من هو خليفة «يفغيني بريغوجين»


جراسا -

في ظل الاهتمام العالمي بمصرع قائد مجموعة مرتزقة فاغنر الروسية، يفغيني بريغوجين، وجميع من كانوا معه، في حادث تحطم طائرة كانت تقلهم شمال موسكو..بدأ التساؤل الأكبر : من هو خليفة «يفغيني بريغوجين» على رأس مجموعة فاغنر العسكرية ؟ ام سيتم تفكيك المجموعة بعد أن جرى احتواؤها أولاً ثم قطع رأسها، بحسب تعبير الخبير العسكري البريطاني، توماس أندرو؟.

أندريه تروشيف.. الخليفة المرتقب



خليفة «بريغوجين»، كان أسمه مطروحا من قبل على لسان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتبين، عقب تمرد فاغنر «الصغير» والزحف باتجاه موسكو في شهر يونيو/ حزيران الماضي، حيث اقترح الرئيس بوتين، على أفراد «مجموعة فاغنر»، أن يكون «أندريه تروشيف» قائدًا للمجموعة العسكرية التي تمرد قائدها، بحسب تصريحات الرئيس الروسي في مقابلة مع صحيفة «كوميرسانت» الروسية.

وذكرت الصحيفة، أن الرئيس بوتين، توجه لمقاتلي مجموعة فاغنر خلال الاجتماع بطرح خيارات عدة، منها: مواصلة القتال تحت إمرة قائدهم المباشر أندريه تروشيف أو «سيدوي» التي تعني بالروسية «ذي الشعر الرمادي».
و«أندريه تروشيف»، صاحب الشعر الأبيض، هو كولونيل روسي متقاعد وعضو مؤسس ومدير تنفيذي لمجموعة فاغنر حاليًّا. وبحسب نص عقوبات بريطانيا الصادرة في شهر يونيو/ حزيران 2022، أن أندريه تروشيف هو القائد التنفيذي لمجموعة فاغنر.

شارك في حربي الشيشان وأفغانستان



وصاحب الشعر الأبيض «تروشيف»، كان موظفًا سابقًا في فرقة الاستجابة السريعة الخاصة بوزارة الداخلية الروسية في المنطقة الفيدرالية الشمالية الغربية، وقد شارك أيضًا في حربي الشيشان وأفغانستان، كما خدم في شمال القوقاز مع الجيش الروسي، ثم في وحدة SOBR التابعة لوزارة الداخلية الروسية.

ونظراً لخدمته في أفغانستان، حصل تروشيف على وسام النجمة الحمراء مرتين، وحاز أعلى وسام روسي، وعرف بـ «بطل روسيا»..وكان تروشيف من بين المدعوين إلى حفل استقبال في الكرملين في ديسمبر/ كتانون الأول من عام 2016، حسبما ظهر في صورة يُعتقد أنها من حفل الاستقبال في عام 2016، نُشرت في وسائل الإعلام الروسية في عام 2017 وتُظهر بوتين جنباً إلى جنب مع تروشيف وأوتكين، وهما يرتديان عدة ميداليات.

جعلت هذه المسيرة الحافلة أنظار الكرملين تتجه نحو تروشيف بديلاً عن بريغوجين الذي انتحر سياسياً وعسكرياً، قبل مصرعه في حادث الطائرة، ف «تروشيف» حاصل على أعلى الأوسمة الحكومية في روسيا، وله سمعة ضابط شريف، والأهم – بالنسبة للكرملين- أنه لا يملك في سجله شكاوى كرجل عسكري، وهو يعرف كيف ينفذ الأوامر دون اعتراض.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات