افتتاح بازار أهلا رمضان


جراسا -

مندوبة عن سمو الأميرة تغريد محمد، افتتحت وزيرة الثقافة هيفاء النجار مساء اليوم الخميس بازار "أهلاً رمضان"، في فندق إنتركونتتنتال الأردن، والذي يتواصل حتى 31 الشهر الجاري.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الثقافة، فإن البازار الذي تقيمه مؤسسة الأميرة تغريد للتنمية والتدريب بالشراكة مع الفندق، يتضمن منتجات لدار نعمة، أحد مشاريع المؤسسة الذي يهدف إلى دعم وتمكين سيدات المجتمع المحلي من مختلف محافظات المملكة، وتشجيعهن على تصنيع منتجات أردنية حرفية وغذائية متميزة، تعكس ثقافة مجتمعاتنا وتطورها عبر العصور، وتشكل رافداً اقتصادياً للمرأة.

وجالت النجار في أجنحة البازار معبرة عن إعجابها بما وصل إليه المنتج الحرفي الأردني من مستويات متقدمة في الجودة والاتقان، مؤكدة أهمية إحياء هذه الحرف كواحدة من أنواع الصناعات الثقافية، ورفدها بالتصاميم الحديثة التي تلائم السوق المحلي والعالمي. وحضر الافتتاح، مديرة عام مؤسسة الأميرة تغريد للتنمية والتدريب الدكتورة أغادير جويحان، حيث قدمت لوزيرة الثقافة شرحاً عن مشاريع المؤسسة التي تأسست عام 2010، ودورها في استدامة المشاريع الإنتاجية المنزلية النسائية، مبينة أهمية تكاتف الجهود لإيصال هذه المنتجات للمجتمع المحلي والمستهلك من خلال البازارات والأسواق الدورية.

يُذكر أن البازار يفتتح يومياً عند العاشرة صباحا في بهو فندق الانتركونتتنتال، ويوفر منتجات يدوية تقليدية وتذكارات ذات طابع ثقافي محلي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات