باكستاني قتل ابنته بالكهرباء لرفضها العريس


جراسا -

تعتزم السلطات في إقليم البنجاب الباكستاني تقديم رجل إلى المحاكمة خلال الأيام المقبلة¡ بعد أن أقدم على ارتكاب جناية ضمن ما يعرف بـ «جرائم الشرف» إذ قام بمساعدة عدد من أقاربه على قتل ابنته مستخدما أسلوب الصعق الكهربائي¡ لرفضها الزواج من أحد أقاربها.
وتقول الشرطة إن الضحية التي تدعى سايما بيبي¡ ولا تتجاوز 21 سنة من العمر¡ تعرضت للتعذيب من قبل والدها وعدد من أفراد أسرتها بالكهرباء حتى ماتت بعد أن رفضت الامتثال لطلبهم بالزواج من شخص وافق عليه أهلها¡ وفرت من المنزل لتتزوج من رجل آخر.

وقال بابر قرشي¡ قائد شرطة منطقة باهاولابور حيث وقع الحادث «لقد تعرضت المرأة للتعذيب¡ وهناك آثار حروق على رجليها وظهرها. لقد قبضنا على المشتبه بهم ونحن نحقق معهم».

وهناك تقارير متضاربة عن سبب وفاة بيبي¡ وتقول الشرطة إنه قبل شهرين فرت بيبي¡ وهي من عرقية البلوش¡ إلى مدينة كراتشي لتتزوج من أحد سكان قريتها من عرقية أخرى.

وقام والدها وثلاثة من أقاربها بالسفر إلى كراتشي وخدعوها لإعادتها إلى القرية¡ ثم طلبوا منها الزواج من أحد الأشخاص¡ لكنها رفضت¡ فما كان منهم إلا أن قتلوها.

وقدم والد الضحية رواية مختلفة كليا¡ قائلا إن ابنته انتحرت عبر تناول مبيدات حشرية¡ وقد وجد جثتها في مطبخ المنزل عند دخوله إليه بالصدفة.

وتشير الأرقام إلى أن خمس عمليات القتل في باكستان هي في الواقع جرائم شرف¡ ورغم أن البعض يربط هذه الجرائم بتقاليد إسلامية متشددة إلا أن ذلك غير دقيق¡ فهي عبارة عن عادات قبلية تنتشر بشكل رئيسي بين قبائل عرقية البلوش.



تعليقات القراء

معلقة
حرام عليكم خلي البنت تتزوج اللي بدها اياه شرط يا اهل تتدخلوا
وبعدين عاقبوها بس مو هيك والله حرام .
14-02-2011 07:35 AM
دودي
هي التقاليد الاسلامية هيك بتقول
انك تعذبها بالكهرباء
الاسلام بقولك اتأكد الاول انها عملت الفاحشة
وبعدين اجلدها
والعقاب مذكور بالقرأن

ايش الخلف هاد >-(
14-02-2011 10:43 AM
الى دودي
يا زلمة البنت ما زنت ... البنت تزوجت من الانسان الدي تريد
14-02-2011 08:16 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات