التونسية أنس جابر تتقدّم في ويمبلدون


جراسا -

خرجت البريطانية إيما رادوكانو حاملة لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، من الدور الثاني لبطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بعد سقوطها ضد الفرنسية كارولين غارسيا، المصنفة 55 عالمياً، 6-3، 6-3.

كانت رادوكانو، المصنفة 11 عالمياً، أطلقت نفسها إلى العالم بعد بلوغها الدور ثمن النهائي في البطولة الإنكليزية الموسم الماضي عن 18 عاماً في أول مشاركة لها في بطولة كبرى، قبل أن تنسحب خلال المواجهة ضد الأسترالية أيلا تومليانوفيتش، بسبب معانتها من ضيق في التنفس.

لكن منذ تحقيقها المفاجأة المدوية بتتويجها في فلاشيغ ميدوز عندما أصبحت أول لاعبة صاعدة من التصفيات تحرز لقباً في البطولات الأربع الكبرى، عانت في البطولات الثلاث الكبرى التالية التي شاركت فيها بعد أن خرجت من الدور الثاني في أستراليا المفتوحة ورولان غاروس وحالياً ويمبلدون.

وفي يوم شهد خروج العديد من المصنفات، ودّعت الاستونية أنيت كونتافيت الثالثة عالمياً بسقوطها أمام المغمورة الألمانية يولي نيمير (97) بنتيجة 6-4، 6-صفر.

كما سقطت الإسبانية غاربينيي موغورسا حاملة اللقب عام 2017 والمصنفة تاسعة في البطولة أمام البلجيكية غريت مينين 6-4، 6-0.

وتأهلت التونسية أنس جابر إلى الدور الثالث بفوزها على البولندية كاتارزينا كافا المتأهلة من التصفيات 6-4، 6-0.

ووصلت جابر إلى ويمبلدون بعد أن توجت بلقب دورة برلين على الملاعب العشبية في وقت سابق من الشهر، وستكون إحدى أبرز المرشحات للمنافسة على اللقب.

وتلتقي جابر في الدور الثالث مع الفرنسية ديان باري (77 عالميًا) الفائزة على اليابانية ماي هونتاما المتأهلة من التصفيات 6-3، 6-2.

كانت جابر بلغت الدور ربع النهائي في ويمبلدون العام الماضي وهي أفضل نتيجة لها في البطولات الكبرى إلى جانب بلوغها الدور ذاته في بطولة أستراليا المفتوحة عام 2020.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات