الحكومة تطلق منصة "مستنداتي " في العام الجديد


جراسا -

كشف وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة , اليوم الأربعاء عن توجه الحكومة لإطلاق منصة خدمات الكترونية سيتم تفعيلها خلال العام القادم , حيث تتضمن العديد من الخدمات الالكترونية , والتي من شأنها تسهيل المعاملات للمواطنين ، وسيكون اسمها "مستنداتي".

وجاء ذلك ضمن لقاء عقدته لجنة الخدمات العامة في مجلس الاعيان برئاسة العين الدكتور مصطفى الحمارنة , بوزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة , للحديث حول أعمال وانجازات الوزارة .

و أشار الهناندة إلى أن الوزارة تسير حسب الخطة الاستراتيجية المقدمة والعمل لإخراجها بشكل فعلي على ارض الواقع، مبيناً اهم الإنجازات في توسعة البنية التحتية الرقمية والتي تشمل مركز بيانات خدماتي للمؤسسات والوزارات .

وبين الهناندة أن مشروع التحول الرقمي مدعوم من مجموعة مؤسسات مانحة أهمها اليونيسف والبنك الدولي، للعمل على سجل وطني موحد يتم فيه تفعيل الهوية الرقمية, موضحاً أهمية تفعيل التشاركية بين القطاع العام والخاص من خلال طرح عطاءات , أهمها عطاء البلديات لتوفير البنية التحتية اللازمة، وعطاء تقييم شامل لوزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم حيث تم وضع خطة شمولية وخارطة طريق تتوافق مع القدرات البشرية والمالية والتنسيق مع المدارس والجامعات لوضع مناهج دراسية تهتم بالعمل الرقمي، بالإضافة الى تشريع قوانين تحمي من انتهاك الخصوصية مثل قانون حماية البيانات الشخصية وقانون حق البيانات الشامل.



تعليقات القراء

هذا انت
صرعتونا
سند ومستنداتي وعقلة وعبد الفتاح.
ما عندكم خبرات ولا كفاءة مش عيب تتعلموا وتستعينوا بالخيرات المحلية والعالمية.
كل الحكومات توفر كل خدماتها من خلال منصة واحدة وتبني هذه المنصة نفسها بشكل تدريجي بحيث يتم اضافة الخدمات من خلال بوابة واحدة ومنصة واحدة.
22-09-2021 03:49 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات