ماذا غيّر الباص السريع؟


جراسا -

تشهد الطرق الرئيسيّة والفرعية ازدحامات مرورية خانقة في العاصمة عمان وعلى مر سنوات طويلة، حتى جاء اليوم الذي تقرر فيه انشاء الباص السريع، وهنا بدأ الاردنيون يترقبون انهاء تلك المعاناة.

رغم مولد الباص السريع الذي انتظهر الاردنيون منذ 10 اعوام، واستنزف من اموال الخزينة ملايين الدنانير، ناهيك عن الاضرار التي لحقت بالمواطنين جراء الاغلاقات، الا ان عمان لا تزال تشهد ازمات سيرٍ خانقة، جراء تقليص بعض الشوارع لأستحداث مسرب خاص به، واستنزاف المزيد من كوادر السير وامانة عمان، لتنظيم حركة الباص على التقاطعات.

المراقب للمشهد العام، يجد ان العديد من الاردنيين غير مقتنعين بالباص السريع، كونه لم يلبي احتياجاتهم وخير دليل على ذلك لم نشاهد شخص ترك مركبته امام منزله واستقل الباص السريع، علماً ان الجهات المسؤولة على المشروع كانت تعتقد بان تخفيف الازدحامات وتحقيق الاهداف المرجوة من الباص السريع، يأتي ليتخلى المواطنون عن مركباتهم وان يستخدموا الباص.
اللافت بالامر، ان من يستخدم وسائط النقل العام، لم يشعر باي اختلاف وبقي الوضع كما هو عليه، وكأن الباص لم ينشأ حتى الان، فاليوم نحن على ابواب فصل الشتاء الذي عادة ما تزيد به الازدحامات جراء الوقت الشتوي، الامر الذي سيزيد من معاناة المواطنين خاصة من يستخدمون وسائط النقل العام.

"نقمة اكثر من نعمة" هكذا وصف الاردنيون الباص السريع بعد مرور نحو شهرين على انطلاقه في مرحلته التجريبية، فهل ستكون الانطلاقة النهائية للباص لها اثار ايجابية تعود على المواطنين في الشارع العام خلال الاشهر القادمة؟.



تعليقات القراء

الباص الصريع
الباص الصريع ......كل شي افهمنا الا سريع التردد ،، من عجائب الدنيا السبعة ....زادت البلد زحمة مخيفة ماعمرنا شفناها الا على زمن الباص الصريع ،،صريع التردد .....
10-10-2021 06:07 PM
عليان
زاد الازمات بكل مكان للاسف
10-10-2021 09:28 PM
الاميرة
النقل العام والتكاسي ليش ما يستخدمو مسرب الباص السريع؟
اعمل تجربه وقيد النتيجة
10-10-2021 09:34 PM
أبو أيوب
مترو الانفاق افضل حل مهما كانت الميزانية. نظرا لطبيعة عمان الجبلية.
11-10-2021 10:50 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات