حماية الفلسطينيين تبدأ من القاهرة


جراسا -

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأحد، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة، تناولت الأحداث الجارية على الساحتين الداخلية والخارجية، أبرزها:

حماية الفلسطينيين تبدأ من القاهرة.
قادة إفريقيا يتابعون مبادرة تسوية «الأزمة الأوكرانية».
القمة الروسية الإفريقية وسباق الكبار نحو القارة السمراء.
المشروعات القومية قاطرة تنمية الجمهورية الجديدة.
ملك المغرب يدعو الجزائر لفتح الحدود.
حرائق الجيل السادس تدمر غابات الكوكب.


حماية الفلسطينيين تبدأ من القاهرة
ينطلق اليوم فى القاهرة اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية فى القاهرة برئاسة الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبومازن تلبية لدعوة مصر لبحث استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام بين شطرى الوطن، إضافة إلى تناول ملفات ومحاور أخرى، منها ملف منظمة التحرير الفلسطينية وانضواء جميع الفصائل تحت مظلتها. .وقال عدد من الخبراء السياسيين الفلسطينيين إن الاجتماع يجب أن يبحث وبشكل جاد كيفية تنحية الخلافات الحزبية والسياسية للوصول إلى اتفاق مشترك يمكن تنفيذه على أرض الواقع، مؤكدين دور مصر الداعم للقضية الفلسطينية والجهود التى يبذلها الرئيس عبدالفتاح السيسى دوماً من أجل تهدئة الأوضاع والحفاظ على أمن واستقرار الدولة الفلسطينية.



بمشاركة «السيسي وبوتين».. قادة أفريقيا يتابعون مبادرة تسوية «الأزمة الأوكرانية»
شارك الرئيس السيسي، في اجتماع مع الرئيس الروسي بوتين، إلى جانب قادة الدول الإفريقية المشاركين في مبادرة الوساطة الإفريقية لتسوية الأزمة الروسية الأوكرانية. حيث تم التوافق على استمرار العمل المكثف على دفع المبادرة الإفريقية من خلال بلورة الآليات اللازمة لتشجيع الجانبين الروسي والأوكراني على الانخراط فيها بشكل إيجابي خلال الفترة المقبلة.









القمة الروسية الأفريقية وسباق الكبار نحو القارة السمراء

كشفت القمة الروسية الأفريقية عن سباق الكبار نحو القارة السمراء، ولكن المسار السليم لهذه التحركات يبدأ من الوعى الكامل بأن القارة نضجت وشبت عن الطوق.



المشروعات القومية قاطرة تنمية الجمهورية الجديدة

شهدت مصر تطورات واسعة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية، عمل خلالها الرئيس السيسي على تنفيذ سلسلة من المشروعات القومية العملاقة، التي تعد قاطرة تنمية الجمهورية الجديدة.









ملك المغرب يدعو الجزائر لفتح الحدود
دعا ملك المغرب، محمد السادس، أمس السبت، الجزائر إلى فتح الحدود بين البلدين والشعبين الجارين الشقيقين.. وأكد أن العلاقات مع الجزائر مستقرة.


حرائق الجيل السادس تدمر غابات الكوكب
أصبحت حرائق الغابات كابوسا متكررا فى العالم، وهى الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة في الكوكب، وأطلق عليها الخبراء «حراق الجيل السادس» وهى تدمر الغابات في جميع أنحاء الأرض وتنتج السحب الخاصة بها والتى يُطلق عليها «غيوم البيروكومولوس المخيفة» التى تسبب عواصف كهربائية، تطلق البرق.





100 يوم حرب
وفي مقالات الرأي بصحيفة المصري اليوم، كتب د. عمرو الشوبكي، تحت نفس العنوان: لا يزال خطاب قادة الحرب فى السودان لا يتناسب مع حجم الخراب الذى شهدته البلاد جراء هذه المواجهات الدموية بين الجيش والدعم السريع..وبعد أكثر من ١٠٠ يوم حرب فى السودان، حان الوقت لحساب الخسائر والمكاسب ليكتشف معها الطرفان أن كليهما خاسر.
إن العودة فى الأيام القادمة إلى مسار جدة يجب أن تكون الفرصة الأخيرة لكلا الطرفين من أجل تثبيت وقف إطلاق النار وإلزامهما، بضرورة التمييز بين المدنيين والمقاتلين وبين الأهداف المدنية والعسكرية.




ونشرت صحيفة المصري اليوم «كاريكاتير» عن اوائل الثانوية العامة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات