روسيا تتهم الولايات المتحدة باستخدام العقوبات لكبح النمو الصيني


جراسا -

اتهمت وزارة الخارجية الروسية الولايات المتحدة باستخدام العقوبات الثانوية ضد الشركات الصينية كوسيلة لقمع التوسع الاقتصادي الصيني. وذكرت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم الوزارة، يوم الجمعة، أن الإجراءات الأمريكية هي ذريعة للحفاظ على الهيمنة الاقتصادية الأمريكية.

استهدفت وزارة الخزانة الأمريكية مؤخرًا ما يقرب من 300 كيان، بما في ذلك العديد من الكيانات التي تتخذ من الصين مقرًا لها، بزعم أنها تساعد روسيا في التهرب من العقوبات الغربية. تم الإعلان عن هذه الإجراءات يوم الأربعاء وهي جزء من استراتيجية أوسع نطاقًا لمنع وصول روسيا إلى التقنيات والمعدات ذات الاستخدام المزدوج من الخارج.

ووفقًا لزاخاروفا، فإن الولايات المتحدة مدفوعة بالنمو السريع للاقتصاد الصيني، الذي ادعت أنه مصدر إزعاج للولايات المتحدة، وأشارت إلى أن عدم قدرة أمريكا على الحفاظ على ريادتها الاقتصادية بشكل قانوني هو الدافع وراء فرض العقوبات.

وعلّقت المتحدثة الروسية كذلك بأن الولايات المتحدة منخرطة في حرب تجارية تهدف إلى إعادة توزيع السوق والحفاظ على وتيرة التنمية. ووصفت العقوبات بأنها إجراءات عدوانية نابعة من ندرة الموارد الأمريكية.

كما فرضت وزارة الخارجية الأمريكية عقوبات على أربع شركات تتخذ من الصين مقرًا لها، متهمة إياها بدعم صناعة الدفاع الروسية من خلال شحن مواد حيوية إلى كيانات روسية خاضعة للعقوبات. وتعد هذه الإجراءات جزءًا من جهود الحكومة الأمريكية الأوسع نطاقًا لمعاقبة الشركات التي يُعتقد أنها تقوض العقوبات المفروضة على روسيا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات