كبير مسؤولي الأمن العالمي في "تيك توك" يتنحى عن منصبه


جراسا -

سيتنحى كبير مسؤولي الأمن في تطبيق "تيك توك" عن منصبه ويتحول إلى دور استشاري استراتيجي. ويأتي تغيير رولاند كلوتير لمركزه بعد مخاوف بشأن كيفية تعامل الشركة مع بيانات المستخدمين في الولايات المتحدة.

واعترفت الشركة مؤخراً بأن الموظفين خارج البلاد كانوا قادرين على الوصول إلى تلك المعلومات، على الرغم من أن "ضوابط الأمن السيبراني القوية" من فريق الأمن الأميركي كان مطلوبة.

وسيتولى كيم الباريلا، رئيس المخاطر الأمنية في "تيك توك"، منصب كبير مسؤولي الأمن للمنصة على أساس مؤقت. وكتب الرئيس التنفيذي للشركة، شو زي شو، في مذكرة إلى موظفيه إن "جزءاً من نهجنا المتطور كان تقليل المخاوف بشأن أمن بيانات المستخدمين في الولايات المتحدة، بما في ذلك إنشاء قسم جديد لإدارة بيانات المستخدمين في البلاد".

وقال متحدث باسم "تيك توك" لصحيفة "الوول ستريت جورنال" إن كلوتير لم يكن يشرف على الفريق الجديد الذي يدير بيانات المستخدمين في الولايات المتحدة. هذا القسم يقدم تقاريره مباشرةً إلى شو. وأضاف المتحدث إن رحيل كلوتير لم يكن مرتبطاً بأمن بيانات المستخدمين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات