إطلاق كتاب يحتفل بالصداقة الأسترالية الأردنية


جراسا -

برعاية سمو الأمير مرعد بن رعد، أطلقت السفارة الأسترالية في عمان خلال حفل نظمته مساء أمس الثلاثاء، كتابًا للاحتفال بمرور قرن من الشراكة والصداقة بين الأردن وأستراليا، واحتفالا بمئوية الدولة الأردنية.

وأنتج الكتاب بالتعاون مع التراث الملكي الأردني ووزارتي الثقافة والخارجية.

وقالت السفارة في بيان صحافي، اليوم الأربعاء، إن الكتاب الذي يحمل عنوان "روابط تشكلت تحت النار: الاحتفال بشراكة دائمة" هو عمل تصويري يرسم تاريخ العلاقة بين الأردن وأستراليا، والتي ازدهرت في نصف القرن الماضي من خلال التعاون الوثيق لتعزيز السلام والأمن الدوليين ضمن علاقات دبلوماسية وتجارية قوية ومساعدات إنسانية ومعيشية للاجئين والمجتمعات المضيفة، بروابط واسعة النطاق بين الشعبين بما في ذلك التكنولوجيا وإدارة المياه، والزراعة، والتعليم، والثقافة. وأضافت أن أستراليا تفخر بشكل خاص بعمل مؤسساتها الأكاديمية في الكشف عن التراث الأثري الغني للأردن، ولا سيما ترميم جرش والحفريات الأثرية في منطقة طبقة فحل (بيلا).

يشار إلى أن السفارة الأسترالية في عمان هي أكبر سفارات أستراليا في جميع أنحاء المنطقة، ما يعكس الطبيعة المهمة ومتعددة الجوانب للعلاقة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات