15 عرضا غريبا للحمل المبكر


جراسا -

هناك بعض الأعراض التي تحدث أثناء الحمل ، يجدونها بعض الأشخاص غريبة بعض الشيء ، والبعض الآخر يراها من أعراض الحمل الطبيعية.

لذلك نستعرض لكم من خلال السطور التالية أعراض الحمل المبكر بحسب ما نشره موقع هيلثى.

15 أعراض الحمل "غريبة"


أقدام أكبر: قد تتسبب الهرمونات أثناء الحمل في تمدد الأربطة واسترخائها ، مما قد يؤدي إلى زيادة حجم قدمك، ينتج هذا عن مقاومة العودة الوريدية. سيؤدي رفع الساقين خاصة في وضع الاستلقاء الجانبي إلى تحسين الدورة الدموية، مدرات البول هي بطلان.

دماغ الحمل: هو نوع من فقدان الذاكرة يبدأ في وقت مبكر من الحمل. أنت تميل إلى نسيان الأشياء. وجدت دراسة أن النساء الحوامل قد يشهدن انخفاضًا في المادة الرمادية ، مما قد يسبب ضعفًا إدراكيًا.

شعر ممتلئ : قد تعمل الهرمونات ، وخاصة المستويات العالية من الإستروجين أثناء الحمل ، على إطالة مرحلة نمو شعرك ومنع تساقطه . وبالتالي ، قد يصبح شعرك أكثر كثافة أو امتلاءً .

زيادة حاسة الشم: زيادة مستويات هرمون الاستروجين يمكن أن تزيد من حاسة الشم أثناء الحمل. افترض الباحثون في جامعة ستانفورد أن غثيان الصباح يمكن أن يكون مرتبطًا بهذه الحساسية المتزايدة لدى البعض .

المذاق المعدني: قد تسبب مستويات هرمون الاستروجين المرتفعة في بداية الحمل طعمًا معدنيًا غريبًا في الفم. قد يؤدي إلى تفاقم أعراض الغثيان والقيء أثناء الحمل (NVP) ، مما يؤدي إلى النفور من أنواع معينة من الأطعمة، من المحتمل أن يكون الغثيان ناتجًا عن الارتفاع السريع في مستويات المصل من موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية

حب الشباب: قد تلاحظ و CNE اندلاع الصورة أثناء الحمل بسبب الارتفاع الكبير في مستويات الهرمونات.
الكوابيس: قد تكون لديك أحلام غريبة أو مخيفة أو جميلة قد تبدو واقعية ، وقد تتذكر تلك الأحلام طوال اليوم .

آلام المعدة: يمكن أن تصدر معدتك أصواتًا صاخبة أو قرقرة ، والتي يمكن أن تتطور عندما تبقى بدون طعام أو ماء حتى لفترة قصيرة. قد تجد نفسك أيضًا جائعًا بشكل متكرر ، وقد تزداد شهيتك.
نتوءات صغيرة حول الهالة: مع تقدم الحمل ، تصبح غدد مونتغمري الموجودة حول الهالة أكثر وضوحًا وتظلم الهالة. قد تظهر غدد مونتغمري على شكل نتوءات صغيرة وتصبح أكثر وضوحًا عند التحفيز، يحدث تضخم هذه الغدد في الأسبوع 6-8 من الحمل ويرجع ذلك إلى التحفيز الهرموني.

افرازات بيضاء: قد تلاحظين إفرازات بيضاء أو صفراء في بداية الحمل. هذه زيادة في الإفرازات المهبلية المكونة من الخلايا الظهارية ومخاط عنق الرحم الناتجة عن تحفيز الهرمونات. قد يكون هذا بسبب التغيرات الهرمونية أو عدوى الخميرة الشائعة أثناء الحمل، الزرع المهبلي ضروري لاستبعاد الميكروبات المسببة للأمراض مثل العقديات المجموعة ب.

التهوع أثناء تفريش الأسنان: أبلغت بعض النساء عن التهوع أثناء تنظيف الأسنان بالخيط أو تنظيف الأسنان ، وخاصة الأضراس .
الحساسية تجاه ألوان معينة: قد تشعر بعض النساء بالغثيان عند التعرض لألوان معينة.

الزوائد الجلدية: هي زوائد صغيرة من الجلد تتشكل بسبب ارتفاع مستويات الهرمونات. تتطور في أي مكان في الوجه أو الإبط أو الرقبة أو الثدي أو الفخذ، الزوائد الجلدية غير ضارة في معظم الأحيان .

ارتفاع حرارة الجسم: من المرجح أن ترتفع درجة حرارة جسمك بعد 24 ساعة من الإباضة وتبقى مرتفعة لعدة أيام بعد الإباضة.
ألم حول السرة: قد يؤدي نمو الرحم أحيانًا إلى الضغط على جدار البطن ، مما يتسبب في تحول زر البطن " الداخلي " إلى " سرة البطن "، يكون مؤلمًا في بعض الأحيان وعادة ما يصبح فطريًا بعد الولادة .

تستند معظم علامات وأعراض الحمل الغريبة هذه إلى التخمينات ولا يمكن استخدامها كعلامات لتشخيص الحمل الإيجابي، أخذ اختبار الحمل المنزلي يمكن أن تساعدك على معرفة ما إذا كنت حاملا، يمكنك إثارة مخاوفك مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك إذا واجهت أيًا من أعراض الحمل المبكرة غير العادية هذه، قد يقوم طبيبك بإجراء اختبار حمل بالدم أو البول لتأكيد الحمل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات