مقتل البلوغر العراقية طيبة العلي خنقًا على يد والدها والسبب


جراسا -

لقيت المدونة العراقية (البلوغر) "طيبة العلي" مصرعها أمس الأربعاء، على يد والدها الذي أقدم على قتلها خنقا في محافظة الديوانية.

وأفادت وسائل إعلام عراقية بأن "البلوغر الشابة عادت أخيرًا من تركيا إلى بلدها، وقام والدها بخنقها حتى فارقت الحياة، ثمَ سلّم نفسه للجهات الأمنية المختصة".

ونقلت قناة "السومرية" العراقية عن مصدر أمني، تأكيده وقوع جريمة قتل راح ضحيتها "بلوغر"، سرايا، شابة على يد ذويها دون الكشف عن هويتها.

في حين أشارت قناة "الشرقية" عبر حسابها في "تويتر" إلى أن البلوغر المقتولة هي طيبة العلي.

وأشارت تقارير محلية إلى أن "المعلومات الواردة تفيد بأن قتل الشابة تم نتيجة قضية شرف"، دون الخوض بالتفاصيل.

وتصدَر اسم #طيبة_العلي وصورها حديث مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الذين أبدوا حزنًا وغضبًا على ما تعرضت له الشابة، وطالبوا بمحاسبة الجناة وتشريع قوانين تحمي النساء والفتيات من العنف الأسري.

وأفاد مدونون تفاعلوا مع الحادثة بأن "طيبة غادرت العراق منذ سنوات وتوجهت إلى تركيا، سرايا، بسبب تعرضها للتحرش من قبل شقيقها، وعادت أخيرًا بطلب من والدتها وبأنها تعرضت عقب عودتها للتهديد من عائلتها".



تعليقات القراء

المهاجر
الثار ولا العار يا هريدي
03-02-2023 08:46 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات