كتاب التفكير الإبداعي والابتكاري لتحقيق ريادة الأعمال للعضيبات وأبو عيادة


جراسا -

صدر كتاب مشترك للدكتور أنس عدنان عضيبات والدكتورة هبة توفيق أبو عيادة كتاب التفكير الإبداعي والابتكاري لتحقيق ريادة الأعمال من دار الرواية العربية للنشر والتوزيع ويتناول الحديث عن مفهوم التفكير الابداعي والابتكاري والحديث عن ريادة الاعمال وكل ما يتعلق بها من حيث المفهوم وكل شيء يخص العمل الريادي.
حيث اشتمل الكتاب على ثلاثة عشر فصلاً متنوعاً حيث تناول الفصل الأول الحديث عن التفكير من حيث مفهومه وأنواعه والتطرق لتفكير الابداعي أما بالنسبة للفصل الثاني فلقد تناول مفهوم ريادة الاعمال وخصائصها وريادة الاعمال في الاردن والاثار التنموية لريادة الاعمال.
كما استعرض الفصل الثالث مواضيع الريادة الداخلية والخارجية أما الفصل الرابع فقد تحدث نظرة عامة لمفهوم الأعمال الصغيرة مفاهيم مختلفة في الأعمال الصغيرة أما الفصل الخامس فقد تطرق للحديث عن إدارة المخاطر والأزمات وتناول الفصل السادس حل المشكلات واتخاذ القرارات.
وأما الفصل السابع فقد تناول الحديث عن تمويل المشروعات الصغيرة وتقدير الاحتياجات المالية وتناول الفصل الثامن الحديث عن إدارة المشتريات والمخزون في المشروعات وأما الفصل العاشر فقد تحدث عن الائتمان والتحصيل في المشروعات الصغيرة.
أما بالنسبة للفصل الحادي عشر فقد تحدث عن التأمين والعمال الصغيرة والفصل الثاني عشر استعرض مجموعة من القصص عن رواد الاعمال في الاردن وأخيرا تناول الفصل الثالث عشر الحديث عن خطة العمل في الأعمال الصغيرة الريادية.
إن هذا الكتاب هو سلسلة بين كتب كثيرة تناولت ريادة الاعمال وهو إسهام متواضع الهدف من ورائه إفادة الباحثين والمتخصصين وطلبة العلم ونسأل الله تعالى أن يفيد به من هم بحاجة إليه والله ولي التوفيق



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات