بدء فعاليات ملتقى منظومة الدفع الإلكتروني


جراسا -

بدأت، اليوم الأربعاء، فعاليات ملتقى "منظومة الدفع الإلكتروني"، بتنظيم من مركز "الاردن اليوم للتنمية"، والذي يقام برعاية جامعة عمان الأهلية والشركة الأردنية لأنظمة الدفع والتقاص "جوباك".

ويشارك في الملتقى اكثر من 45 خبيرا من مختلف القطاعات الاقتصادية الاردنية وخاصة القطاع المصرفي، إضافة إلى مقدمي الخدمات التكنولوجية والجامعات.

ويبحث الملتقى على مدار يومين مختلف جوانب عمليات الدفع الإلكتروني، ومسؤولية الأطراف المشاركة فيه، وسبل حماية أمن هذه العمليات.

وقال مدير عام مركز الاردن اليوم للتنمية محمد الفقير، إن عقد هذا الملتقى عن الدفع الالكتروني يأتي لأهمية هذا الموضوع الذي يقع في صلب الثورة الصناعية الرابعة وعملية التحول الرقمي المواكبة لها في جميع أوجه النشاطات العملية والحياتية.

وأضاف ان هذا الملتقى يسلط الضوء من خلال عشرة أوراق عمل يقدمها نخبة من الخبراء الاردنيين على عمليات الدفع الالكتروني، وواجبات ومسؤوليات الأطراف المشاركة في جميع عمليات الدفع الالكتروني وكيفيه تسهيلها وتفعيلها وتنفيذها بأمان، داعيا إلى مواكبة التطور السريع الذي يحدث كل يوم في هذا المجال وكيفيه تنفيذها للوصول إلى مصاف الدول المتقدمة في هذا المجال.

من جهته، قال مندوب جامعة عمان الأهلية الدكتور أنس السعود، إننا نأمل من هذه اللقاءات والتي تشمل مجموعه من المختصين أن تكون داعما أساسيا ومهما في الاردن للتطور في منظومة الدفع الالكتروني.

واضاف أن الاوضاع الاقتصادية في الأردن دفعت بعض الخبراء إلى العمل خارج الاردن وبناء حكومة الكترونية خارجها، مشيرا إلى بعض التحديات في الأنظمة والتعليمات التي تتعلق بالحكومة الإلكترونية والدفع الالكتروني والتي من الممكن تجاوزها واجراء بعض التعديلات عليها لاستقطاب الشركات الاستثمارية الخارجية لتقديم البنية التحتية القوية التي نحتاجها في الاردن لإنشاء منظومه الدفع الالكتروني.

بدوره، أعرب مدير العمليات الدولية في البنك العربي لؤي المغربي، عن سعادته بوجود مؤسسات أكاديمية تهتم بمنظومة الدفع الالكتروني الى جانب البنوك.

وأوضح أن الملتقى سيناقش منظومة الدفع وبعض التحديات التي يتعرض لها قطاع المدفوعات بشكل عام والمدفوعات الإلكترونية بشكل خاص.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات