دراسة : شرب كمية كافية من الماء يوميا يمنع قصور القلب


جراسا -

كشفت دراسة حديثة أن الحفاظ على شرب الكثير من الماء ليس مفيد للجسم فقط وإنما مفيد لصحة القلب بشكل كبير ويمنع قصور عضلة القلب .

قالت مؤلفة الدراسة الدكتورة ناتاليا دميتريفا من المعهد الوطني للقلب والرئة والدم ، وهو جزء من المعاهد الوطنية للصحة في بيثيسدا، الولايات المتحدة: "تشير دراستنا إلى أن الحفاظ على الترطيب الجيد يمكن أن يمنع أوعلى الأقل يبطئ التغيرات داخل القلب التي تؤدي إلى قصور القلب.

تشير النتائج إلى أننا بحاجة إلى الانتباه إلى كمية السوائل التي نستهلكها كل يوم واتخاذ إجراءات سريعة عند شعورنا بقلة شرب الماء .

تتراوح توصيات تناول السوائل اليومية من 1.6 لتر إلى 2.1 لتر للنساء و 2 إلى 3 لترات للرجال. ومع ذلك ، فقد أظهرت الدراسات الاستقصائية حول العالم أن العديد من الأشخاص لا يستوفون حتى الحد الأدنى من السوائل



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات