شكر ملكي لمساعد مدير هيئة تنشيط السياحة يزن الخضيري


جراسا -

كرم جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه من خلال كتاب شكر موجه لمساعد مدير عام هيئة تنشيط السياحة مسؤول برنامج اردننا جنة الاستاذ يزن محمد صياح الخضيري تقديرا لجهوده ومثابرته في عمله بقطاع السياحة ومساهمته في اثراء النقاش الوطني الذي جرى خلال الاشهر الماضية وتكلل باطلاق رؤية التحديث الاقتصادي للاردن للاعوام العشرة المقبلة .

وتمثل هذه الرؤية مبادرة وطنية خالصة نتجت عن جهودكم المباركة اذ جمعت ممثلين عن مختلف القطاعات التي ترفد الاقتصاد الوطني فكان للقطاع الخاص والخبراء الاكاديميين دور كبير في انجاح هذه العملية بالتعاون مع القطاع العام .

بدوره اعتبر الخضيري هذا التكريم وسام شرف على صدره لبذل المزيد من الجهود في سبيل تعزيز العمل والانجاز لتحقيق المصلحة العامة وخدمــة الوطــن .

نبذة عن سيرة الخضيري:

- يعمل حالًيا مساعدا لمدير عام هيئة تنشيط السياحة و مديرا لبرنامج تنشيط السياحة الداخلية “ أردننا جنة “ من العام ٢٠١٩ -لتاريخه .

- شارك في وضع تصور رؤية التحديث الاقتصادي  ٢٠٣٣ لقطاع السياحة و عمل مديرًا للإدارة العامة للتطوير و الترويج في هيئة الإنماء التجاري والسياحي في حكومة إمارة الشارقة من العام ٢٠١٧-٢٠١٩ ، قبلها عمل ملحقا سياحًيا للأردن في دولة الإمارات العربية المتحدة لمدة عامين من ٢٠١٣-٢٠١٥ .

- عمل مديرًا لدائرة التسويق في هيئة تنشيط السياحة و من ٢٠١٠-٢٠١٣ مديرا لمديرية التخطيط الاستراتيجي و المنسق العام
للاستراتيجية  الوطنية للسياحة .

كما كان مديرا لعدد من المشاريع الممولة من وكالات الانماء و التعاون الدولية مثل مشروع تطوير السياحة المجتمعية في مدينة السلط و الممول من وكالة التعاون الدولي اليابانية جايكا و مشروع تطوير التشريعات المؤسسية لوزارة السياحة الممول من
الاتحاد الأوروبي.

عمل عضوا في عدد من اللجان مثل لجنة الفعاليات الوطنية التي يشرف عليها الديوان الملكي و لجنة السياحة المنبثقة عن المجلس الوطني
للتنافسية و الابتكار .

و امين سر لجنة التخطيط و التطوير بوزارة السياحة و لجنة بدء العودة التدريجية لقطاع السياحة بعد ازمة كورونا و لجنة الأزمات لوزارة السياحة.

شارك و مثل الأردن و الشارقة في العديد من المؤتمرات و الاجتماعات الاقليمية و الدولية.

يزن الخضيري حاصل على شهادة الماجستير في ادارة الأعمال من جامعة هيريوت وات البريطانية و شهادة البكالوريوس من الجامعة الأردنية و شهادة الدبلوم في تطوير السياحة المستدامة للمجتمعات المحلية من جامعة هوكايدو اليابانية.



إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات