طلبة كلية الحصن يستغيثون فهل من مجيب ؟؟


جراسا -

خاص- اشتكى طلبة كلية الحصن الحكومية في اربد جراء قيام عميد كلية الحصن الجامعية الاستاذ الدكتور زكريا القضاه ورئيس قسم العلوم الماليه والإداريه الدكتور عاكف خصاونه على إستئجار مجموعة قاعات دراسيه في مبنى كلية ابن خلدون التي تقع على بعد اثنا عشر كم من مبنى كلية الحصن الجامعية .

حيث اشتكى عدد كبير من طلاب كلية الحصن على هذه الخطوة التي وصفوها بغير المدروسة حيث ان الكثير منهم يواجه مشكلة كأداء في جدوله الدراسي حيث ان محاضراته توزعت بين مبنى كليه الحصن ومبنى كلية إبن خلدون ولا يوجد وقت كافٍ للتنقل بين المحاضرات المتوزعة بين المبنيين .

وأضافت شكوى اختص مرسلوها "جراسا نيوز" (وأضع بين أيديكم صورة حقيقة لبرنامج احد الطلاب وتبين الصورة كيف أن هذا الطالب لديه محاضرة الساعة الثامنة صباحا في مبنى إبن خلدون ثم تليها محاضرة الساعة التاسعة صباحا في مبنى كلية الحصن الجامعية .

وناشد الطلاب عميد كلية الحصن الاستاذ الدكتور زكريا القضاه أن يقوم بإيجاد حل سريع وعملي لهذه المشكله وقام بالرد عليهم بأنه يتوجب عليهم التوجه الى رؤساء أقسامهم لكي يجدوا الحل لهم وإلى هذه اللحظه لم يتم ايجاد أي حل او إتخاذ اي قرار لتجنب هذه المعضلة .

من جانب آخر، ورد "جراسا نيوز" الرد التالي من قبل الدكتور زكريا القضاة عميد كلية الحصن ننشره كما وردنا وعملا بحرية الرأي وحق الرد :



السيد محرر وكالة جراسا الإخبارية المحترم.
تحية وبعد

أرجو نشر التوضيح الآتي بخصوص الشكوى التي تلقيتموها من بعض طلبة كلية الحصن:

1- لقد تم استئجار مبنى كلية ابن خلدون لاستخدام تسع قاعات منه لجزء من محاضرات السنة الأولى لبعض التخصصات في الكلية.

2- لقد تم ترتيب برنامج الطلبة بحيث يكون دوام نصف هؤلاء الطلبة تقريبا يومي الاثنين والأربعاء في كلية ابن خلدون وأيام الأحد والثلاثاء والأربعاء في كلية الحصن ودوام النصف الآخر بالعكس أي أيام الأحد والثلاثاء والخميس في كلية ابن خلدون ويومي الاثنين والأربعاء في كلية الحصن.

3- اعتمادا على ما سبق فإن أي طالب يوجد أي خطأ في تسجيله بحيث يكون لديه محاضرات في كلتا الكليتين بنفس اليوم فعليه مراجعة رؤساء أقسامهم أو نائب العميد للشؤون الأكاديمية أو مراجعتي في مكتبي لحل مثل هذه المشكلة. علما بأن كثيرا من طلبة السنوات غير الأولى رغبوا بأن يكملوا بعض مساقاتهم في كلية ابن خلدون بحكم قربها من مجمع السفريات في إربد حيث لا تبعد عنه سوى 600 مترا فقط.

4- لقد كان السبب الرئيسي وراء هذا الإجراء هو عدم توفر قاعات كافية في كلية الحصن لفتح شعب كافية في التخصصات المختلفة تتيح للطلبة بدائل مناسبة في عملية التسجيل. هذا من جهة أما من جهة أخرى فيعود ذلك إلى أن هناك قاعات تدريسية كثيرة في الكلية كانت بالأصل مختبرات علمية وحولت إلى قاعات محاضرات في الفصول الماضية بسبب الحاجة للقاعات مما أدى إلى تعطيل العمل في بعض تلك المختبرات. أما الآن وقد أصبحت الحاجة ملحة لإعادة استخدامها كمختبرات سيما وأن كلية الحصن هي كلية هندسية في الأصل وتعد المختبرات جزءا أساسيا من الخطة التدريسية للطلبة.

5- وأود أن أطمئن أعزائي الطلبة بأن هذا الإجراء هو إجراء مؤقت ولن يستمر أكثر من فصلين وذلك بعد إنشاء المبنى الجديد حيث أولت رئاسة جامعة البلقاء حاجة كلية الحصن لمبنى مناسب في هذا العام أهمية قصوى وقد تم رصد مبلغ مليون دينار بالفعل لهذه الغاية في موازنة جامعة البلقاء للعام الحالي.من أجل إتمام المبنى.

6- إن عملية التدريس في كلية ابن خلدون من قبل مدرسينا ستكون تحت الإشراف المباشر من قبل الكلية من حيث وجود مساعد للعميد ومكاتب للمدرسين وموظفي الأمن والخدمات وغير ذلك من جولات يومية لإدارة الكلية من أجل التأكد من أن الأمور ستسير بعون الله على ما يرام.

شاكرا لكم تعاونكم
والله من وراء القصد
الأستاذ الدكتور زكريا القضاه
عميد كلية الحصن الجامعية



تعليقات القراء

المهندسة فاضية اشغال
بس بصراحة يا طلاب كلية الحصن متل الدكتور زكريا القضاة ما مرق على هالكلية
يعني انا تخرجت هالفصل وال 5 سنين بالجامعه ومتل هيك عميد ما اجى من بداية تعيينه بلش يشتغل وكل الطلاب لاحظت الفرق وانا متاكدة لو بيطلع بايدة اكتر من هيك لعمل
فكل الشكر للدكتور زكريا القضاة ويا ريتك اجيت من زماااااااااااااان
01-02-2011 12:13 AM
..........
يجب ان يثق طلبة كلية الحصن ان عميد الكلية الاستاذ الدكتور زكريا القضاة يعمل لمصلحتهم وانه يبذل كل جهد من اجل تسهيل العملية التعليمية لهم فهو رجل منتمي وحريص على ابنائه الطلبة ويشعر بالسعادة لاي انجاز يمكن ان يساهم في تقدم الكلية ورغم اختلافي معه عندما كان عميد لكلية عجلون الا ان الحقيقة التي لا نقاش فيها انه شخص منتمي ومهذب وصاحب مبادرات ابداعية وكذلك رئيس القسم الشاب المهذب الدكتور عاكف الخصاونة فهو اشد الناس حرصاً على راحة الطلبة ان واقع كلية الحصن الان يبعث في النفس الاعجاب بالمستوى الذي وصلت اليه الكلية من حيث النظام والنظافة الملفته للانتباه يجب على الطلبة البناء على الانجازات والبعد عن التشهير بهذه المؤسسة الاكاديمية الرائدة : كل الشكر لك دكتور زكريا على كل ما تقوم به لخدمة كلية الحصن الجامعية
01-02-2011 02:35 AM
المهندس محمد انجادات/ كليه عجلون
تحيه طيبه الى الاستاذ الدكتور زكريا القضاه على هذه الخطوه الرائعه التي من خلالها سيتم حل كثير من مشاكل الاقتضاض في كليه الحصن وانا اعرف الكليه جيدا فهي بحاجه ماسه الى قاعات حديثه ومختبرات وهي كما تفضلتتم كليه هندسيه تضم اربعه تخصصات هندسيه على مستوى البكالوريوس وفقم الله دكتور على اكمال مسيره الكليه وانتم اهلا لها
01-02-2011 08:16 AM
محمد
انا طالب في كليه الحصن الجامعيه ولقد تعرضت الى حادثه غريبه وهي ان لي محاضره في ابن خلدون الساعه الثامنه صباحا والمحاضره التي تليها في كليه الحصن في تمام الساعه التاسعه فهل يا ترى استطيع ان اذهب الى كليه الحصه في مده مقدارها 10 دقائق علما انني طالب ولا امتلك اي وسيله مواصلات ف الرجاء من العميد المحترم حل هذه المشكله باسرع وقت
ويا سيدي المهندس محمد لنجادات انا اقر بان الدكتور زكريا القضاه من افضل الدكاتره الذي استلموا عماده كليه الحصن
ولكن القصد بأن تساعدونا
ارجوك يا دكتور زكريا ساعدنا
01-02-2011 01:22 PM
أ. د. زكريا القضاه / عميد كلية الحصن الجامعية
أرجو من الطالب محمد مراجعة مكتب عميد الكلية الأربعاء صباحا لحل مشكلته.
01-02-2011 08:06 PM
د.عبد السلام نجادات
من لا يشكر الناس لا يشكر الله
حقا الرجل المناسب في المكان المناسب انما يقوم به أ.د زكريا القضاه هو لصالح العام والعملية التعليمية ونحن نعرف هذا الانسان الذي يسعى ليلا نهارا من اجل التطوير والنهوض للعملية التعليمية لانه رجلا اكاديمي وعلمي وعملي وصاحب رسالة علمية . حقا فهو رجل يستحق التقدير والاحترام لما هو معروف عنه الانتماء والاخلاص في العمل والحرص الشديد على مصلحة الطلبة والمتابعة المستمرة في التحديث والتطوير والاهتمام بالبحث العلمي فله بصمات في الانجاز في مواقع مختلفة حيث ماخدم وهاهو يولي كل الاهتمام في كلية الحصن ويسعى مابوسعه با لنهوض والتقدم رغم الفترة القصيرة فقد حققا الكثير وهذا الامر ملاحظ على نظافة وترتيب الكلية متمنيا لكم كل التوفيق والنجاح يا ابا يحيى في خدمة هذا الوطن الغالي تحت ظل حضرة صاحب الجلالة ابا الحسين المفدى .
02-02-2011 02:11 AM
الدكتور صالح البركات
اتمنى على جميع الاخوة عدم الجريح برجل علم مثل الدكتور زكريا القضاة فهو صاحب خلق رفيع وحتى وان اختلفت معه يبقى يعامل الناس بقمة الادب والذوق والاصالة واشهد شاهدة حق ان هذا الرجل لدية انجازات واعمال متميزة تدل على وطنية وانتماء لا حدود لها وان مصلحة الطالب فوق كل اعتبار ويجب ان يثق طلبة كلية الحصن ان عميد الكلية الاستاذ الدكتور زكريا القضاة يعمل لمصلحتهم وانه يبذل كل جهد من اجل تسهيل العملية التعليمية لهم فهو رجل منتمي وحريص على ابنائه الطلبة ويشعر بالسعادة لاي انجاز يمكن ان يساهم في تقدم الكلية ان الحقيقة التي لا نقاش فيها انه شخص منتمي ومهذب وصاحب مبادرات ابداعية وكذلك رئيس القسم الشاب المهذب الدكتور عاكف الخصاونة فهو اشد الناس حرصاً على راحة الطلبة ان واقع كلية الحصن الان يبعث في النفس الاعجاب بالمستوى الذي وصلت اليه الكلية من حيث النظام والنظافة الملفته للانتباه يجب على الطلبة البناء على الانجازات والبعد عن التشهير بهذه المؤسسة الاكاديمية الرائدة : كل الشكر لك دكتور زكريا على كل ما تقوم به لخدمة كلية الحصن الجامعية
02-02-2011 09:32 AM
الى 6 و 7
يعني ما بيكفينا نفاق وتزلف في مشكله بالتسجيل الوضع طبيعي بيحصل في احسن الجامعات لشو قلبتو الموضوع الى تلميع ونفاق وهز ذنب عيب والله
02-02-2011 05:02 PM
موظفة من عجلون
تحية الى الأستاذ الدكتور زكريا القضاه
واكيد هو عمل هيك لمصلحة الطلاب لانه بحرص كتير على مصلحة الطالب وبتهمه كتير
وحل ذكي منه بحل مشكلة اكتظاظ القاعات الدراسية بكلية الحصن
06-02-2011 09:59 PM
محمود النورسي
انا بشهد انه الاستاذ الدكتور العميد افضل عميد مر على هالكلية
05-04-2011 09:13 PM
أثني على مقال الدكتور صالح بركات
نعم التغير موجود والحق يقال ولكن المتصيدين كثر، ما رأينا على الرجل الا اهتمامه بالكلية والسير في مصلحتها .
رجل علم وعمل وذو أخلاق كريمة ،
كل الحب والود للاستاذ الدكتور الذي يسعى جاهدا لانصاف الجميع وضمن امكانياته وها هو قد سعى لبناء جديد في حرم الكلية
30-04-2011 08:54 AM
العمري
كلوا كذب كذب كذب
19-08-2011 02:55 AM
*جوهرة المستقبل*
أنا طالبه في كلية الحصن الجامعيه وبحب أشكر د.زكريا القضاة على تعاونه ومبادرته بحل مشكلتنا إحنا طلاب كلية الحصن على توزيع محاضراتنا بين كلية إبن خلدون وكلية الحصن وعن جد إنها مشكله كبيره لأنه إحنا عنا محاضرات بنفس اليوم في الكليتين!!!
15-12-2011 05:27 PM
جوهرة المستقبل
عن جد شكرا للكل الي بتهمهم مصلحتنا
15-12-2011 05:29 PM
من طلاب الحصن - عالحديده
كلام صحيح .. احنا بنعاني كثير من كلية ابن خلدون لانها مش مناسبة لحتى تستقبل طلاب جامعيين لا بمنظرها ولا بأدواتها وخدماتها ولا بمساحتها .. حتى التنظيم ما بين كلية الحصن وابن خلدون سيء جدا جدا جدا بحيث انو بعض الطلاب عندهم محاضرات بتنتهي في ابن خلدون وبتبدأ محاضرات بعدها "مباشرة" في الحصن .. واحنا طلاب بكلوريس علم الحاسوب اضطرينا نداوم الاسبوع كلو عشان ما يصير تعارض بين المحاضرات في ابن خلدون والحصن ...!!
هذا خلاف المواصلات الزفت خاصة مواصلات كلية ابن خلدون لاننا بنضطر نمشي 3 كم كل يوم بنروح فيه على ابن خلدون


نطالب بحل عاجل يا دكتور زكريا هذا حقنا كطلاب ودافعين من دمنا ثمن الاشياء اللتي بتسموها خدمات مع انو ما في اي خدمات في كلية الحصن او ابن خلون (خلاف الحمامات والكفتيريا) حتى مختبرات الكمبيوتر لما نحتاج نستخدمهم في الكلية ما بيسمحولنا ندخل وبنضطر ندفع نصف دينار اجرة ساعة انترنت ونستخدم النت 10 دقايق ونطلع O_o !! يا ريت يا دكتور زكريا تحط حالك مكان الطلاب انا مش حاقد ولا شي لكن بخف عقلي كل ما بمر جنب مكتبك الواسع والكوندشن شغال على اعلى سرعة واحنا بإبن خلدون بنرجف من البرد حتى داخل القاعات!!!
انا بتحسر عى نفسي شو الي جابني على كلية الحصن عشان اتبهدل وادفع حوالي 650 دينار رسوم ومن ضمنها مقابل الخدمات المتميزة (استخدام الحمام والنظر الى اشجار النخيل)... o_O

28-12-2011 11:44 AM
طالب من كلية الحصن - عالحديده
**تعديل**
كلام صحيح .. احنا بنعاني كثير من كلية ابن خلدون لانها مش مناسبة لحتى تستقبل طلاب جامعيين لا بمنظرها ولا بأدواتها وخدماتها ولا بمساحتها .. حتى التنظيم ما بين كلية الحصن وابن خلدون سيء جدا جدا جدا بحيث انو بعض الطلاب عندهم محاضرات بتنتهي في ابن خلدون وبتبدأ محاضرات بعدها "مباشرة" في الحصن .. واحنا طلاب بكلوريس علم الحاسوب اضطرينا نداوم الاسبوع كلو عشان ما يصير تعارض بين المحاضرات في ابن خلدون والحصن ...!!
هذا خلاف المواصلات الزفت خاصة مواصلات كلية ابن خلدون


نطالب بحل عاجل يا دكتور زكريا هذا حقنا كطلاب ودافعين من دمنا ثمن الاشياء اللتي بتسموها خدمات مع انو ما في اي خدمات في كلية الحصن او ابن خلون (خلاف الحمامات والكفتيريا) حتى مختبرات الكمبيوتر لما نحتاج نستخدمهم في الكلية ما بيسمحولنا ندخل وبنضطر ندفع نصف دينار اجرة ساعة انترنت ونستخدم النت 10 دقايق ونطلع O_o !! يا ريت يا دكتور زكريا تحط حالك مكان الطلاب انا مش حاقد ولا شي لكن بخف عقلي كل ما بمر جنب مكتبك الواسع والكوندشن شغال على اعلى سرعة واحنا بإبن خلدون بنرجف من البرد حتى داخل القاعات!!!
انا بتحسر عى نفسي شو الي جابني على كلية الحصن عشان اتبهدل وادفع حوالي 650 دينار رسوم ومن ضمنها مقابل الخدمات المتميزة (استخدام الحمام والنظر الى اشجار النخيل)... o_O
28-12-2011 11:58 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات