كيف سيتعامل الأمن العام مع 33 ألف مطلوب جديد ؟


جراسا -

خاص - يقبع داخل سجون الأردن وفق آخر الإحصاءات الرسمية 21 ألفا و 231 نزيلا بنسبة زيادة قدرها 160 % ، واليوم وبعد إجراء التعديلات على أمر الدفاع 28 والمتعلق بعدم حبس المدين ، سيدخل السجون قرابة 33 ألفا مطلوبا بقضايا ديون وشيكات ، أي سيصبح داخل السجون وفق هذه الأرقام 54 ألفا و 231 سجينا .

وهنا نشير الى أن الـ 33 ألفا صدرت بحقهم أحكام قطعية وسيباشر تنفيذها ، ونضيف الى ذلك أن هناك المئات من الشيكات التي كانت حبيسة أدراج أصحابها ولم يقدموها للقضاء بسبب أوامر الدفاع ، وسيقدموها الان بعد تخفيض سقف المبلغ الذي يستوجب الملاحقة.

كل هذه المعطيات تدفعنا للتساؤل ، كيف ستتعامل مديرية الأمن العام من خلال إدارتي التنفيذ القضائي ، ومراكز الإصلاح ، مع الأزمة المخيفة التي أحدثتها تعديلات أمر الدفاع 28 ؟؟



تعليقات القراء

ياسر عبدالكريم القراله
والمحكومين بقضايا الشرعيه
لما لا ينظر بها وتاجيلها لأنها تسبب الدمار وخراب البيوت...!!
31-01-2023 06:17 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات