مدينة صينية تسمح بالمركبات ذاتية القيادة


جراسا -

بدأت مدينة شنتشن في جنوبي الصين أخيرا السماح للمركبات ذاتية القيادة بالكامل بالسير على طرق معينة مع دخول لائحة محلية بشأن المركبات الذكية والمتصلة بالإنترنت حيز التنفيذ.

وتنص اللائحة على أن السيارات ذاتية القيادة بالكامل التي لا يوجد بها سائقون يمكن أن تسير على الطرق في المناطق التي تحددها إدارة حركة المرور المحلية.

كما تحدد اللائحة قواعد المسؤولية في حوادث السيارات التي تنطوي على مركبات ذاتية القيادة بها سائقون أو خالية منهم. وفي يوم الاثنين الماضي، أجرت إحدى الشركات الناشئة للقيادة الذاتية ومقرها شنتشن، اختبارات على الطرق في وسط مدينة شنتشن، وأنهت سيارة واحدة بدون سائق تابعة للشركة رحلة طولها 9.6 كم في حوالي نصف ساعة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، إن اللائحة الجديدة ستساعد شركات القيادة الذاتية على تحسين مستويات التكنولوجيا لديها وتسريع تسويق القيادة الذاتية.

وأوضح أن الشركة قامت بتحسين الخوارزمية وأعادت نشر استراتيجية الأمان لاختبار الطرق.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات