الارثوذكسي يواجه الرياضي على امل التعويض


جراسا -

تتضح ملامح المنافسة على بطولة كأس الاردن لكرة السلة (امنية) عندما يلتقي الارثوذكسي نظيره الرياضي عند الساعة السادسة على صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب.
ويسعى الارثوذكسي للتمسك بآماله للفوز باللقب او ضمان مركز الوصافة على اقل تقدير اذا ما استطاع الفوز على الرياضي الذي بدوره يريد انهاء المواجهة لصالحه والتجهز لمواجهة العلوم في لقاء يحدد هوية البطل.
وشهدت صالة الحسن امس فوزا مستحقا لفريق كفريوبا على حساب الاشرفية بنتيجة (94/59) في لقاء تم تقديم موعده بناء على موافقة اتحاد السلة وكلا الناديين.
كفريوبا (94)  الاشرفية (59)
اربد- صلاح ابو الهيجاء
نجح لاعبو كفريوبا في فرض ايقاعهم الهجومي المنوع من كافة المحاور فتقدموا سريعا 7-0 مستغلين تباعد خطوط منافسهم وضعف التغطية الدفاعية التي رافقت اداء الاشرفية الامر الذي منح كفريوبا التقدم  في الفترة الاولى 30-11 كفريوبا اعتمد على مهارة روبين ابو الليل في تحضير هجمات فريقه وتوزيع الكرات النموذجية للبربري وخريس وشتات من اطراف الميدان والمغربي والمومني من تحت السلة ورغم المحاولات الجادة التي قام بها خماسي الاشرفية بني حمد وعلاء حيدر وعبداالله يوسف وابراهيم محمد والحلو لتقليص الفارق النقطي الا ان الافضلية بقيت لكفريوبا الذي انهى الشوط الاول لمصلحتة بنتيجة (50-24)
واصل كفريوبا من نسقة الهجومي السريع المنظم في الشوط الثاني ونوع من خياراتة الهجومية والدفاعية وزج مدربة بالبدلاء ايوب جمعة والسطري والمكحل وشتات الذين نجحوا من توسيع الفارق وانهوا الفترة الثالثة لمصلحتهم 73-30 واللقاء (94-59).
الارثوذكسي * الرياضي(س6 حمزة)
الارثوذكسي يملك الحلول المنوعة في قيادة هجماته حيث يعتمد الفريق على لاعبه الدولي محمود عابدين في صناعة الالعاب وكابتن الفريق شادي فليفل مع هاني الفرج المتطور وفؤاد نصار على الاطراف وقد يشرك المدرب عمرو دكيدك والشابين منير ادعيس وابراهيم ابو خضرا اذا دعت الحاجة .
وتكمن قوة الارثوذكسي في ثنائي الارتكاز ابراهيم بسام ومحمد شاهر يساعدهما المخضرم خلدون ابو رقية الا ان قوة الفريق هذه تمثل نقطة ضعفة في حال خروج احدهم في الاخطاء الخمسة نظرا لفارق المستوى الفني مع البدلاء شاكر العكش وعنان المومني.
كما يمتلك الارثوذكسي عدة اسلحة ابرزها التصويب من خارج القوس وهذا ما يجيده هاني الفرج وعابدين وفليفل كما تشكل اختراقات دكيدك والفرج ومتابعات ابو رقية ومحمد شاهر عاملا مقلقا لدفاعات المنافس .
في المقابل يسعى لاعبو الرياضي للبقاء في المقدمة والحفاظ على فرصتهم بالمنافسة على اللقب والظهور بالمشهد الختامي وما يميز الفريق المزيج المميز بين خبرة الدوليين وحيوية الشباب حيث يعتمد على سيف عامر في صناعة الالعاب بالتناوب مع احمد ابو بكر او محمد الشامي فيما يتواجد على الاطراف المخضرم عيسى كامل وصاحب المجهود الوافر مالك خشان.
اما ثنائي الارتكاز علي جمال وسني السكاكيني فستكون مهمتهما هي الاصعب في الحصول على المتابعات الهجومية والدفاعية نتيجة التصادم مع المنافس الا ان الخيارات البديلة في الرياضي والمتمثلة بمحمد جمال وعمار بسطامي ومحمود ماف تعتبر سلاح قوة يمتاز به عن المنافس كما يجيد الفريق التحول السريع من الهجوم للدفاع والعكس بالكفاءة ذاتها وهذا ما قد يرهق المنافس الذي كان قد قدم امس الاول لقاء قويا امام العلوم التطبيقية.
(العرب اليوم)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات