نصف اليابانيين الذين تتراوح أعمارهم بين 65 و 69 عاما ما زالوا يعملون


جراسا -

في عام 2021 ، بلغ عدد كبار السن العاملين الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا فأكثر 9.09 مليون في اليابان ، وارتفع للعام الثامن عشر على التوالي.

وبحسب إحصائيات وزارة الداخلية والاتصالات ، بلغ معدل التوظيف 25.1٪ إجمالاً لمن هم في سن 65 وما فوق و 50.3٪ لمن تتراوح أعمارهم بين 65 و 69 عامًا ، وهي المرة الأولى التي يتم فيها معدل التوظيف لتلك الفئة العمرية، وتجاوزت المجموعة 50٪.

مع انخفاض عدد سكان اليابان وارتفاع متوسط ​​العمر ، أصبح من الصعب بشكل متزايد على مجموعة سن العمل المتناقصة دعم الأعداد المتزايدة من كبار السن المعتمدين على نظام الرعاية الاجتماعية، وذلك حسب ما ذكره موقع "nippon".


ودخل القانون المعدل بشأن استقرار توظيف المسنين حيز التنفيذ في أبريل 2021، وألزم الشركات بتبني أنظمة تسمح للناس بمواصلة العمل حتى سن السبعين.

ارتفع عدد العمال بين 65 و 69 عاملاً من عام 2013 ، حيث بدأت مجموعة كبيرة من مواليد اليابان في بلوغ سن 65 عامًا ، وشوهدت زيادة مماثلة في طفرة المواليد من عام 2017 للعمال الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات