"سوني" تستحوذ على استوديو الألعاب "بانجي"


جراسا -

أغلقت شركة "سوني" رسمياً صفقة بقيمة 3,6 مليارات دولار لشراء استوديو الألعاب المستقل "بانجي"، وقفاً لتغريدات من كلا الفريقين.

وبموجب شروط الاستحواذ، سيظل استوديو "بانجي" يحتفظ بالسيطرة الإبداعية على عملياته وتطوير ألعابه بشكل مستقل. وكما أعلن قادة الشركتين منذ الإعلان عن الصفقة في شهر كانون الثاني (يناير)، سيُعتبر "بانجي" شركة فرعية مستقلة لشركة "سوني"، ولن يطلب منها إنشاء ألعاب حالية أو مستقبلية حصرية لوحدات تحكم "بلايستايشن".

وكما أشار موقع "تيك كرنش"، تأمل "سوني" أن تساعد خبرة "بانجي" في ألعاب مثل "داستيني" في توسيع عروض ألعاب الخدمة المباشرة الخاصة بها. وتخطط الشركة لإنقاق 55% من ميزانية "بلايستايشن" على ألعاب الخدمة الحية بحلول عام 2025، حسبما كشف الرئيس التنفيذي لـ"سوني" في عرضٍ تقديمي للمستثمرين في شهر أيار (مايو).

كما أبرمت "سوني" هذا الأسبوع صفقة للاستحواذ على استوديو "هايفن" الذي يعمل على لعبة متعددة اللاعبين لـ"بلايستايشن". كما تخطط الشركة للاستحواذ على المزيد من الاستديوهات خلال السنوات القليلة المقبلة، في محاولة لتنمية خدماتها الحية وعروض أجهزة الكمبيوتر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات