هل تطبيق القانون جريمة يا حكومة الخصاونة ؟

وجيه عويس

جراسا -

كتب محرر الشؤون المحلية  - كشف رئيس جامعة البلقاء التطبيقية السابق الدكتور عبدالله الزعبي ، والذي تم اليوم اعفاؤه من منصبه ، عن تفاصيل اعفائه في بيان مطول ، بثت منه "جراسا" مقتطفات مساء الخميس.

لكن اللافت في البيان كلمة خطيرة تلفظ بها وزير التعليم العالي والبحث العلمي وجيه عويس لحظة ابلاغ الزعبي بقرار اعفائه من منصبه ، حيث قال له :" مشكلتك بتطبيق سيادة القانون بحذافيره " وهنا نضع ألف خط تحت هذا الكلام إن صح عن الوزير.

بداية لا بد من التوضيح أننا لسنا منحازين لجهة دون أخرى ، ولطرف دون آخر ، فنحن في "جراسا" انحيازنا الوحيد دائما وأبدا للوطن وبوصلتنا نحوه ، لا نرجو ناقة ولا جمل في ذلك ، سوى خدمة الوطن وكشف الحقيقة.

من المعلوم أن الحكومات بحسب القوانين في كل العالم هي جهات تنفيذية ، تحرص على تطبيق القانون ، وتقسم الأيمان عليه ، وهي المسؤولة في الدرجة الأولى عن تطبيقه بعدالة ، وحمايته ، وتحاسب في حال تقصيرها بتطبيقه ، ومن هنا ننطلق الى القول كيف لوزير في جهة تنفيذية يعاقب مسؤولا أو شخصا يطبق القانون بحذافيره وهو الأمر الذي ننشده جميعا ؟.

كلنا نستنكر إن صدرت هذه العبارة من مواطن عادي ، لكن الصدمة كل الصدمة أن تصدر من وزير في موقع حساس ، بل هو موقع قدوة لقطاع واسع في الأردن ، معول عليه الاستمرار في بناء الوطن ، وهو قطاع الطلبة بشتى مواقعهم.

فهل يا حكومة الخصاونة من يطبق القانون يُجرّم ويعاقب ، ومن يخالفه يكافأ؟؟ !!

الوزير عويس لم يعلق حتى اللحظة على ما احتواه بيان الدكتور الزعبي ، وبالتالي عليه التوضيح ، وبشكل لا يحتمل المواربة أو الإلتفاف ، بل يستوجب كل الصراحة والشفافية ، وبذات الوقت على رئيس الوزراء بشر الخصاونة التحقيق فورا بهذا الأمر ، وإقالة الوزير لأنه بعباراته هذه أعطى انطباعا أن جميع وزراء الحكومة لا يطبقون القانون ، وهذا على النقيض تماما من توجيهات الملك التي أطلقها مدوية أكثر من مرة أنه لا أحد فوق القانون ، وأن سيادة القانون على الجميع .

 



تعليقات القراء

من بعد التجربة
يهمش من يطبق القانون
وها انا اكبر مثال
مواطن بلا حقوق.. الله المستعان
09-12-2021 10:38 PM
ارفيفان
اعتقد يجب سرد القصه بالمختصر و من جهة الطرفين
لانه المقتطفات لا تكفي لابراز الموقف
10-12-2021 04:56 AM
نبيل
القانون بالأردن فقط على المساكين والي ما الهم نفوذ..أما الك واسطة ونفوذ ما في عليك قانون..الله المستعان
10-12-2021 11:02 AM
مافي منهم فائدة نهائيا
إلغاء الحكومات هو أكبر وأهم مطلب للمواطنين، ،والاكتفاء فقط بالامناء العامين والمدراء لإدارة هذه الحكومات .
13-12-2021 07:28 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات