف بذلك. جميع العمليات أصبحت أكثر تعقيدا وتباطؤا من العقوبات ضد روسيا إلى الأسلحة»

وأضاف، أن أوكرانيا تحتاج إلى المزيد من المعدات الغربية، وخاصة المقاتلات الحديثة، لتسريع الهجوم المضاد.

وتابع: «ېلا وجود لنا في السماء، ولكن روسيا موجودة، فإنهم يوقفوننا من السماء. إنهم يوقفون هجومنا المضاد»



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات