لا تسيّسوا لقمة العيش


الغاية تتحقق من مسيرات الجمعة وهي لم تنطلق بعد .. وبأمر ملكي .. تخيلوا كم ان سيد البلاد يحترم ارادة الشعب ..
لم اسمع في حياتي عن دوله تستجيب للمطالب الشعبية حتى قبل التعبير عنها عبر مسيرات ستنطلق الا في الاردن .. ورغم جزمي ان الاجراءات التي اتخذتها حكومة سمير الرفاعي هي اجراءات غير كافية الا ان الاستجابة الفورية لاوامر الملك امر يستحق الاعجاب وخاصة قبل ان تنطلق المسيرات الاحتجاجية على غلاء الاسعار .
مطلوب من اصحاب المسيرات الالتزام بالقانون وعدم الخروج عن التعبير الحضاري لهذه المسيرات تماما كما يحصل في الدول المتقدمة وخاصة بعد ان تم الاستاجبة لمطالب الشارع قبل ان يعبرو عنها بأيام وهذا التدخل جاء من اعلى المستويات ..جاء التدخل الملكي حتى قبل ان تنطلق هذه المسيرات محققا الغاية منها عندما وجه الحكومة وطلب منها بشكل فوري العمل على تخفيف الاعباء عن الفقراء حيث التزمت بشكل فوري بهذه التوجيهات الملكية .
نحن الان امام مصلحة وطن وامام مصلحة شعب وليس مصلحة حكومة لان " نفط " الاردن الامن والامان والاستقرا وهذا يعتبر فخر لكل اردني يعيش على هذا التراب و الخروج عن المألوف بالمسيرات هو زعزعه لأمن البلد وليس زعزعه لاركان الحكومة كما يمكن ان يرجوها البعض .
ما يدهشني هو انتظار البعض من المتربصين في وطني المسيرات على احر من الجمر في الداخل وفي الخارج مراهنين على ان الامر لن يمر بسلام متجاهلين في نفس الوقت مستوى الوعي الكبير لدى المواطن الاردني وحرصه على الوطن محاولين تسييس لقمة العيش بأي طريقة فنحن لا نريد من احد تسييس لقمة عيشنا ولسنا بحاجة الى من يسمعنا الخطابات الرنانة التي قد تطرب اذاننا وتوجع قلوبنا ... نحن نريد من تهمه مصلحة الوطن والمواطن بكل ما تحمل الكلمة من معنى .. نحن لا نريد من يدافع عن الحكومة ولكننا لا نريد بالمقابل لاحد تجاوز الخطوط الحمراء من امن وامان واستقرار في هذا البلد .
ان بعض الجهات التي تحاول ان تركب موجة هذه الاحتجاجات لاهدافها الخاصة امر مرفوض تماما فالموضوع لا يتعدى احتجاج على رفع الاسعار الذي لم يعد يحتمل والذي اتخذت من اجل التخفيف منه اجراءات حكومية فورية بأوامر ملكية كما اسلفت لذلك على هذه الجهات العودة الى جحورها وترك امر المسيرات لانها غير معنية لا برفع الاسعار ولا بأي شيء سوى دس السم بالدسم وتسييس فقر الطبقة الفقيرة لاغراضها الخاصة وعليها ان تعلم ان المواطن الاردني اوعى من ان تمر عليه مأربهم الخاصة.
كل حكومه جاءت منذ سنوات كانت تلجأ لجيب المواطن لسد عجز الموازنة وهذه الحكومة لم تختلف عن الحكومات السابقة سوى انها كانت صريحة مع نفسها اكثر من الحكومات التي سبقتها فوضعت العجز فوق الطاولة وقررت عدم ترحيل المشكلات للحكومات التي تليها لكن كان خطأها انها لجأت لجيوبنا الخاوية اصلا .
ان حب الوطن يعني ان اعبر عن رأيي لكن بطرق سليمه لا اخالف فيها القانون لان الممتلكات العامة هي ملك لكل مواطن وبالتالي من واجبي الحفاظ عليها .. وان تدخل سيد البلاد الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ووقوفه بجانب المواطن واصدار توجيهاته الملكية للحكومة بأخذ اجراءات فورية للتخفيف عن المواطن هو ما عهدناه دائما في القيادة الهاشمية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات