جاذبية المرأة تهدد العلاقة بالخطر


جراسا -

أظهرت دراسة بريطانية جديدة ان مصير العلاقات التي تكون فيها المرأة أكثر جاذبية من الرجل هو غالباً الفشل في حين ان العكس ليس صحيحاً.

وذكررت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية ان مجموعة باحثين من عدة جامعات بريطانية أجروا دراسة لصور رجال ونساء¡ عمر علاقة بعضهم أشهر قليلة والآخرون سنوات عدة.

وأضافت ان تحليل الصور كشف ان وجود زوج أو حبيب جذاب لا يشكل عائقاً أمام نجاح العلاقة¡ ولكن إذا كانت المرأة هي التي تتميز بالطلة الأجمل¡ فإن العلاقات تميل إلى الانتهاء خلال فترة أشهر فقط.

وقال الباحث الرئيسي في الدراسة روب بوريس ان هذه النتيجة "تشير إلى ان المرأة هي التي تتحكم باستمرار العلاقة أو انتهائها".

وأضاف بوريس ان النساء الجميلات قد يعين انهم قادرات على الانتقاء والاختيار¡ كما انه يبدو انهن يتمتعن بالثقة لإنهاء علاقات.

ورجح انه من الممكن أن تنتهي العلاقات أيضاً بسبب غيرة الرجل الأقل جاذبية على شريكته¡ في حين ان المرأة الأقل جاذبية "قد تتأقلم مع وضعها وبالتالي تستمر العلاقات فترة أطول



تعليقات القراء

بروازز
الى مدينتي الزرقا صباحك سكر مع الحب

نركام غدا ان شاء المولى

نترككم بحفظ الله ورعايته
03-03-2011 12:07 AM
14 قرن مضوا
يا شباب هذا الحكي ما بدوا دراسه من اجل اثباته
لانوا الرجل يغار على زوجته وليس الامره الجميلة بطلّق على كيفها، اساسا ما بتزوج اذا بدهاش الزلمه.
طب السؤال ليس النساء الجميلات المحجبات ما بطّلقوا بعد اشهر؟
لان المرءه الصاينه حالها، تجعل الحياه الاسريه اكثر استقرارا.
فالحمد لله على نعمة الاسلام
وخلي الذين قاموا بالدرساه يشوفوا اذا هذه الدراسه بتزبط على النساء المسلمات الملتزمات بدينهم؟
03-03-2011 07:13 AM
لوليتا
جد انه الرجال انانين فعلا
و ما بيحبوا الا حالهم بس........
03-03-2011 08:50 AM
هارموني
يا مدبر العمر، يا صريع الدهر، أيها الساكن مساكن الموتى أيها المؤمل ما لا يدرك. السالك سبيل من قد هلك ، يا غرض الأسقام .. يا رهينة الأيام . . .يا رمية المصائب يا عبد الدنيا ، وتاجر الغرور. . . يا غريم المنايا وأسير الموت . . .يا حليف الهموم وقرين الأحزان، يا نهب الآفات ، يا صريع الشهوات وخليفة الأموات ، يا ابن التراب ومأكول التراب غداً ذلل قلبك بذكر الموت.
03-03-2011 09:17 AM
اميرة كل النجمات

ســْئــل حـــكــيــم: كــيــف يــبــدأ ويــنــتــهــي الــحــب؟
فـــقـــال: يــبـــدأ بـــالـــعـــيـــن ويــنــتــهــي بــــهـــا...
فــقـــيـــل: كـــيــــف ذلــــك!!!
فـــأجــــاب الحــــكــــيـــم: يــبــدأ بـنـظـرة مــن الـعــيــن ....
ويــنــتــهــي بــدمــعــة مـــن نـــفـــس الـــعـــيـن
صباحو
عطري
سلمى
عقروب
03-03-2011 09:59 AM
للجوارح كلن كلن
صباحو للكل
انا مع الوحده يكون شريكها احلى منها
مجرد رأي ;-);-);-);-)
جراسا اليوم مش حلوه من غير عقروبي والساهر :oops::oops::oops::oops::oops:
03-03-2011 10:14 AM
®®عطـــــــــــــــــــر المحبــــــــــــــــة®®
أنا برأيي حلو لما يكون الشريكين أمامير متلي ومتل خطيبي تنيناتنا حلوييييين والحمد لله إن شاء الله يطعلو ولادنا حلوييييين متلنا

صباحووووووو أميرة كل النجمات وأميرة الكون كمان
صباح الورد للجوارح كلن كلن والله معك حق:-(
03-03-2011 10:27 AM
سلمى
وانا عم قول ليش كل ما يجيني عريس تتفركش الشغله
اتاريه من جمالي وانا مو عا رفه
طيب شو اساوي الحمد الله انا حلوة
كيف اخلي العريس اللي جاييني بعد بكرة ما يطفش
03-03-2011 10:32 AM
للجوارح كلن كلن
اي عطر معك بالراي التنين يكونه حلوين ,الله يخليكو لبعض
:-):-) بتعرفي جوزي احلى منيي علشان هيك حكيت ;-);-);-);-)
03-03-2011 10:36 AM
للجوارح كلن كلن
طيب سلوم حبيبتي شدي حيلك وافئي هاي المره
:-):-):-):-)
03-03-2011 10:44 AM
®®عطـــــــــــــــــــر المحبــــــــــــــــة®®
سلوووووووومتي خلص تنازلي شوي وقوليلهم أنا مو حلوة خليهم يجوووكي هههههه

لجوارح كلن كلن ،،، تسلمي يا رب والله يخليلك ياه ويحميكم يا رب من العين
03-03-2011 10:46 AM
سلمى
كيف يعني شو اساوي فهموني
وحده متجوزة والتانيه خاطبه
اما انا لسا
ساعدوني بلييز
03-03-2011 11:00 AM
نور
تحياتي للجميع انا برأيي اهم شي قناعة كل انسان بشريك حياته قناعة نابعة من عقله وفلبه وهيك ما في شي بأثر على علاقتهم لا الجمال ولا غيره لما يكون في ثقة كبيرة بكون التصرف عقلاني وفي محله صح ؟؟؟
03-03-2011 11:04 AM
للجوارح كلن كلن
حبيبتي سلمى والله الجمال عمره ما كان سبب لرفض عريس او طفشان عريس انا مع نور بالراي
ازا كنتي متفاهمه انتي وشريكك كل هاي الاشياء بتروح يعني اهمه شي عقلك وعقله جايين على بعض علشان ما تواجهي مشاكل بعد الزواج فهمتو شي انا لا:-D:-D:-D:-D:-D:-D:-D
03-03-2011 11:14 AM
سلمى
لا يا كلن كلن ما افهمت
اشرحيلي مرة تانيه
03-03-2011 11:25 AM
ديمه
الحياء من النفس:

وهو حياء النفوس العزيزة من أن ترضى لنفسها بالنقص أو تقنع بالدون.

ويكون هذا الحياء بالعفة وصيانة الخلوات وحسن السريرة. فيجد العبد المؤمن نفسه تستحي من نفسه حتى كأن له نفسين تستحي إحداهما من الأخرى وهذا أكمل ما يكون من الحياء. فإن العبد إذا استحى من نفسه فهو بأن يستحي من غيره أجدر.

يقول أحد العلماء: ( من عمل في السر عملاً يستحي منه في العلانية فليس لنفسه عنده قدر ).

والحقيقة أن هناك نفساً أمارة بالسوء تأمر صاحبها بالقبائح. قال تعالى على لسان امرأة العزيز: وَمَا أبَرِّىءُ نَفسِي إنَّ النّفسَ لأَمّارَةٌ بِالسُوءِ إلاَ مَارَحِمَ رَبِيِ إنّ رَبِي غَفُورٌ رّحِيمٌ [يوسف:53].. والنفس الثانية هي النفس الأمارة بالخير الناهية عن القبائح وهي النفس المطمئنة.

قال تعالى: يَا أيّتُهَا النّفسُ المُطمَئِنَةُ ارجِعِى إلى رَبِكِ رَاضِيَةً مَرضِيَةً فَأدخُلي في عِبادِي وَادخُلي جَنَتي [الفجر:27-30].

إذاً فعلينا أن نجاهد أنفسنا فلا نجعلها تفكر في الحرام ولا تعمله حتى تكون من النفوس المطمئنة التي تبشر بجنة عرضها السموات والأرض..

يقول تعالى: وَالّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهدِيَنّهُمَ سُبُلُنَا وَإنّ اللّهَ لَمَعَ المُحسِنِينَ [العنكبوت:69].

نسأل الله العزيز القدير ذا العرش المجيد أن يعصمنا من قبائحنا وأن يستر عوراتنا ويغفر زلاتنا ويقينا شرور أنفسنا وشر الشيطان وشركه.

اللهم إنا نعوذ بك من مضلات الفتن ما ظهر منها وما بطن.

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك.
03-03-2011 11:26 AM
ديمه ارجو نشر تعليقي الا اذا كان تعليقي لا يناسبكم
الحياء من النفس:

وهو حياء النفوس العزيزة من أن ترضى لنفسها بالنقص أو تقنع بالدون.

ويكون هذا الحياء بالعفة وصيانة الخلوات وحسن السريرة. فيجد العبد المؤمن نفسه تستحي من نفسه حتى كأن له نفسين تستحي إحداهما من الأخرى وهذا أكمل ما يكون من الحياء. فإن العبد إذا استحى من نفسه فهو بأن يستحي من غيره أجدر.

يقول أحد العلماء: ( من عمل في السر عملاً يستحي منه في العلانية فليس لنفسه عنده قدر ).

والحقيقة أن هناك نفساً أمارة بالسوء تأمر صاحبها بالقبائح. قال تعالى على لسان امرأة العزيز: وَمَا أبَرِّىءُ نَفسِي إنَّ النّفسَ لأَمّارَةٌ بِالسُوءِ إلاَ مَارَحِمَ رَبِيِ إنّ رَبِي غَفُورٌ رّحِيمٌ [يوسف:53].. والنفس الثانية هي النفس الأمارة بالخير الناهية عن القبائح وهي النفس المطمئنة.

قال تعالى: يَا أيّتُهَا النّفسُ المُطمَئِنَةُ ارجِعِى إلى رَبِكِ رَاضِيَةً مَرضِيَةً فَأدخُلي في عِبادِي وَادخُلي جَنَتي [الفجر:27-30].

إذاً فعلينا أن نجاهد أنفسنا فلا نجعلها تفكر في الحرام ولا تعمله حتى تكون من النفوس المطمئنة التي تبشر بجنة عرضها السموات والأرض..

يقول تعالى: وَالّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهدِيَنّهُمَ سُبُلُنَا وَإنّ اللّهَ لَمَعَ المُحسِنِينَ [العنكبوت:69].

نسأل الله العزيز القدير ذا العرش المجيد أن يعصمنا من قبائحنا وأن يستر عوراتنا ويغفر زلاتنا ويقينا شرور أنفسنا وشر الشيطان وشركه.

اللهم إنا نعوذ بك من مضلات الفتن ما ظهر منها وما بطن.

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك.

03-03-2011 11:28 AM
للجوارح كلن كلن
والله يا سلمى بدي اشرح اكتر بس خايفه ينزلو فيه نسف زي مبارح وبحكولك ما ضل خجل :-P:-P:-P:-P:-P
03-03-2011 11:31 AM
ام رنيم@لسلمى
سلمى حبيبتي ليش مستعجله انا بحسدك ملحقه ولو يرجع الزمن للورا والله ما بجوزخدي وقتك وعيشي حياتك وتدللي ما بتعرفي بكره
03-03-2011 11:34 AM
ابو يزن الى ديمة
مين مات
03-03-2011 11:36 AM
نور الى ام رنيم
بصراحة انا مش معك لما يكون الاخيتار صح وفي حب وتفاهم واحساس بالأمان والدفء بتكون العلاقة ولا احلى من هيك وكل يوم بزيد الاحساس اكثر بس لازم احنا نعرف كيف نحافظ عليها وما نخلي شي يأثر علينا ونحمي حبنا وارتباطنا بشريك حياتنا وبتمنى الكل يلاقي انسان يحبه ويقدره وتظل حياته سعيده معه
03-03-2011 11:47 AM
سلمى
الى كلن كلن
اتركينا من شله الدين
اللي عامله حالها مش عارف شو
اشرحيلي ممكن استفيد لا مو ممكن اكيد رح استفيد
الى ام رنيم الله يسلمك يا اختي
بس انا صار عمري 24 تتوقعي انه معي مجال كمان قبل ما ادخل في شبك العنوسه
03-03-2011 11:50 AM
®®عطـــــــــــــــــــر المحبــــــــــــــــة®®
سلوووووومتي حياتي بكير عليكي إزا هيك خلص خليكي عند البابا والماما لحتى يجيكي العريس على الحصان الأبيض وفارس أحلامك يكون قمر متلك ما شاء الله وتجيبو أماميييير صغار

للجوارح كلن كلن ،،،،، صح أنا معاكي إنتي ونور الجمال مو كل شي بين المتزوجين أو حتى الي بتربطهم علاقة يعني أهم شي التفاهم والاحترام والمودة بعدين بيجي المال والأشياء المادية والجمال ،،، صح يا جوارح B-)
03-03-2011 11:50 AM
®®عطـــــــــــــــــــر المحبــــــــــــــــة®®
نـــــــــــــــــــــــــور وجهة نظرك صح مية بالمية
03-03-2011 12:01 PM
للجوارح كلن كلن
سلمى حبيبتي انا ما بنصحك توخدي واحد ما بتعرفيه يعني لازم يكون بينك وبينه فيه حكي وتشوفيه وبشوفك نقطه ضروريه تتعرفو على بعض قبل ما ييجي بيت اهلك حتى لو ما كانت علاقة حب يعني واحد عرض عليكي الزواج مش غلط تشوفيه تعدي معه تحكي معه قبل بيت اهلك
عطر ياي والله صح الجمال مش كل شي يعني اله حسناته وسيئاته ;-);-);-);-);-)
03-03-2011 12:04 PM
نور الى عطر المحبة
شكراً الك وبحب احكي انه كلامي عن تجربة انا وخطيبي ارتبطنا عن حب واحنا الاثنين حلوين بس ولا مرة صار بينا مشاكل لا عشان الجمال ولا غيره لأنه حبنا واعي وعقلاني وهذا الشي بخلينا نفكر بكل تصرف قبل ما نعمله وثقتنا الكبيرة ببعض بتعطينا حكمة وتروي بتصرفاتنا يا جماعة المسألة بسيطة لما الشخص يحكم عقله خاصة بالحب رح يكون حب متين وقوي وبتحدى كل مشاكل الحياة
03-03-2011 12:20 PM
ام رنيم @لنور وسلمى
وانا رح احكيلك اشي يا نور كلمة الاختيار الصح معناها الامر بايدك والزواج بالذات مقدر الاهيا حتى لو اخترتي وربنا مش كاتبه نصيبك ما رح يتم وانا لما حكيت لو يرجع الزمن ما بجوز صادقه بس الامر لربنا وحاولت اختار وعند نصيبي والله يا نور صابني شبه صمت لغاية الان مش فاهمه حتى يقع ما هو مقدر عشان هيك حكيت لسلمى عيشي وسلمى سنك مناسب جدا للزواج ان شاء الله تلاقي اللي يفهمك ويقدرك:-D:-D:-D:-D
03-03-2011 12:25 PM
سلمى
يعني ازا طلبت منه نقعد في كوفي شوب حتى اتعرف عليه
ونحكي شوي
وندردش
بس كمن مرة اقعد معه حتى اقدر اعرفه
03-03-2011 12:27 PM
®®عطـــــــــــــــــــر المحبــــــــــــــــة®®
صح حبيبتي الجمال مو كل شي تقريبا الجمال بيشبه المال شي أساسي وثانوي بنفس الوقت
03-03-2011 12:29 PM
®®عطـــــــــــــــــــر المحبــــــــــــــــة®®
نــــــــــــــور
حياتي وأنا وخطيبي آخدين بعض عن حب وكمان تنيناتنا حلوين والحمد لله ،،، ما عم بتصير بينا مشاكل تذكر إلا إختلاف بوجهات النظر ونقاشات ،،، للعلم الناس إلي ما بتعرف يعني ،،، الحب مو كلو حب وغرام وعشق في أوقات هيك وهيك أنا أوقات بستمتع مع خطيبي لما نكون نحكي بموضوع جدي ونتناقش فيه وأنا أفهم وجهة نظرو وهوي يفهم وجهة نظري ونعرف كل واحد فينا شو بحب وشو بيكره أكتر من لما نقعد ساعة أقولو بحبك وبتحبني هدا ما بيعني إنو مو ضروري هلحكي بس كمان لكل شي وقتو يعني كلام الحب إلو وقتو وكلام الجد إلو وقتو بعدين نحنا داخلين على زواج يعني مسؤولية وبيت واحد تحت سقف واحد ومو بالساهل رح نتخلى عن بعض يعني مستعدة موت حالي ولا أبعد عن خطيبي ،،،، بس لإنو هوي أكتر واحد بالدنيا فاهمني لهيك كل المشاكل بتنحل بسهولة وبدون زعل وصراخ ونكد


الله يخليلي خطيبي ويحميلي إياه
نــــــــور الله يخليليك خطيبك ويخليكم لبعض يا قمر
سلمــــــى الله يبعتلك إبن الحلال إلي يهنيكي ويرضيكي ويسعدك يا رب ويحافظ عليكي ويكون بيستاهلك وتملي عليه حياتو ،،، آمييييييييين
للجوارح كلن كلن صح إنها لازم تكون بتعرفو بس مو شرط يطلعو يتعرفو على بعض ويقعدو شهر على التلفونات وكل يوم والتاني طالعين نازلين سوا

هاي وجهة نظري
03-03-2011 12:42 PM
للجوارح كلن كلن
اوكي انا ما حكيت فتره طويله بس انها تتعرف عليه وتعرفه اكتر :-):-):-)
03-03-2011 01:10 PM
نور الى عطر المحبة
احلى تحية الك وللجميع كلامك صح وطريقة تفكيرك تشبه تفكيري انا وخطيبي الحمد لله بنتعامل بنفس الطريقة بحس انه القناعة التامة والوعي هي الي بتخلي العلاقة متينة وان شاء الله يا رب احنا وانتو بنظل هيك واحسن وسلمى كمان بتمنى تلاقي شب كويس تقتنع فيه وتحبو ويرتبطو
03-03-2011 01:23 PM
®®عطـــــــــــــــــــر المحبــــــــــــــــة®®
إلـــــــــــــى نـــــــــــــــور وتحية كبييييرة مني إلك يا قمر
صحيح أنا من ردك السابق حسيت إنو تفكيرك بيشبه تفكيري بأكتر من نقطة وأهمها الجمال كانت وتاني شي التعليق السابق
وبالنسبة للقناعة التامة والوعي ،،، هدا الشي بيعتمد على الإختيار الجيد قبل الارتباط يعني أرتبط بشخص فاهمو وفاهمني وفي بيناتنا أشيا مشتركة أحسن ما أرتبط بواحد عاجبني فيو سيارتو ولا قصة شعرو ولا حتى شكلو يعني القصة ومافيها إنو هاي حياة طويلة وعشرة عمر لازم تبني على أسس صحيحة

بعدين في كتير مقولة مشهورة عنا بالمجتمع إنو المرتبطين إلي بكون أعمارهم متقاربة كتير أو بكونو بعدهم بعمر العشرين أو بيرتبطو عن حب أو عن إعجاب بفترة الدراسة أو العمل العالم عم تحكم عليه إنو زواج فاشل وهاي الملحوطة كتير سمعتها ،،، يعني أي شخص كان لما يعرف إني إرتبطت عن قصة حب صح ما كانت طويلة متل باقي العالم بس لإني حبيت يكون كل شي على الملأ وما حبيت أخبي شي لإني ما عم بعمل شي غلط حبيت وإرتبطت وما أغضبت رب العالمين بطوول فترة حبي والحمد لله وما أخدت قصة حبي على أساس شمات هوا وطلعات وتلفونات بآخر الليالي ،،، فكان كل شخص يعرف إني إرتبطت عن قصة حب يقولي زواج فاشل فاشل فاشل على أي أساس إنت أو إنتي عم تحكمي على هدا الزواج إلي بعدو ما تم إزا مرقت على العالم قصة حب كللت بالزواج وكان زواج فاشل بطلعو قاعدة أو تعميم على كل البشر على هدا الأساس ما بقولي يمكن الشب فيو شي غلط أو البنت

وشكراً لإستماعكم
حاسي حالي اليوم مرشدة إجتماعية بس أنا بحب الحكي كتير ولأول مرة بكون فاضية حتى أشارك بمواضيع وأتناقش
03-03-2011 02:47 PM
،ور
حبيبتي عطر المحبة اشكرك جداً وبحكيلك انه اهم شي الواحد يعمل الي مقتنع فيه وقناعتنا بارتباطنا مع الي بنحبهم ومتأكدبن انه سعادتنا معهم هو المهم والكلام العام ما بنهتم فيه كل واحد اله ظرفه ووضعه والله يوفق الجميع
03-03-2011 04:05 PM
14 قرن مضوا
يا شباب هذا الحكي ما بدوا دراسه من اجل اثباته
لانوا الرجل يغار على زوجته وليس الامره الجميلة بطلّق على كيفها، اساسا ما بتزوج اذا بدهاش الزلمه.
طب السؤال ليس النساء الجميلات المحجبات ما بطّلقوا بعد اشهر؟
لان المرءه الصاينه حالها، تجعل الحياه الاسريه اكثر استقرارا.
فالحمد لله على نعمة الاسلام
وخلي الذين قاموا بالدرساه يشوفوا اذا هذه الدراسه بتزبط على النساء المسلمات الملتزمات بدينهم؟
03-03-2011 08:40 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات